الإثنين , 5 ديسمبر 2022
الرئيسية / مقالات / برافو .. التجارى الدولى

برافو .. التجارى الدولى

كتب- عبداللطيف رجب

 

 

لا أحد يختلف على أن الشجرة المثمرة هى التى تحدف بالطوب ، ولا يختلف أحد أيضاً أن التربع على القمة فى أى مجال ليس بالأمر السهل ، ولكنه يحتاج لجهد دؤوب وعمل متواصل ، وهذا ما نجح فيه البنك التجارى الدولى CIB”– مصر” ، بفضل إمتلاكه لفريق عمل على درجة عالية من الكفاءة والمهنية .

يثبت البنك التجارى الدولى يوماً بعد يوم أنه يمتلك مفاتيح الإدارة الرشيدة ، التى تجيد التعامل مع الأزمات المختلفة ، وهذا ماحدث مؤخراً فى التعامل مع أحدى الشائعات التى تداولها البعض على مواقع التواصل الإجتماعى ، بشأن شكوى أحد العملاء الأفراد بالشك فى وجود تباين فى حساباته ، فمنذ اللحظة الأولى لهذة الشائعة بدأ البنك فى التعامل بجدية فائقة كما لو كان الأمر حقيقى ، وذلك تأكيداً لريادته للقطاع المصرفى الخاص ، وترسيخاً لمكانته كـ ” بنك نثق فيه ” جميعاً .

قام البنك مباشرة بإصدار بيان قال فيه “وردت إلينا شكوى من أحد العملاء الأفراد ، بخصوص شكه فى وجود تباين بأرصدة الحساب الخاص به فى أحد فروع البنك ، بمحافظة الإسكندرية.

وذكر البنك فى بيانه، أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور لمراجعة كل العمليات المصرفية، للوقوف على حقيقة ما ورد فى شكوى العميل بخصوص حسابه الشخصى، ومازالت التحقيقات مستمرة فى هذه المسألة .

وفى أقل من 48 ساعة ، أعلن البنك الرائد فى القطاع المصرفى فى بيان ثان ، أنه  بعد الإنتهاء من إجراء تحقيق داخلى شامل ، ومراجعة دقيقة لكافة العمليات المصرفية فى جميع فروع البنك، تبين أن كافة العمليات المصرفية داخل البنك تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة ، وأن كافة العمليات محل الاعتراض تم فحصها جميعًا ووجدت سليمة وصحيحة، مؤكدًا أن ما أثير من ادعاءات عن استيلاء أحد موظفى البنك على أرصدة من حسابات العميل الشاكى غير صحيح ، حيث أن نتائج الفحص أثبتت عدم صحة هذا الإدعاء.

أضاف البنك فى بيانه ، أن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالمعاملات المعنية ، تتوافق مع اللوائح الداخلية المنصوص عليها فى مواثيق البنك وإجراءاته التشغيلية ، وكذلك التعليمات والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزى المصرى.

 كما أشار البنك التجاى الدولى – مصر، أنه سوف يخطر الجهات الرقابية المختصة، بنتائج التحقيقات وإتاحة كافة الوثائق والمستندات للإطلاع عليها وفحصها ، والتأكد من أن إعتراضات العميل غير صحيحة.

كما جاء فى البيان أن البنك يحتفظ بكامل حقه القانونى فى مقاضاة أى شخص أو كيان أو جهة ، قامت بنشر أخبار كاذبة من شأنها التشهير بسمعة البنك أو القطاع المصرفى المصرى ، والتشكيك فى مجهودات الدولة للإصلاح الاقتصادى.

هذا التعامل مع هذة الأزمة المفتعلة من قبل أحد الأفراد ، يؤكد بكل قوة أن البنك التجارى الدولى ، والقطاع المصرفى بأكمله ، مازال حجر الزاوية الذى يدعم الدولة المصرية ، ويقف بكل قوة لإستكمال برنامج الإصلاح الإقتصادى ، حتى نعبر بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان .

 

 

شاهد أيضاً

عبداللطيف رجب يكتب :الفائدة والتضخم.. الصراع الدائم !

تبقى العلاقة بين أسعار الفائدة ومعدل التضخم علاقةٍ أبدية وممتدة على مدى التاريخ والعصور ، …