السبت , 20 أبريل 2024

البنك الزراعى يواصل دعم عملائه تنفيذاً لتعليمات «المركزى»

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك الزراعى المصرى ، عن إلتزامه بتقديم كافة سبل الدعم لعملائه بعد إنتهاء فترة تأجيل الإستحقاقات الإئتمانية التى تنتهى فى شهر سبتمبر الجارى .

علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى ، قال أن البنك قام بوقف كافة مطالبات الاقساط أو المستحقات لمختلف أنواع القروض المستحقة خلال الستة اشهر الماضية على عملائه ، وذلك إعتباراً من 16 مارس 2020 ، تنفيذا لتعليمات البنك المركزى المصرى فى هذا الشان .

أضاف، أنه تنفيذا لتعليمات طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى ، فإن البنك الزراعى سوف يقوم بمراعاة أكبر قدر من المرونة ، وتقديم كافة التيسيرات لعملائه ، وإقتراح الحلول المناسبة لهم ، وفقاً لقدرتهم على السداد والتدفقات النقدية المتوقعة لهم ، وبما لا يمثل ضغطاً على السيولة لديهم ، سواء كانوا أفراد أو شركات ، وذلك من خلال مراجعة دقيقة لمواقفهم الإئتمانية القائمة، مع إمكانية إعادة الجدولة لفترات أطول أو إعادة هيكلة الأقساط ، أو منح فترات سماح بما يتناسب مع موقف كل عميل ودراسة حالته من جانب البنك .

أكد فاروق ، أن المبادرات والقرارات التى إتخذها البنك المركزى المصرى بقيادة المحافظ طارق عامر، خلال الأشهر الماضية، كان لها الأثر الأكبر فى التخفيف من الاضرار على الافراد والشركات ، جراء جائحة كورونا ، وهو الدور الذى مازال يقوده البنك المركزى لضمان استمرار دعم كافة عملاء القطاع المصرفى ، خاصة الذين تأثرت تدفقاتهم النقدية خلال الفترة الماضية ، حرصاً على تخفيف الضغوط عنهم واستمرار أعمالهم وأنشطتهم الإقتصادية ، مما سوف ينعكس بشكل كبير على استقرار الاقتصاد القومى ككل .  و إعادة هيكلة

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …