الثلاثاء , 16 أبريل 2024

التنمية المستدامة بإتحاد البنوك تبحث تطورات مشروعات «الجيزة وحلوان»

كتب عبداللطيف رجب

اجتمعت لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، برئاسة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي المصري، وبحضور داليا المحمودي رئيس الاتصال المؤسسي في بنك QNB الأهلي، ليلى حسني مدير المسئولية المجتمعية والإستدامة في بنك الأسكندرية، وشاهيناز رمزي نائب مدير عام ورئيس إدارة الخدمات المصرفية الخاصة بالمصرف العربي الدولي، نجلاء محمد مدير المسئولية المجتمعية ببنك التنمية الصناعية، المهندس وليد حسين استشاري وممثلين من مكتب المهندس الاستشاري حسين صبور.

شهد الإجتماع عرض من مكتب صبور، لما يتم من أعمال تطوير في محطات المياه، التي يقوم على تطويرها اتحاد بنوك مصر؛ لخدمة أكثر من مليون مواطن في محافظة الجيزة بتكلفة 45 ميلون جنيه.

أشار “صبور”، إلى احدث تطورات مشروعات الصرف الصحي في مركز الحسينية، بمحافظة الجيزة، والتي تتضمن شبكة صرف صحي وخطوط الطرد ومحطات المعالجة بتكلفة تقريبية 19 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ شبكتين للصرف الصحي ومياه الشرب لقريتي “المعمل” و”المساكن” بتكلفة 3 مليون جنيه، فضلًا عن بحث مستجدات مشروعات في قطاع التعليم، تشمل تطوير مدارس في المناطق العشوائية؛ للمساهمة في توفير خدمات تعليمية جيدة ومناسبة للمواطنين في تلك المناطق.

لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي،  ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، أشارت على أهمية المشروعات التي يقوم على تنفيذها اتحاد بنوك مصر في اطار خطة الدولة التنموية الرامية إلى تحقيق حياة كريمة للمواطنين.

أضافت إن الاتحاد يولي اهتمام بكل القطاعات، التي تحتاج إلى تطوير وفي مقدمتها قطاع التعليم ومشروعات تطوير العشوائيات، لافتة إلى أن الاتحاد يعمل وفقًا لاستراتيجية متكاملة في تطوير العشوائيات تؤسس؛ لتطوير البشر والعقول إلى جانب تطوير المكان.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …