السبت , 3 ديسمبر 2022
الرئيسية / نبض البنوك / « QNB الأهلى» يوقع بروتوكول تعاون مع صنوق التمويل العقارى

« QNB الأهلى» يوقع بروتوكول تعاون مع صنوق التمويل العقارى

كتب- عبداللطيف رجب

 

قام محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي، بتوقيع بروتوكول تعاون مع ، مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

يأتي ذلك في إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، واستكمالًا لدور بنك QNB الأهلي في مساندة استرايجية الدولة المصرية نحو التنمية المجتمعية، وإتاحة الفرصة لفئة محدوي الدخل للحصول على السكن المناسب.

جاء توقيع بنك QNB الأهلي للبروتوكول الذي يمثل شريحة تمويلية جديدة بقيمة 2 مليار جنيه استكمالًا للنجاح الذي شهدته المرحلة الأولى من بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري بقيمة 400 مليون جنيه، وضمن خطة البنك لتوسيع قاعدة مشاركته في تمويل عملاء الصندوق من خلال زيادة حجم التمويلات التي يقدمها البنك للمواطنين من محددودي الدخل.

يذكر أن الشريحة الأولى من بروتوكول التعاون شهدت نجاحًا كبيرًا، حيث منح بنك QNB الأهلي قروضا تمويلية لعدد 3810 عملاء من عملاء صندوق الاسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري بإجمالي قيمة تصل إلى 400 مليون جنيه، وتم تخصيص الوحدات السكنية للمستفيدين في أكثر من 15 محافظة في جميع أنحاء الجمهورية.

محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي، قال إن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي الدخل تعدّ من أنجح المبادرات التي تم إطلاقها في السوق المحلية خلال الأعوام الأخيرة. وبعد النجاح الكبير الذي شهدته المرحلة الأولى من برتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بقيمة 400 مليون جنيه، جاء تجديد هذا البرتوكول الذي يتضمن شريحة تموليلية جديدة بقيمة 2 مليار جنيه؛ لتلبية المزيد من الاحتياجات التمويلية لمحدودي الدخل بما يساعدهم على تملك الوحدة السكنية التي يرغبون فيها.

أضاف ، أن البنك قام بإنشاء وحدة متخصصة للتكويل العقاري للعملاء من محدودي الدخل، وبما يساعد على تحقيق الهدف من البرتوكول نحو زيادة الحصة السوقية لبنك QNB الأهلي في سوق التمويل العقاري لمحدودي الدخل، وهو ما يتواكب أيضًا مع سياسة الدولة المصرية، واستمرارا لدور البنك التنموي والحيوي لدعم تلك المبادرات للنهوض بالوطن، والاقتصاد القومي، وفي محاولة لتوفير حياة كريمة للفئات الأقل دخلًا في المجتمع المصري.

مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عبرت عن سعادتها بالتعاون مع بنك QNB الأهلي كواحد من أهم البنوك المشاركة في المبادرة، حيث حقق نجاحًا كبيرًا في تمويل أكثر من 3800 مواطن من محدودي الدخل خلال الشريحة الأولى من هذا البروتوكول، مشيرةً إلى أن لمبادرة “المركزي” الأخيرة الأثر الأكبر في دعم منظومة التمويل العقاري في مصر، ومنحها دفعة هائلة من حيث حجم التمويلات وتيسير المعاملات المصرفية قبل منح المواطن القرض العقاري المطلوب.

شاهد أيضاً

خلال قمة المناخ .. البنك التجارى الدولى يشارك بخمس جلسات

في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ(COP27)، وتوجهات الدولة …