السبت , 2 مارس 2024

” IDB” يفتتح فرعى “الحجاز” و”عمارات العبور”

كتب عبداللطيف رجب

 

أفتتح بنك التنمية الصناعية IDB”” أحدث فرعين بكل من منطقتى الحجاز  ومدينة نصر، وذلك بحضور ماجد فهمى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، حمدى عزام نائب رئيس مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى لفيف من قيادات البنك ورؤساء القطاعات .

يأتى ذلك في إطار خطة البنك التوسعية التى تهدف للوصول بشبكة الفروع إلى 50 فرعاً حتى عام 2023 ، ليتمكن من الوصول بخدماته إلى كافة محافظات مصر ، بالإضافة إلى المناطق والمدن الصناعية المختلفة .

قال البنك فى بيان له مؤخراً، أن فرع الحجاز يعتبر فرعاً مطوّراً بديلاً لفرع مصر الجديدة ، وذلك وفق خطة تطوير وتجهيز فروع قائمة حالياً لتُصبح مؤهلة على النسق الحديث للبنك، موضحاً أن فرع مدينة نصر يوجد بمشروع حدائق العُبور المرحلة الأولى بطريق صلاح سالم ، أمام الجهاز المركزي للمُحاسبات .

أوضح البنك أنه سيتم إفتتاح فروع أيضاً فى كل من: مكرم عبيد بمدينة نصر، شارع نوبار باشا بوسط البلد كبديلاً لفرع القاهرة ، وذلك في إطار خطة عمل البنك الجديدة التى تهدف للمُنافسة بقوّة بالسّوق المصرفية، من خلال التوسّع فى شبكة الفروع وتقديم خدمات مصرفية مبتكرة.

ماجد فهمي، رئيس مجلس إدارة البنك، قال أن البنك قام مؤخراً بشراء 11 فرعاً ضمن خطته للانتشار والتوسّع بفروعه على مُستوى الجمهورية ، موضحاً أنه الإنتهاء من تجهيز 4 فروع ، وسيتم طرح الـ 4 فروع الأخرى على شركات المُقاولات لتجهيزها خلال 3 شهور ، وهي ( السّادات ـ برج العرب ـ المنيا ـ الإسماعيلية ) ، بالإضافة إلى تطوير 4 فروع قائمة وهي ( قنا ـ الفيّوم ـ طنطا ـ بورسعيد ) ، وذلك قبل نهاية عام 2019 ، ليستكمل بنك التنمية الصناعية باقي خطته التوسّعية خلال السنوات الثلاثة المُقبلة .

حمدي عزام، نائب رئيس البنك، قال أن نسبة القروض المُضمنة تبلغ حوالي 40% من إجمالي محفظة الإئتمان ،مشيراً إلى أنه تم التركيز على تمويل المشروعات التنموية، وذلك بعد إستحداث مُصطلح التجزئة المصرفية لأغراض تنمويّة ، حيث تصدّر البنك خلال الــ 3 سنوات الماضية المركز الخامس في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسّطة والتمويل العَقاري، حيث تجاوز نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المُحدّدة من جانب “المركزي” لتسجّل حوالي 33% من حجم المحفظة الإئتمانية.

 

 

 

شاهد أيضاً

«aiBANK»يتواجد في جامعة القاهرة بفرعي كلية الحقوق بالجيزة والشيخ زايد  

أعلن بنك “aiBANK” عن بالتواجد في جامعة القاهرة بفرعي كلية الحقوق بالجيزة، والشيخ زايد، وذلك …