الإثنين , 26 فبراير 2024

«Paymob» للدفع الرقمى تحصد استثمارات بـ ٣.٥ مليون دولار

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلنت شركة خدمات الدفع الرقمية المصرية Paymob، والتي أسسها إسلام شوقي، وآلان الحاج، ومصطفى المنيسي، عن حصولها على استثمارات بقيمة ٣,٥ ملايين دولار أمريكي بفضل مكانتها السوقية وأدائها الممتاز.

تأتي حزمة الاستثمارات الجديدة بقيادة شركة Global Ventures وبنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي “FMO”، واستثمار إضافي من شركة A15، وسوف توظف Paymob هذه الاستثمارات لتتوسع في شبكة التجار والاستجابة للإقبال المتزايد على خدماتها، إلى جانب تطوير منتجاتها والتواجد بشكل أكبر على الصعيد الإقليمي.

تقوم البنية التحتية للمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة من Paymob بإتمام أكثر من ٨٥٪ من الحصة السوقية للمعاملات التي تتم في السوق المصري، كما تخدم التجار في خمسة أسواق مختلفة بما فيها كينيا، وباكستان، وفلسطين إلى جانب السوق الرئيسي في مصر، مما يجعلها أول شركة تكنولوجيا مالية مصرية تتوسع خارج نطاق السوق المحلي. كذلك، تواصل Paymob الاستثمار في بنيتها التحتية لتعزز من التحول الرقمي في مجال المدفوعات عبر دعمها لآلاف التجار المحليين والعالميين مثل سويڤل، والجونة، وتريد لاين، وBeFit، جورميه، ومترو ماركت، مما يخدم ملايين العملاء شهرياً عبر أفضل منتجات الدفع سواء عبر الإنترنت أو داخل المتاجر.

إسلام شوقي الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة التنفيذي Paymob، قال أنه في عالم يستخدم فيه المستهلكون المنتجات الرقمية في جميع مناحي الحياة، فإن الوقت قد حان للاستثمار في منتجات Paymob لتقدم المزيد من الدعم للاقتصاد الرقمي. لقد أثبتت الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم خلال العام الحالى مدى الحاجة لبنية تحتية قوية لحلول المدفوعات الرقمية، فهناك ضرورة لتلبية احتياجات الأعمال المتنوعة والشركات بأحجامها خلال جائحة فيروس كورونا، والتي نتج عنها زيادة مهولة تقدر بـ٤٥٠٪ في معدل انضمام التجار لخدماتنا الرقمية منذ بداية الجائحة”.

آلان الحاج الشريك المؤسس ورئيس قطاع العمليات في Paymob، أوضح أنه يستفيد تجار وشركاء Paymob مباشرةً من هذه الجولة التمويلية حيث سنقوم بتوظيف هذه الاستثمارات لتحسين خدماتنا في مجال المدفوعات لنتمكن من خدمة القاعدة الحالية من المستخدمين بشكل أفضل إلى جانب الاستجابة للإقبال المتزايد على منتجاتنا. دعم شبكة التجار والشركاء في مصر وأفريقيا كان وسيظل أساس كل ما نقوم به في Paymob”.

باسل مفتاح الشريك العام في Global Ventures، قال :”نحن في غاية الحماس لعقد هذه الشراكة مع فريق Paymob، حيث أن الحاجة إلى الشمول المالي أصبحت ضرورة لا غنى عنها في ظل الجائحة العالمية الحالية. تتمتع Paymob بفريق نشيط وديناميكي، ولديها مكانة سوقية مميزة تمكنها من تقديم حلول متكاملة للبنية التحتية وخدمات المدفوعات المتنوعة سواء من حيث وسائل أو قنوات الدفع. تتشابه Paymob مع Global Ventures في عدة نقاط، مثل القدرة على رؤية المشكلات من زاوية مختلفة، والإبداع في إعادة هيكلة سبل التنفيذ، والشجاعة لإتمام المهام ومواجهة التحديات”.

شاهد أيضاً

طبقاً لتقرير حديث : الإبتكار الرقمى الباب الواسع لتعميم الأمن السيبرانى

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو …