الأحد , 26 مايو 2024

“الزراعى المصرى” ينظم ندوة تعريفية عن “أمن المعلومات”

كتب عبداللطيف رجب

 

إتبع البنك الزراعى المصرى برئاسة السيد القصير، إستراتيجية متوازنة تعتمد على السير فى كافة المجالات من أجل النهوض بالبنك، وتغيير الصورة الذهنية الموجودة لدى العملاء سواء الحاليين أو المستهدفين.

أعلن البنك مؤخراً عن خطته لدعم العنصر البشرى ، ورفع مستوى الأداء من خلال تنظيم عدد من الدورات التدريبية لكافة العاملين ، حيث نظم البنك الزراعى مؤخراً ندوة تعريفية ، وذلك تحت عنوان “الإتجاهات الحديثة لأمن المعلومات في ضوء القانون ١٧٥ لمكافحة تقنية الجرائم الالكترونية” .

يأتى ذلك بالتزامن مع بدء البنك فى فعاليات الشمول المالي ، حيث قدم خدماته المصرفية لكل المواطنين، عن طريق الوصول إليهم في أماكن تواجدهم ، سواء كانوا عملاء حاليين أو مستهدفين ،وتقديم منتجاته المصرفية بدون مصاريف خلال فترة الشمول المالي .

السيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، قال إن البنك يقوم بفتح الحسابات الجديدة والترويج للمنتجات في كافة أنحاء الجمهورية ، لتعميق وتعزيز مفهوم الشمول المالي ، وذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري، في إطار فعاليات هذا العام أسوة بالمشاركة المتميزة للبنك الزراعي في الفعاليات السابقة للشمول المالي.

أضاف أن هذه الفعاليات تتضمن اليوم العربي للشمول المالي خلال الفترة من 1 إلى 24 أبريل الحالى، واليوم الدولي للشباب خلال الفترة من 1 إلى 15 أغسطس، بالإضافة إلى الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمى للإدخار خلال الفترة من 15 وحتى 31 أكتوبر القادم .

أشار القصير ، إلى خطة البنك فى تلك الفعاليات، حيث تم تكوين مجموعات عمل الشمول المالي ، والتي تقوم بالمرور على الأسواق الأسبوعية بالقرى، والتواجد بمراكز الشباب والأندية والجامعات، والمرور على المحلات والورش، ومناطق الحرفيين والمواقف والكافتيريات ،وعمال اليومية والجمعيات التعاونية والزراعية.

أوضح أيضاً أن هذه المجموعات حرصت على التواصل مع المجلس القومي للمرأة بكافة فروعه المنتشرة في كل انحاء الجمهورية ، بالإضافة إلى دعوة السيدات للحضور بمقر فروع المجلس لتثقيفهم مصرفياً ، بالإستعانة بموظفي البنك الزراعى ، وذلك في مجالات الإئتمان والمنتجات المصرفية والخدمات البنكية.

قال القصير، أنه أثناء تلك المشاركات بالشمول المالى، يقوم البنك الزراعي بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، كما يتم تثقيف العامة بمفهوم الشمول المالي، وأثره في دعم الفئات ذات الأولوية بالرعاية ، ودمجهم في النظام المصرفي من خلال الأدوات والمواد الاعلامية التي تشرح الشمول المالي.

 

شاهد أيضاً

البنك الأهلى الكويتى يرعى مؤتمر «اتحاد طلبة الكويت في مصر »

أعلن البنك الأهلي الكويتي رعايته لفعاليات مؤتمر “اتحاد طلبة الكويت في مصر” الذي عُقد مؤخراً …