الأحد , 23 يونيو 2024

أفضل 10 بنوك فى إطلاق برامج تمويلية لدعم المرأة

كتب أميرة محمد

قامت غالبية البنوك العاملة بالسوق المصرية بتقديم بطاقات إئتمانية مخصصة للمرأة ، وذلك بعوائد مميزة وبخصومات وعروض عديدة ، يأتى ذلك فى ظل توجيهات البنك المركزى بضرورة دعم المرأة ، و وضع الإحتفال بيوم المرأة العالمى فى شهر مارس من كل عام ، ضمن الأنشطة والفعاليات الرئيسية للبنوك ،  لتحقيق أهداف الشمول المالى على مدار العام، بالإضافة لذلك  تنوعت البرامج والخدمات التى تقدمها البنوك للمرأة ، وذلك إيماناً منها بدورها فى تحقيق أهداف الشمول المالى .

ترصد “بنوك اليوم” فى هذا الملف الخاص أفضل 10 بنوك فى القطاع المصرفى، شرعت فى تقديم تمويلات وبرامج لدعم المرأة ، حيث قامت المصارف خلال الأونة الأخيرة بالتنافس لتقديم برامج تمويليلة بعوائد مميزة وبدون عائد فى بعض البنوك لدعم المرأة المعيلة ، وكان على رأس هذه البرامج التمويلية برنامج “باب رزق” الذى طرحه البنك الزراعى المصرى ، وكذلك برنامج “ذات” الذى أطلقه بنك مصر، الذى يعد أول برنامج تمويلي متكامل لدعم المرأة المصرية .

 

 

 

01 البنك الأهلى

يولى البنك الأهلى المصرى إهتمام كبير بدعم المرأة، حيث تقتنص السيدات ما يتراوح من 45 إلى 50% من معدلات التوظيف، وذلك ضمن إجمالي موظفي البنك خلال آخر عامين .

بالإضافة لذلك فإن نسبة 60% من تمويلات المشروعات متناهية الصغر بالبنك الأهلى المصرى موجهة للمرأة ، وذلك بما يتوافق مع مخطط تمكين المرأة المصرية ، حيث يولى البنك الأهلي أهمية كبيرة للمرأة المصرية ، ودعم رائدات الأعمال وتعزيز دورها في المجتمع.

يتيح البنك الأهلى المصرى تمويل المشروعات متناهية الصغر للشركات القائمة التى تبلغ الإيرادات بها أقل من 1 مليون جنيه مصري ، والشركات الجديدة أن يكون رأس المال أقل من 50000 جنيه مصري.

أضاف لما سبق، أن سعر الفائدة الساري على القرض هو سعر الكوريدور، وتتمثل المستندات المطلوبة فى كل من : بطاقة رقم قومي سارية ، والسجل الصناعي ،وكذلك ترخيص مزاولة النشاط.

 

02 بنك مصر       

يقدم بنك مصر برنامج “ذات” ، وهو أول برنامج تمويلي متكامل لدعم المرأة المصرية ، حيث يضم البرنامج باقة متنوعة من الخدمات المالية وغير المالية لأصحاب الأعمال .

يعد برنامج “ذات” هو أول برنامج تمويلي متكامل لدعم المرأة المصرية ، أطلقه بنك مصر إيماناً منه بدور المرأة الرائد في تنمية المجتمع ، لتقديم كل الدعم لمواجهة التحديات اللي تواجهها المرأة ، علشان كدة البرنامج بيضم باقة متنوعة من المزايا التمويلية، والخدمات المالية وغير المالية لأصحاب المشروعات و رائدات الأعمال، “علشان نساعد كل مرأة في تحقيق ذاتها والوصول لأحلامها.

يتيح البنك برامج تمويلية متعددة تتناسب مع كافة الاحتياجات والأنشطة ، وتصل قيمة التمويل إلى 6 ملايين جنيه ، ومدة السداد تصل إلى 60 شهراً ، وذلك بمعدل فائدة تنافسي ، بأبسط الشروط والإجراءات .

كما يقدم البنك عدد من الخدمات المالية الأخرى مثل تأجيل الأقساط خلال إجازة  الوضع ( للسيدات ) لمدة ثلاثة أشهر ، والإعفاء من المصاريف الدورية لحساب التوفير ، والإعفاء من مصاريف الإصدار لبطاقة الخصم الفوري للأفراد والشركات ، ومنح وثيقة تأمين شخصية مجانية ضد الحوادث طوال مدة القرض ، وإمكانية إصدار كارت الشباب للأبناء يتم ربطه بحساب العميل ،  بالإضافة إلى إمكانية تحويل مرتبات الموظفين .

يوفر البنك كذلك خدمات وحلول غير مالية تتمثل فى الحصول علي خدمة الإنترنت البنكي والمحفظة الإلكترونية (BM Wallet) مجاناً بدون مصاريف، بالإضافة إلى تقديم باقة من الخدمات الاستشارية وغير المالية التى تناسب المشروع ،  كما يمكن التمتع بالخدمات والمزايا التي تقدمها مراكز بنك مصر لتطوير الأعمال ضمن “مبادرة رواد النيل” .

يقدم “بنك مصر” العديد من العروض والمزايا بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة” ، وتدعيما للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري ، وذلك فى 15 مارس من كل عام ، ويأتى ذلك فى إطار حرص البنك على دعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي اتساقاً مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة .

يأتي ذلك إيماناً من البنك بأهمية تحقيق الشمول المالي ، والذي يهدف إلى تمكين كافة شرائح المجتمع من الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية التي تلبي إحتياجاتهم المختلفة ، منها على سبيل المثال؛حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، التمويل والإئتمان، وقد حرص البنك على توفير العديد من المزايا والعروض المجانية التي تخدم كافة العملاء ، وخاصة المرأة فئة الشباب كونهم الفئة الأكبر إتساعاً في المجتمع.

يتيح بنك مصر العديد من المنتجات والخدمات المالية المختلفة بمزايا وعروض مجانية بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة” و “اليوم العربي للشمول المالي” ، منها على سبيل المثال؛ فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى لفتح الحسابات، إمكانية الحصول على بطاقة ميزة للخصم الفوري أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجاناً، حيث يتم إضافة رصيد ترحيبي للعملاء الجدد المشتركين في محفظة بنك مصر صالح لمدة شهر.

كما يحتفى بنك مصر بالمرأة بشكل خاص وحصري من خلال تقديمه للعديد من المزايا والعروض الترويجية منها؛ الإعفاء من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدما “TEENS” للسن الأقل من 16 عاماً ، فتح الحسابات مجاناً دون اشتراط موافقة ولى الأمر وإصدار بطاقة “BM Card” مجاناً من سن 16 عاماً إلى 21 عاماً .

بالإضافة إلى فتح الحسابات وإصدار بطاقة “”GO Card مجاناً من سن 21 عاماً إلى 30عاماً؛ وتعد تلك البطاقات ضمن برنامج الشباب ، والذي يتمتع بالعديد من العروض والخصومات في العديد من الأماكن المختلفة خلال فترة الحملة، هذا بالإضافة إلى الإعفاء من مصاريف اصدار البطاقات الإئتمانية خلال شهر مارس، إلى جانب تواجد موظفي البنك خارج الفروع بالعديد من أماكن التجمعات على مستوى جمهورية مصر العربية ، منها على سبيل المثال لا الحصر ( الجامعات – المدارس – النوادي الرياضية – مراكز الشباب – المولات التجارية …..) ، وذلك خلال فترة الفعالية لتقديم منتجات وخدمات البنك وفتح الحسابات للعملاء.

 

03 التجارى الدولىمصر 

يقدم البنك التجارى الدولى- مصر، بطاقة “هى” للمرأة المصرية ، والتى تتيح ​خصومات تصل إلى40% في مجموعة متنوعة ومختارة من المتاجر المتخصصة بالمرأة.

كما تتيح إمكانية الاشتراك التلقائي في برنامج تأمين حياة “هي” بقيمة 25 ألف جنيه، وذلك مع دخول مجانى إلى صالات الاستراحة في مطارات مختارة بأنحاء الشرق الأوسط ، بغض النظر عن درجة تذكرة السفر أو عدد مرات السفر ، كما تتيح إمكانية إصدار حتى 4 بطاقات إضافية للعميل .

توفر بطاقات “هى” الإختيار من بين 3 بطاقات بتصاميم مختلفة  ، وتتيح  بطاقات “هي” تقديم خصومات حصرية  ، بخصم يصل إلي 40% على مجموعة من أفضل المتاجر التي تناسب إحتياجات العملاء .

