الجمعة , 24 مايو 2024

«الرقابة المالية» توافق على نشرة طرح شركة ماكرو كابيتال

كتب شيماء محمد

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشرة طرح شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال، بغرض بيع حد أقصى 264.51 مليون سهم بنسبة 45.8% من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه للسهم.

قالت الرقابة المالية فى بيان صادر  اليوم الأحد، طالبت الهيئة الشركة بتقديم قبل الطرح تعهدات للبورصة بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية وبدون أدنى مسؤولية على الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت يوم 12 يناير الجاري على قيد أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) بالسوق الرئيسي، ويصل رأس المال المصدر لماكرو كابيتال إلى 115.4 مليون جنيه موزعًا على 577.3 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم الواحد.

قالت البورصة في بيان سابق، أن سيتم إدراج أسهمها بجدول قيد الاوراق المالية المصرية (أسهم)، السوق الرئيسي، وسيتم إدراج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 13 يناير الجاري، بعدد 577.3 سهم بقيمة اسمية 20 قرش للسهم الواحد، برأسمال مصدر ومدفوع 115.4 جنيه، وسيتم تسكين الشركة بقطاع (رعاية صحية وأدوية)، وتم تخصيص (Ticker Symbol) للشركة وهو MCRO.CA.

 

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …