الخميس , 23 مايو 2024

“التنمية الإفريقى” يعقد المنتدى السنوى للإستثمار بالقاهرة

كتب بنوك اليوم

 

عقد مؤخراً بنك التنمية الإفريقي فى مصر بالتعاون مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير – أفريكسيم بنك – المنتدى السنوى للاستثمار في إفريقيا، الذي يهدف إلى تشجيع فرص الاستثمار فى مختلف المجالات، وخاصة فى ظل التحول التكنولوجى فى القارة السمراء.

شارك في المنتدى كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومالين بلومبرج المدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقي فى مصر، وإبراهيم ساجنا مدير أفريكسيم بنك فى مصر، وإتحاد الصناعات المصرية.

أكد بنك التنمية الإفريقي، في بيان له ، أن مصر تعد مركزاً ونقطة انطلاق نحو آفاق الاستثمار والتنمية فى قارة إفريقيا، ومن ثم تقرر أن تكون مصر هى المحطة الأولى فى عرض ومناقشات المشروعات المتوقع إنجازها على المستوى الإقليمى.

وتم عرض بعض المشروعات التى تم البدء فى تنفيذها بعد إقرارها فى النسخة الأولى للمنتدى والمؤتمر الموسع والذى تم عقده فى مدينة جوهانسبرج فى نوفمبر العام الماضى 2018.

كان مؤتمر الاستثمار فى إفريقيا الموسع 2018 نجح فى البدء فى تنفيذ مجموعة من المشروعات على مستوى مصر وإفريقيا والتى بلغت أعدادها 63 مشروعا بتكلفة 40 مليار دولار فى مختلف المجالات موزعين على 24 دولة، من بينها 16 مشروعا فى 4 دول فى شمال إفريقيا.

شاهد أيضاً

البنك المركزى يصدر ضوابط جديدة لإستخدام البطاقات الإئتمانية بالخارج

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، تعليمات جديدة للبنوك المصرية العامله بالقطاع المصرفي المصري بشأن …