الخميس , 28 مارس 2024

«هيرميس القابضة» تصدر سندات توريق لشركة مصر إيطاليا العقارية

كتب شيماء محمد

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، عن أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «مصر إيطاليا العقارية»، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري بالسوق المصري، بقيمة إجمالية 794 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

ذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة مليار جنيه لصالح شركتين تابعتين لشركة مصر إيطاليا القابضة، حيث تم طرح السندات على 3 شرائح؛ الأولى مقسمة على قسطين ثابتين، أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقاً لعائدات المحفظة.

وتبلغ قيمة الشريحة “A” 214.3 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.60%، والشريحة “B” بقيمة 420.8 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.95%، أما الشريحة الثالثة ” C” بقيمة 158.8 مليون جنيه ومدتها 5 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 10.20%، وفقاً لبيان.

مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، قال أن هذا الإصدار قد شهد إقبالاً كبيراً من جانب المستثمرين وهو ما يعكس المكانة الرائدة التي تنفرد بها الشركة في أسواق ترتيب وإصدار الدين حيث تواصل المجموعة المالية هيرميس تعظيم القيمة للشركاء والعملاء على حد سواء وذلك من خلال توفير باقة متكاملة من الحلول التمويلية الابتكارية. وأضاف جاد أن هذه الصفقة هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تحقيق التكامل بين مختلف أنشطتها، ويعكس ذلك قيام «مصر إيطاليا العقارية» بتوقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية في أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى اتفاقية أخرى في نوفمبر الماضي مع شركة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) لتعزيز نمط الحياة المتطور، تقوم «ڤاليو» بمقتضاها بتوفير برامج تمويل لعملاء «مصر إيطاليا العقارية» لتغطية خدمات تشطيب المنازل.

محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية،عبر عن اعتزازه بأن الشركة هي أول شركة تطوير عقاري غير مدرجة بالبورصة تقوم بإصدار سندات توريق من خلال المجموعة المالية هيرميس. وأكد أن نمو محفظة الشركة يرتبط بشكل وثيق بالشراكة الممتدة مع المجموعة المالية هيرميس القابضة، وذلك في إطار خطط النمو الطموحة التي تتبناها الشركة، مشيراً إلى هذا الإصدار سينعكس أثره الإيجابي على القوائم المالية للشركة وسيساهم في تحقيق التزامنا تجاه العملاء وذلك عبر تسليم الوحدات في مواعيدها المحددة.

 

 

شاهد أيضاً

«سي آي كابيتال» تنتهى من إصدار سندات توريق لصالح شركة أور

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن إتمام …