الأحد , 4 ديسمبر 2022
الرئيسية / المركزى / «المركزى»: تسوية مديونيات بـ 37 مليار جنيه مستحقة على كبار العملاء غير المنتظمين
طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى

«المركزى»: تسوية مديونيات بـ 37 مليار جنيه مستحقة على كبار العملاء غير المنتظمين

كتب- بنوك اليوم

 

أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء ، إن هناك 8600 عميل متعثر ضمن مبادرة تسوية المديونيات المستحقة التى أطلقتها الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي.

قال المحافظ ، طبقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري، أنه من بين المتعثرين  نحو 800 عميل في المجال الصناعي بنسبة 9.3% من إجمالي عملاء المبادرة، مشيراً إلى أن عدد العملاء المتعثرين الذين تم إجراء مقابلات معهم حتى 6 فبراير الجاري بلغ 142 عميلاً، من بينهم 89 عميلاً في القطاع الصناعي بما يمثل 62% من إجمالي عدد العملاء الذين تم إجراء مقابلات معهم.

أضاف أنه تم تسوية مديونيات بقيمة 18.4 مليار جنيه، وبلغت قيم العوائد والمديونيات المٌتنازل عنها 10.6 مليار جنيه، ووصل عدد العملاء الذين تم إيقاف كافة الإجراءات القضائية المتخذة ضدهم 90 عميلاً، فيما بلغ عدد الشركات التي سيتم إعادة تشغيل مصانعها أو رفع طاقتها الانتاجية 81 شركة.

كما  استعرض طارق عامر، نتائج اجتماعاته مع كبار العملاء غير المنتظمين في السداد حتى السادس من فبراير الجاري، موضحاً أن عدد العملاء الذين تم إجراء مقابلات معهم بلغ 45 عميلاً، وتمت تسوية مديونيات بقيمة 37 مليار جنيه، فيما بلغت العوائد والمديونيات المتنازل عنها 5.4 مليار جنيه.

شاهد أيضاً

هل يفعلها المركزى مبكراً ؟ .. تغييرات مجالس الإدارت صداع فى رأس البنوك !

  تسيطر حالياً على القطاع المصرفي حالة من الترقب والقلق ، وذلك بعد التغييرات التى …