وفى نفس الوقت ، يمكن للعملاء من أصحاب بطاقات “هى” أن تكسب نقاط مكافآت “BONUS” إضافية تصل إلى 40 ألف نقطة بقيمة 200 جنيه ، و20,000عند وصول إجمالي المشتريات بالبطاقة إلى 20,000 جنيه خلال 3 شهور من إصدار البطاقة .

كما يمكن الحصول 2 نقطة BONUS”” على كل جنيه مشتريات عند إستخدام البطاقة لإستبدالها في مجموعة من المتاجر المشاركة بالبرنامج  ، ويتم إدراج العميل في برنامج تأمين على الحياة بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه.

بالإضافة لذلك يمكن للمرأة الحصول على بطاقات إضافية بدون مصاريف ، حيث يمكن إصدار حتى 4 بطاقات إضافية بدون مصاريف لجميع أفراد الأسرة من الدرجة الأولى .

تتيح للعملاء الحصول على عروض ماستركارد الحصرية ، وهى عبارة عن هدية مجانية عند استخدام البطاقة من خلال تطبيق ماستركارد “Buy 1 Get 1” ، كما يمكن تحميل التطبيق على الهاتف المحمول من أبل ستور أو جوجل بلاي لمعرفة أحدث العروض وكيفية الإستفادة منها.

كذلك الإستفادة من العروض الحصرية  ومجموعة متنوعة من التخفيضات الحصرية، بالإضافة إلى إمكانية تقسيط مشترياتك في شبكة المتاجر المشاركة.

ويتمتع العميل ببرنامج الحماية التأمينية من “CIB”، والذى يتيح  تغطية تأمينية في حالة العجز الكلي، والأمراض المزمنة والوفاة وفقدان المتعلقات الشخصية والأوراق الهامة، بالإضافة إلى التأمين أثناء السفر.

كما يتيح تغطية تأمينية على مديونية البطاقة تصل إلى 1 مليون جنيه مصري، كذلك إمكانية التسوق بإستخدام بطاقة “هي” الائتمانية في أي مكان حول العالم ، والاستمتاع بالدخول المجاني إلى أكثر من 15 صالة استراحة في مطارات أثناء السفر .

يوفر البنك التجارى الدولى، Contactless Feature – Heya والتى تتيح للعميل سداد قيمة المشتريات حتى 600 جنيه، بلمسة واحدة وبكل سهولة بدون إدخال رقم التعريف الشخصي.

 

04 بنك القاهرة    

يقدم بنك القاهرة حساب “بكره” المخصص للسيدات فقط بدءاً من سن 21 سنة دون مصاريف إدارية، بهدف تحفيزهن على الإدخار بطريقة شهرية منتظمة ، وذلك من خلال أقساط يتم إيداعها في الحساب بما يشبه نظام الجمعية.

يتيح البنك خيارات متعددة أمام العميلات للإدخار على مدد تتراوح بين عام إلى 10 سنوات مع نسبة فائدة مقدمة من البنك على الحساب في نهاية المدة.

ويبلغ القسط الشهري للحساب 100 جنيه كحد أدنى ، ويمكن رفع القسط بقيمة 10 جنيهات أو مضاعفاتها دون حد أقصى، ويشدد البنك على السيدات الإنتظام في إيداع القسط الشهري بالحساب في الميعاد المتفق عليه مع البنك ، وذلك دون تأخير لتجنب فرض فائدة 4% من إجمالي قيمة القسط.

كما أنه في نهاية مدة الحساب التي تحددها العميلة بعام أو أكثر تحصل على كافة أموالها، بالإضافة إلى نسبة فائدة مقدمة من البنك على الأموال تتراوح بين 7.75% سنوياً إلى 9.5% سنوياً، حسب آجال الحساب.

 

05 التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان حملة ترويجية “لحساب توفير مصرية” ، وذلك تزامناً مع فعاليات أسبوع الشمول المالى ويوم المرأة العالمى خلال شهر مارس من كل عام ، وهو حساب أنشىء خصيصاً من أجل المرأة المصرية، إيماناً من البنك بأهمية دور المرأة فى المجتمع ، بإعتبارها شريكاً أساسياً فى إستراتيجية التنمية المستدامة لتحقيق النمو الإقتصادى ، ودعم الشمول المالى تماشياً مع خطة الدولة 2030 ، وسياسات البنك المركزى التى تهدف إلى تعزيز التمكين الإقتصادى للمرأة .

تأتى قضية الشمول المالى على رأس أولويات وأنشطة بنك التعمير والإسكان ، حيث أن البنك كان له دور ريادى فى تفعيل الشمول المالى، ونشر الثقافة المالية والمصرفية بين كافة الشرائح والأعمار المختلفة ، وخاصة الأطفال والشباب منذ ما يزيد عن 20 عاماً ، من خلال منتجات صممت لهذه الفئة العمرية لتنمية الوعى الإدخارى ، وتشجيع التعامل مع المؤسسات المصرفية .

يعد إطلاق حملة ترويج حساب “إدخار مصرية” إستكمالا لخطة البنك لتعزيز الشمول المالى ، ودعم تمكين المرأة المصرية ،وتقديم مميزات تنافسية خاصة لها من خلال هذا الحساب ، حيث يمنح الحساب عائد يومى يحدد حسب الشرائح الرصيد ، ويضاف بصورة يومية على الحساب مع إمكانية الحصول على تسهيلات إئتمانية ، وإصدار بطاقة خصم مباشر مجاناً لتمكنها من القيام بمعاملاتها المالية بسهولة وأمان .

حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، قال أن البنك يولى إهتماماً كبيراً للمرأة المصرية ، خاصة فى ظل توجيهات الدولة  ودور البنك المركزى لتوفير بيئة داعمة لمشاركة المرأة فى الأنشطة الإقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة .

أضاف، أن دعم الشمول المالى للمرأة وتعزيز حصولها على الخدمات المالية المختلفة يسهم فى إتاحة فرص متساوية للرجال والنساء فى الحصول على التمويل اللازم، لدعم رائدات الأعمال والسيدات أصحاب المشاريع المتناهية الصغر، خاصة فى المناطق الريفية النائية ، الأمر الذى من شأنه أن يقضى على معدلات الفقر المرتفعة ، ويتيح مزيد من فرص العمل للسيدات لتحسين مستوى  معيشتهن .

 

06 البنك الزراعى

يقدم البنك الزراعى المصرى منتج “باب رزق”،  وهو أحدث البرامج التمويلية التي يقدمها البنك ، لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف المصري ، وذلك بفائدة بسيطة وإجراءات بسيطة للغاية وأنظمة سداد متعددة علاوة على تسهيلات ومميزات كثيرة .

يستهدف البرنامج تقديم تمويل للمرأة الريفية والمعيلة، بالإضافة إلى صغار التجار والحرفيين والباعة الجائلين لمساعدتهم على تنفيذ مشروعات جديدة ، أو تطوير مشروعات قائمة ، بهدف توفير مصدر رزق جديد لهم ومساعدتهم على زيادة دخلهم بما يحقق مستوى حياة كريمة لشريحة كبيرة في المجتمع من سكان الريف .

تعد المرأة الريفية والمرأة المعيلة على رأس المستفيدين من برنامج “باب رزق” من البنك الزراعى المصرى ، كما يستفيد منه الباعة الجائلين العاملين في تجارة المنتجات الزراعية، والأدوات ومستلزمات الزراعة ، مثل الأعلاف ، الأسمدة … ،  والعاملون في الصناعات الريفية والحرفية مثال صناعة السجاد ، التريكو … ، ومربي الطيور مثال الدواجن ،البط ،الأرانب .. ، ومربي الأغنام والماعز مثال الماعز والخراف ، وكذلك أصحاب الحرف اليدوية.

وتتمثل مجالات التمويل فى تربية الدواجن والطيور المنزلية ، وتربية الأغنام والماعز ، وتجارة المنتجات الزراعية والريفية ، والصناعات المنزلية الريفية والحرف اليدوية .

يبلغ سعر العائد 11.25 % سنوية متناقصة لذوي الهمم ، ودورية السداد سواء كان شهرى أو ربع سنوى أو نصف سنوى، وذلك   حسب طبيعة التمويل والغرض من النشاط ، ويبلغ الحد الأدنى للتمويل الحد الأدنى 2000 جنيه ، فيما يصل الحد الأقصى للتمويل إلى  10000 جنيه .

كما تترواح مدة التمويل بين الحد الأدنى 6 شهور ، والحد الأقصى 12 شهراً ، وتتمثل المزايا التى يتيحها البرنامج فى أن الفائدة سنوية متناقصة ، وبدون مصاريف بنكية ، وأنظمة سداد متعددة تناسب الجميع ، وسهولة في الإجراءات وسرعة في التنفيذ ، وتبلغ فترة السماح حتى 60 يوماً قبل أول قسط ، مع إمكانية الإشتراك بين 4 مقترضين في قرض واحد ، وإمكانية ضمان المقترضين بعضهم البعض ، وإصدار بطاقة ميزة البنك الزراعي المصري مجاناً .

أضف لما سبق، أن المستندات المطلوبة  تتمثل فى صورة بطاقة الرقم القومي سارية ، وإيصال مرافق ( مياة ، كهرباء ، غاز ..) حديث ، وصورة بطاقة الضامن .

 

07 المصرى لتنمية الصادرات

يقدم البنك المصري لتنمية الصادرات “EBE” ، برنامج Expo” lady” لدعم وتمويل المرأة العاملة في مجال التصدير ،  حيث يتيح البنك التمويل بنحو 100000جنيه ، ويصل الحد الأقصى إلى مليون جنيه.

يتيح البنك تمويل حتى 30% من حجم المبيعات السنوية ، وبمعدل فائدة 5% متناقص ، وفقاً لمبادرة البنك المركزي ، وتبدأ فترة السداد من سنة إلى 4 سنوات ، وتصل إلى 5 سنوات للمصدرين.

تتمثل شروط القرض فى أن يكون العميل يحمل الجنسية المصرية ، وأن لا يقل السن عن 21سنة ، ولا يزيد عن 65سنة في نهاية مدة القرض ، وأن يكون النشاط قائم منذ عامين كحد أدنى ، ويقتصر التمويل على المشروعات التصديرية فقط .

وتشمل المستندات المطلوبة للقرض فى كل من: صورة بطاقة شخصية سارية ، وصورة بطاقة ضريبية ، ومستخرج حديث من السجل التجاري ، وصورة من رخصة مزاولة النشاط ، وصورة عقد إيجار أو تمليك الشركة ، وصورة إيصال سداد تأمينات ، وإيصال مرافق حديث ، بالإضافة إلى أخر قائمة مالية للمشروع .

 

08 ناصر الإجتماعى 

يقدم بنك ناصر الإجتماعى برنامج مشروع تمويل المرأة المصرية “مستورة” ، وذلك بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر”، لتمويل المرأه المصريه القادرة علي العمل لإنشاء مشروعات متناهية الصغر، وتتنوع المشروعات مابين إنتاج حيواني وتجاري وخدمي وصناعي ومشروعات منزليه ، وتم الوصول بالمشروع إلي مناطق نائية لم يصل إليها أحد من قبل، منها حلايب وشلاتين وأبو رماد والصعيد .

تتمثل الفئات المستحقة للتمويل من مشروع “مستورة” فى المرأة المصرية ، التى يترواح عمرها من سن 21 إلي 60 عام .

يذكر البنك أن من بين الشروط المطلوب توافرها ، أن تكون العميلة مصرية الجنسية ، والسن لا يقل عن 21 سنة ولا يتجاوز 60 سنه عند المنح ، مع توافر السمعة الحسنة عن طريق الإستعلام الميدانى ، مع تقديم عروض أسعار بمستلزمات المشروع .

تترواح قيمة القرض الذى يقدمه البنك، مابين 4 ألاف إلي 30 ألف جنيه ، وتصل مدة التمويل إلى 24 شهراً ، وبدون عائد بمصاريف إداريه 7 % تدفع مقدماً و3.5% سنوياً .

وتتمثل الإجراءات والمستندات المطلوبة للحصول على الخدمة فى صورة بطاقة الرقم القومى “ساريـــة” ، والـرقم التأمينى للمقتـرض ، وطلب الحصول على القرض “نموذج 1” ، وبحث إجتماعى بمعرفة لجنة الزكاة او الشئون الاجتماعية “نموذج 2” ، وبيان معاش أن وجد ، وإيصال مرافق حديث ، وجميع المستندات تكون موقعة ومختومة بخاتم اللجنة بما يفيد صحة المستندات.

 

09 المصرف المتحد 

يقدم المصرف المتحد “باقة لكِ” للسيدات ، والتى تتيح مزايا عديدة  صممت خصيصا للمرأة، حيث يوفر المصرف حساب توفير بدون مصاريف فتح حساب بالجنيه المصري، “سواء في الحسابات التقليدية أوالمتوافقة مع أحكام الشريعة ، وبعائد أعلى بـ 0.25% عن العائد المعلن لحسابات التوفير، “سواء في الحسابات التقليدية  أوالمتوافقة مع أحكام الشريعة”.

يوفر برنامج تمويل السيارات سواء الجديدة أو المستعملة بعائد أقل بـ 1%عن العائد المعلن، كما يقدم خصم 0.25% علي المصاريف الإدارية للتمويلات الشخصية بأنواعها.

كما يقدم المصرف المتحد، شهادة مليونير مجاناً بقيمة 100جنيه  عند حصول العميل علي بطاقة إئتمانية جديدة وتفعيلها (علي أن يكون الحد الإئتماني للبطاقة لا يقل عن 10 الأف جنيه )، بالإضافة إلى إتاحة 3000 نقطة مكافأة عند استخدام البطاقة الإئتمانية لأول مرة بمبلغ 500 جنيه .

 

010  التجارى وفا بنك

يقدم بنك التجارى وفا بنك إيجيبت- مصر، عروضاً مختلفة من خلال بطاقة الخصم المباشر للسيدات “معاكي”، وذلك دون مصاريف إدارية في شهري مارس وأبريل من كل عام ، من خلال تقديم مجموعة من المزايا تشمل جميع الاهتمامات الخاصة بالمرأة ، سواء من تسوق وتجميل وعيادات طبية وأنشطة رياضية ضمن العديد من المجالات الأخرى تجدد كل شهر، بالإضافة إلى عروض “الكاش باك” والخصومات المستمرة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه التجاري وفا بنك إيجيبت عن إطلاق أول بطاقة خصم مباشر مخصصة للسيدات “معاكي” وذلك تماشياً مع إستراتيجية البنك في مجال الشمول المالي ودعم المرأة إقتصادياً.

قال البنك أن الإطلاق يأتى على هامش الإحتفال بشهر المرأة ، وتمنح “معاكي” تجربة متميزة لعملاء البنك من السيدات، وذلك من خلال تقديم مجموعة من المزايا التي تشمل جميع الاهتمامات الخاصة بالمرأة من تسوق وتجميل وعيادات طبية وأنشطة رياضية ضمن العديد من المجالات الأخرى ، والتي تجدد كل شهر لضمان رضاء جميع الأذواق، هذا بالإضافة إلى عروض الكاش باك والخصومات المستمرة.

وفي خطوة جديدة تعد الأولى من نوعها، تستطيع عميلة بطاقة “معاكي” إختيار تصميم البطاقة ضمن تصميمين مختلفين كبداية ، كما ينوي البنك إضافة تصميمات جديدة أخرى قريباً لتناسب شخصية كل إمرأة، أما العملاء من الرجال فيمكنهم استخراج بطاقات إضافية للأم أو الزوجة أو الأخت، بجانب التحكم في حد البطاقات حسب نوعها ، وكذلك تصنيف شريحة البطاقة الخاصة به (الذهبي – برستيج – بريميير).

ولم تقتصر مبادرات البنك في شهر المرأة على طرح البطاقة فقط، بل عمل التجاري وفا بنك إيجيبت على دعم وتمكين المرأة على مختلف الأصعدة، وذلك إيماناً منه بدورها الفعال وتأثيرها على المجتمع ككل، خاصةً وأنها قائمة على إعداد الأجيال ، ومن ثم فهي تستحق التقدير والتمكين بشكل مستدام.

تعاون البنك للعام الثالث مع مؤسسة مصر الخير، حيث قام بتوجيه المبالغ المخصصة لهدايا الموظفات لليوم العالمي للمرأة من أجل فك كرب الغارمات.

علاوة على ذلك، تعاون التجاري وفا بنك إيجيبت مع بنك الكساء المصري، وذلك من خلال حملة “فرَّح أم متعرفهاش” في مختلف المحافظات، والتي تهدف إلى التبرع بملابس قبل عيد الأم.

يذكر أن التجاري وفا بنك إيجيبت قام أيضاً بإطلاق أنشطة داخلية لموظفات البنك مثل مسابقة “سوبر وومان”، حيث ستحصل أربع فائزات على أربع جوائز بنهاية شهر مارس.

كما نظم البنك جلسات لموظفات البنك حول كيفية الحفاظ على البشرة ، وإستخدام مستحضرات التجميل كروتين يومي للعناية بالجسم والبشرة، وأحدث صيحات الموضة وتقديم نصائح للحصول على مظهر أكثر أناقة.

 

 

 

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم »ترصد أفضل 10 بنوك فى تقديم الأوعية الإدخارية

تسعى البنوك العاملة بالسوق المصرية ، سواء كانت بنوك حكومية أو خاصة للفوز بمدخرات العملاء …