الأحد , 26 مايو 2024

«QNB الأهلي» يجدد بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعى

كتب بنوك اليوم

أعلن بنك QNB الأهلي، عن تجديد بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث وقّع البروتوكول ، كل من محمد الديب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك QNB الأهلي، مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

جاء توقيع البروتوكول، الذي يمثل شريحة تمويلية جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه لدعم متوسطي ومحدودي الدخل تحت مظلة مبادرة النك المركزي لمتوسطي الدخل، استكمالا لمسيرة النجاح التي شهدتها المرحلتين السابقتين من بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والتي قصرت على فئة محدودي الدخل.

يذكر أن المرحلتين الأولى والثانية من بروتوكول التعاون شهدتا نجاحا كبيـرا، حيث منح بنك QNB الأهلي قروضا تمويلية لأكثر من 5000 عميل من عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بإجمالي قيمة تصل إلى 538 مليون جنيه، وتم تخصيص الوحدات السكنية للمستفيدين في أكثـر من خمس عشرة محافظة في جميع أنحاء الجمهورية.

يأتي هذا التوقيع في إطار حرص بنك QNB الأهلي الدائم على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، ومساندة الاقتصاد المصري، وذلك استمرارا لخطة البنك لتوسيع قاعدة مشاركته في تمويل عملاء الصنــدوق من خلال زيادة حجم التمويلات التي يقدمـــها البنـــك للمواطنين من متوسطي ومحدودي الدخــل، حيث سيتم تمويل العملاء مستحقي تلك الوحدات وفقاً لبرامج متوسطي ومحدودي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

يسعى بنك QNB الأهلي إلى دعم مجال التمويل العقاري من خلال مشاركته المستمرة في مبادرات البنك المركزي؛ لتعزيز قطاعي العقارات والإنشاءات، ومن أجل مساعدة فئتي متوسطي ومحدودي الدخل، وفقا لتوجهات وسياسات الدولة المصرية والتي تصبّ اهتماما بالغا لتلك الفئات.

شاهد أيضاً

بنك مصر يوقع قرض طويل الأجل مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية

وقع بنك مصر مؤخرا عقد قرض طويل الاجل لمدة 8 سنوات بقيمة 990 مليون جنيه …