الثلاثاء , 25 يناير 2022
الرئيسية / مجتمع الأعمال / «QNB الأهلي» يتفقد مستشفى الحياة بقرية المناشي بأسيوط

«QNB الأهلي» يتفقد مستشفى الحياة بقرية المناشي بأسيوط

كتب- عبداللطيف رجب

تفقّد عدد من مسؤولي مؤسسة مصر الخير، QNB الأهلي، مستشفى الحياة بقرية المناشي بمركز ديروط محافظة أسيوط، إحدى قرى المشروع القومي لتطوير الريف المصري، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.
 مؤسسة مصر الخير ، قالت في بيان لها ، أنه تم تزويد مستشفى الحياة بقرية المناشي بمركزي ديروط محافظة أسيوط بالأجهزة اللازمة لاستكمال وتشغيل 8 حضانات ضمن مشروع توفير الحماية الصحية الذي تنفذه المؤسسة، موضحة أن التعاون مع QNB الأهلي يأتي في إطار حرص البنك على دعم الأطفال خاصة الأطفال المبتسرين عبر توفير الأجهزة الكاملة لتشغيل عدد 8 حضانات بمستشفى الحياة مخصصة لجميع سكان مركزي ديروط وقوص، اللذين يبلغ تعدادهما السكاني نحو 800,000 نسمة.
تأتي مساهمة QNB الأهلي كجزء من جهوده المتواصلة؛ لتعزيز سبل العناية الصحية للأطفال وتمكين أكبر شريحة من المجتمع المصري للوصول إلى أفضل الخدمات الصحية المستدامة عن طريق العمل مع المؤسسات الخيرية لدعم قطاع الصحة، الذي يعد أحد أهم القطاعات التي يحرص البنك على تطويرها، بما يساهم في رفع القدرة الاستيعابية للمستشفى في خدمة أكبر عدد من الأطفال حديثي الولادة والمبسترين.
ويعدّ QNB الأهلي من أهم شركاء النجاح لمؤسسة مصر الخير، حيث ساهم البنك عبر هذه الشراكة الممتدة لعدة أعوام في تطوير العديد من المستشفيات والمؤسسات الطبية؛ وذلك بهدف توفير خدمات صحية مميزة لغير القادرين، إيماناً منه بدوره الهام في تطوير المجتمع، وانطلاقا من مسئوليته الاجتماعية تجاه الوطن، حيث يقوم QNB الأهلي بتمويل المشاريع الاجتماعية والصحية، وتوفير الخدمات المالية والمرافق الأساسية للقرى والمناطق الفقيرة في جميع أنحاء مصر.
عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة ، قالت :”توفر حضانات الأطفال المبتسرين رعاية طبية فائقة ومجهزة بأحدث التجهيزات لهؤلاء الأطفال، الذين تتم رعايتهم على أكمل وجه في جو طبي معقم ومتابعة دقيقة ومستمرة حتى يكتمل نموهم”.
أضافت أن مستشفى الحياة بقرية المناشي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية بتكلفة حوالي ثماني ملايين جنيه، وقد أُقيم المستشفى على أرض وزارة الصحة، وتبلغ مساحته 240 مترًا، ويقدم خدماته لكل من مركزي ديروط والقوصية، وتتم تشغيله بطاقم طبي كامل من وزارة الصحة وتحت إشرافها.
قالت ، إن المستشفى يتكون من أربعة طوابق تشمل الطابق الأرضي، وهو عبارة عن استقبال عام مكون من غرفتي كشف ومعمل تحاليل طبية ووحدة أشعة عادية، وطابق أول علوي يشمل وحدة غسيل كلي، وطابق ثانٍ علوي وهو عبارة عن وحدة حضانات، بالإضافة إلى طابق ثالث علوي يشمل وحدة تعقيم ومغسلة ومخازن وصيدلية.
أشارت إلى أن الطابق المخصص للحضانات هو عبارة عن طابق كامل تم إنشاؤه وفق اشتراطات وزارة الصحة، وتحت إشراف المباشر لوكيل وزارة الصحة بأسيوط، وإدارة مكافحة العدوى، ويستوعب هذا الطابق عشرين حضانة، حيث تم مبدئيا تشغيل ثماني حضانات.

شاهد أيضاً

«المصرف المتحد» يوفد 12 شاباً وفتاة لـ منتدى شباب العالم

تعزيزًا لدور الشباب في إثراء الحوار والتفاعل الثقافي والحضاري بين مختلف شعوب العالم، ووضع حلول …