الجمعة , 19 أبريل 2024

«السويدى» توقع عقداً لتنفيذ شركة الكهرباء بمنطقة توشكى

كتب بنوك اليوم

شهد أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، توقيع عقد بين شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء وشركة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع، وذلك لتنفيذ شبكة الكهرباء الخارجية لمساحة 40 ألف فدان بمنطقة توشكى.

قالت الكهرباء في بيان صادر اليوم ، أن التكلفة التقديرية تبلغ 100 مليون جنيه، شاملة الأعمال الاستشارية والتصميمات والإشراف والتنفيذ والتركيبات ضمن المشروعات الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

أضافت، أن العقد يتضمن أن تقوم شركة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع بتنفيذ مشروع شبكة الكهرباء الخارجية لمساحة 40 ألف فدان بمنطقة توشكى، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ في أوائل أكتوبر القادم.

أوضحت ، أن الشركة المصرية لهندسة نظم القوى الكهربائية ستقوم بالأعمال التصميمية والاستشارية والمشاركة في الإشراف على التنفيذ مع شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، مشيرة إلى قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حالياً باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ شبكة الكهرباء الخارجية لمساحة 40 ألف فدان، وذلك كأولوية عاجلة للمرحلة الأولى لمشروع تنمية جنوب الوادي بمنطقة توشكى. بقدرة تصل إلى 50 ميجا ولت أمبير.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …