السبت , 8 مايو 2021
الرئيسية / أفضل 10 / أفضل 10 بنوك بالقطاع المصرفى فى إصدار البطاقات اللاتلامسية

أفضل 10 بنوك بالقطاع المصرفى فى إصدار البطاقات اللاتلامسية

كتب- أميرة محمد

شهدت الأونة الأخيرة توسع كثير من البنوك لإصدار بطاقات الدفع بالخاصية اللاتلامسية  Contactless، وذلك للتيسير على العملاء وبما يتفق مع توجهات البنك المركزى نحو التحول الرقمى ، وتحقيق أهداف الشمول المالى ، ولقد  إتجهت بعض البنوك إلى إصدار البطاقات اللاتلامسية ، بإعتبارها إحدى السبل التكنولوجية التي ستيسر على العملاء التعامل مع المنظومة المصرفية ، التي ستؤدي لدعم الشمول المالي. 

“بنوك اليوم” حاولت فى هذا الملف أن ترصد أفضل 10 بنوك فى تقديم خدمة بطاقات الدفع اللاتلامسية ، حيث شرعت بعض البنوك لتقديمها فى شكل الأسورة الإلكترونية للتيسير على العملاء ، وبنوك أخرى إتجهت إلى تقديم الخاصية اللاتلامسية على بطاقات الخصم والإئتمان المصدرة لعملائها للعمل على توفير مزايا أكبر لتشجيع العملاء على إستخدام وسائل الدفع خلال أزمة فيروس كورونا . 

يذكر أن البطاقات اللاتلامسية هي وسيلة جديدة من بطاقات الدفع الإلكتروني، وتطور للبطاقات التقليدية التلامسية، كل ما تتطلبه هو الإقتراب لمسافة معينة من جهاز القراءة، كماكينات الصراف الآلي، حيث تحتوي كل من البطاقات اللاتلامسية وجهاز القراءة على هوائي لاسلكي قصير المدى، وتتواصل الهوائيات لاسلكيًا باستخدام ترددات الراديو اللاسلكية، وبدلًا من إدخال البطاقة في جهاز القراءة يجرى تمريرها بالقرب من السطح الخارجي لجهاز القراءة. 

 

 

01 الأهلى المصرى 

أعلن البنك الأهلى المصرى ،عن إطلاق خدمات المدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية Contactless  على بطاقات الأهلى ماستركارد ،بالإضافة إلىى جميع بطاقات البنك الأهلي المصري ماستر كارد تحمل شريحة ذكية، وكذلك الشريط الممغنط لإستخدامها في مختلف نقاط البيع.

وتتيح خدمات المدفوعات الإلكترونية اللاتلامسية تجربة تسوق سريعة وسهلة الاستخدام ، وذلك تماشياً مع إستراتيجية البنك التى تتبلور فى دمج أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بباقة المنتجات والخدمات، والتى صممت خصيصاً لتزويد عملائه بتجربة متميزة .

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، قال إن جميع البطاقات الجديدة المقدمة من البنك الأهلى المصرى يتوافر بها خاصة البطاقات اللاتلامسية الـ contactless  .

ويتطلب إستخدام البطاقات المزودة بهذه الخاصية تمرير البطاقة أعلى نقاط البيع الإلكترونية ، ويتأكد العميل من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية صادرة من نقطة البيع الإلكترونية ، بالإضافة إلى ذلك لن تتطلب المعاملات التى  تقل عن 300 جنيه مصرى إدخال الرقم السرى للبطاقة (PIN) ، فسوف يقوم العملاء بتمرير البطاقة فقط .

أما العمليات التى تزيد قيمتها عن هذا المبلغ سوف تتطلب من العميل إدخال الرقم السرى الخاص بالبطاقة (PIN)  ، وسوف يحصل العميل  فى هذه الحالة على إيصال ببيانات عملية الشراء ، ويتلقى العميل رسالة قصيرة تحتوى على تفاصيل المعاملة بعد كل عملية شراء لمزيد من الحماية ، ويعد الحد الأقصى لإتمام حركة المشتريات بسرعة وسهولة دون إدخال رقم سري هو 300 جنيه للبطاقات.

كما أنه عند تجديد البطاقة  لتفعيل خدمة الـContactless ، يجب القيام بعملية  conatctأولًا ، مثل سحب نقدي أو عملية شراء بواسطة إدخال البطاقة بنقاط البيع.

 

02 التجارى الدولى – مصر 

يقدم البنك التجارى الدولى- مصر “CIB” تجربة شرائية سهلة بواسطة خاصية Contactless، وذلك عن طريق تمرير بطاقة  “CIB”أعلى نقاط الدفع الإلكترونية عند البائع، ويتم ذلك عبر التأكد من وجود علامة “Contactless” على البطاقة ونقطة البيع الإلكترونية الموجودة لدى التجار المشاركين لسداد مشتريات العملاء.

بالإضافة إلى القيام بتمرير البطاقة أعلى نقطة البيع الإلكترونية ، فالمعاملات الصغيرة التي لا تتعدى الـ 600 جنيه لا تتطلب إدخال الرقم السري PIN، لكن المعاملات التي تتعدى 600 جنيه تتطلب إدخال الرقم السري PIN ، و التأكد من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية من نقطة البيع الإلكترونية.

ويتيح البنك التجارى الدولى للعملاء سداد قيمة المشتريات حتى 600 جنيه بلمسة واحدة وبكل سهولة بدون إدخال رقم التعريف الشخصي عبر خاصية contactless  .

