الثلاثاء , 23 أبريل 2024

31 ديسمبر .. «فورى للمدفوعات» تناقش زيادة رأسمالها المصدر

كتب بنوك اليوم

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن إن الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 31 ديسمبر، ستنظر في زيادة رأس المال.

قالت فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات فى بيان صادر اليوم ، أن الجمعية ستنظر في زيادة رأس المال المرخص به من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

أضافت ، أن الجمعية سوف تناقش أيضاً زيادة رأس المال المصدر من 353.65 مليون جنيه إلى 453.6 مليون جنيه لصالح قدامى المساهمين، كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال.

أوضحت ، أن تلك الزيادة تمول من الأرباح المرحلة بقيمة 100 مليون جنيه، موزعة على 200 مليون سهم، وتعديل المادتين 6-7 من النظام الأساسي، مشيرة إلى أن الجمعية  ستنظر في زيادة رأس المال المصدر من 453.65 مليون جنيه إلى 853.65 مليون جنيه تسدد نقداً لصالح قدامى المساهمين بزيادة قدرها 400 مليون جنيه وذلك بإصدار 800 مليون سهم نقدي بالقيمة الاسمية لصالح قدامى المساهمين.

أشارت إلى أنه على مستوى أعمال الجمعية العامة العادية المنعقدة في نفس الجلسة، أنها ستنظر في إبرام عقد القرض بين شركة فوري للتمويل متناهي الصغير – تابعة وصندوق المشروعات المصري الأمريكي (مقرض)، والموافقة على كافة شروط وأحكام عقد القرض المزمع إبرامه بما في ذلك مستندات التمويل ومستندات الضمان المنصوص عليها في هذ العقد.

 

شاهد أيضاً

«ماستركارد» تعقد شراكة مع بنك الإمارات دبى الوطنى -مصر

أعلن كل من ماستركارد وبنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن عقد شراكة استراتيجية في …