الإثنين , 20 مايو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين«Grg» ومجموعةsopria القابضة الإيطالية

كتب بنوك اليوم

شهد إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي “Grg” المصرية ومجموعة sopria القابضة الإيطالية؛ بغرض افتتاح سلاسل تجارية في الأسواق المصرية، حيث تعد أول استثمارات إيطالية في مجال السلاسل التجارية.

ابراهيم عشماوى قال في بيان صادر اليوم، أن الشركة القابضة الإيطالية تعد من أكبر الشركات الإيطالية المنتجة والموزعة للمنتجات الغذائية في إيطاليا وأوروبا، وتحتوي المجموعة على شركات crai” retail modeling.

أضاف، أن وزارة التموين لديها اهتمام بالغ في تيسير كافة الإجراءات للمستثمرين فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية، والسلاسل التجارية الكبرى، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية.

أشار عشماوي إلى أن توقيع مذكرة التفاهم هو ثمار المؤتمرات التي عُقدت في نابولي والقاهرة، خلال الأشهر الماضية، تحت رعاية وزارة التموين وجهاز تنمية التجارة بالتنسيق مع الكونفدرالية الإيطالية، وبمشاركة كبار المستثمرين في إيطاليا وأوروبا.

أوضح ، أن مصر أصبحت لديها فرص استثمارية كبيرة ومتنوعة، وأن الأرباح والعوائد الاستثمارية تفوق مثيلتها في الدول الاخرى، وفقاً لتقارير الهيئات الاقتصادية الدولية والتي أعلنت أن النمو في الاقتصاد المصري قد يفوق حاجز الـ 4%، وأن معدلات نمو الاقتصاد المصري تعد من ضمن أكبر دول العالم نمواً.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …