الثلاثاء , 30 أبريل 2024

«جى بى مورجان» يحقق أرباحاً 4.69 مليار دولار ..خلال 3 أشهر

كتب بنوك اليوم

أعلن بنك جي.بي.مورجان تشيس، عن نجاحه في تسجيل أرباح وإيرادات تتجاوز توقعات المحللين خلال الربع الثاني من العام الحالي، بدعم زيادة قوية في العوائد المحققة من تداولات الأسهم والسندات بالفترة نفسها.

قال جى بى مورجان فى بيان له ، أن نتائج أعمال البنك الأمريكي، كشفت عن تسجيل صافي ربح 4.69 مليار دولار (1.38 دولار للسهم الواحد) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو، وهو أقل من الأرباح المسجلة في الربع المماثل من العام الماضي والبالغة 9.65 مليار دولار (2.82 دولار لكل سهم).

أضاف ، أنه بالنسبة لإيرادات “جي.بي.مورجان”، فارتفعت بنحو 15 % في الربع الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 33.82 مليار دولار، مشيراً إلى إنخفاض الدخل المحقق من صافي الفوائد بنحو 4 % إلى 13.85 مليار دولار وهو أقل قليلاً من توقعات المحللين البالغة 13.96 مليار دولار، ونمت الإيرادات غير المحققة من الفوائد بنحو 33 % لتصل إلى 19.9 مليار دولار وتهزم توقعات المحللين البالغة 15.74 مليار دولار.

كما أوضح البنك ، إن إيرادات تداولات أسواق الدخل الثابت تضاعفت تقريباً بزيادة 99 % لتصل إلى 7.3 مليار دولار، بينما جاءت إيرادات الأسهم بارتفاع 38 % إلى 2.4 مليار دولار.

جيمي دايمون الرئيس التنفيذي للبنك ، قال أنه بالرغم من بعض بيانات الاقتصاد الكلي الإيجابية والقوية الأخيرة والإجراءات الحكومية الحاسمة، لكننا لا نزال نواجه حالة من عدم اليقين بشأن مسار الاقتصاد في المستقبل.

شاهد أيضاً

البنك المركزى يصدر ضوابط جديدة لإستخدام البطاقات الإئتمانية بالخارج

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، تعليمات جديدة للبنوك المصرية العامله بالقطاع المصرفي المصري بشأن …