السبت , 22 يونيو 2024

«التجارى وفا بنك» يوقع عقداً مع جهاز تنمية المشروعات لتمويل الصغيرة

كتب عبداللطيف رجب

وقّع جهاز تنمية المشروعات والتجاري مع “وفا بنك إيجيبت” عقداً جديداً لتمويل المشروعات الصغيرة القائمة بكافة المحافظات من خلال تمويل النفقات الجارية للنشاط لتلك المشروعات بنظام الجاري مدين، من خلال اتفاقية البنك الدولي لدعم ريادة الأعمال لخلق فرص عمل.

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات ، قالت أن التعاقد الجديد يأتي في إطار قيام الجهاز بالتنسيق مع مختلف البنوك لتلبية احتياجات المواطنين من البرامج التمويلية المتعددة، ومنها تمويل المشروعات الصغيرة بمختلف أنشطتها، ما يساعد على توفير فرص عمل لأصحاب هذه المشروعات والعاملين بها، وفقاً لبيان.

أوضحت، أن عقد التمويل الموقع مع التجاري وفا بنك إيجيبت، يقدم الدعم والتمويل للمشروعات الصغيرة القائمة العاملة بمختلف قطاعات النشاط الاقتصادي بشرط توافر الجدوى الفنية والاقتصادية لها ومطابقتها للالتزامات البيئية، ما يساعد هذه المشروعات على زيادة إنتاجها، وتحسين جودته لتلائم المعايير التصديرية، بما ينعكس على فتح نوافذ تسويقية جديدة الأمر الذي يساعدها على الاستمرار والنمو.

أشارت إلى أن التجاري وفا بنك إيجيبت يعد أحد أهم شركاء جهاز تنمية المشروعات في الفترة الحالية لتنفيذ خططه للتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة حيث سبق التعامل مع البنك خلال عام 2020 من خلال عقد لتمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بتمويل من البنك الدولي أيضا.

هشام السفا العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت، قال: سعداء بهذا التعاون المستمر الذي يأتي تأكيداً على ثقتنا في التوجهات الاستراتيجية لجهاز تنمية المشروعات، موضحاً أن هذه الشراكة تعزز سياسة البنك نحو تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال وهو ما يأتي متماشياً مع رؤية مصر 2030.

شاهد أيضاً

البنك الأهلى يتيح استقبال الحوالات الإلكترونية الواردة من الخارج لحظياً

أعلن البنك الأهلي المصري عن إطلاق أحدث خدماته وهي اتاحة استقبال الحوالات الالكترونية الواردة من …