يقوم العميل بتمرير بطاقة CIB أعلى نقاط الدفع الإلكترونية عند البائع، والتأكد من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية من نقطة البيع الإلكترونية ،  مع الإستمتاع بحرية التسوق والحصول على نقاط BONUS .

يوفر البنك التجارى الدولى CIB نفس معايير الحماية والأمان ضد ممارسات الإحتيال المستخدمة في البطاقات المزودة بالشريحة الذكية ، وهذه الخاصية متوفرة حتى 10 عمليات في اليوم بدون إدخال الرقم السري  وللمعاملات التي تتعدى 600 جنيه سيتطلب منك إدخال الرقم السري​ ، للتأكد أنك حامل البطاقة المصرح له بإستخدامها وهتوصلك رسالة قصيرة بعد إتمام كل معاملة.

ويؤكد البنك أنه في جميع الأحوال يجب أن يستخدم العميل إستخدام البطاقة بنفسه ، ولا يقم بإعطاء بيانات البطاقة لأحد، وفي حالة فقدان البطاقة يجب إبلاغ البنك في الحال.

وتتمثل خطوات وطريقة إستخدام بطاقات  CIBالمزودة بخاصية Contactless ، فى التأكد من وجود علامة Contactlessicon على بطاقتك ونقطة البيع الإلكترونية الموجودة لدى التجار المشاركين لسداد مشترياتك ، والقيام بتمرير البطاقة أعلى نقطة البيع الإلكترونية  ، والتأكد من إتمام المعاملة من خلال ضوء أخضر أو سماع إشارة صوتية من نقطة البيع الإلكترونية.

 

   03بنك القاهرة 

يقدم بنك القاهرة تجربة الشراء بالبطاقة اللاتلامسية والتي تُستخدَم لتسهيل حركة البيع والشراء، وتجرى عمليات البطاقة بمبالغ بسيطة حول 200 جنيه في الحركة الواحدة ودون طلب رقم سري، وفي حالة زيادة المبلغ إلى 1000 جنيه أو أكثر يُطلَب من العميل إدخال رقم سري لبطاقاته حتى يتمكن من حمايتها.

طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ،قال إن هناك زيادة فى الإقبال على إستخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار بنسبة 137% مقارنة بنهاية ديسمبر عام 2019.

يقدم البنك بطاقات إئتمانية متنوعة تلبى إحتياجات عملائه ، حيث يقدم البنك بطاقة ماستركارد ستاندرد / فيزا كلاسيك ، والتى تتيح عدد من الفوائد والمزايا ابرزها الشراء والسحب النقدي (على أساس حدود الاستخدام اليومية والشهرية داخل وخارج مصر) ، كما يمكن إستخدام البطاقة عبر الإنترنت بحد أقصى 5000 جنيه مصري (يمكن زيادة حد الإنترنت بناءً على طلب حامل البطاقة) ، ويتيح البنك للعملاء فترة سماح 55 يومًا بدون أي فوائد على المشتريات ، وسداد 5٪ على الأقل بسعر فائدة تنافسي ، مع إمكانية إعادة استخدامها مع المدفوعات.

وتتم المحاسبة على المعاملات بالجنيه المصري (بغض النظر عن عملة المعاملة الأصلية) معدل الفائدة على السلفة النقدية المحسوبة بتاريخ بدء المعاملة وحتى تاريخ السداد الكامل، وقد يدفع البنك مقابل إستخدام بطاقتك الإئتمانية في بنوك أخرى داخل مصر ، ويخصمها من الرصيد المتاح لبطاقة ائتمان بنك القاهرة،بالإضافة إلى إمكانية  سداد مصاريف  (الأندية ، الدراسة) داخل مصر ويخصمها من الرصيد المتاح لبطاقة بنك القاهرة الائتمانية.

يتيح البنك برامج تقسيط تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى 60 شهرًا لعمليات الشراء والسحب النقدي ، ويقوم البنك بإرسال إشعارات التنبيه عبر الرسائل القصيرة لـ كل معاملة بطاقة ائتمانية على الإنترنت  ، وأي عملية شراء بحد أدنى 150 جنيه ، وتذكير الدفع الشهري ،وتاريخ إنتهاء صلاحية البطاقة والتذكير بالتجديد  ،والمعاملات المرفوضة  .

يوفر البنك بطاقات إضافية لأفراد عائلة العميل ، وكشف حساب شهري لجميع المعاملات (الرئيسية والتكميلية) ، مع تأمين مجاني على الحياة مع البنك بأقساط على الرصيد المستحق حتى 50،000 جنيه مصري حتى سن 65 ، مع تقديم عروض وخصومات ، خاصة مع شركاء مختارين على مدار العام .

كما بلغ عدد التجار لخدمات السداد الإلكتروني عبر رمز الإستجابة السريع QR Code  ببنك القاهرة إلى نحو 17.532 بنهاية الربع الثالث من عام 2020، كما شهدت خدمات السداد الإلكتروني عبر رمز الإستجابة السريع QR-Code تحقيق معدل نمو شهري بنسبة تصل إلي 38%.

طارق فايد، قال أن  البنك إستفاد من المبادرة المطروحة من قِبل البنك المركزي ؛ لتعزيز السداد الإلكتروني، حيث قام البنك بتفعيل تجار جدد لم يكن لديهم أي من وسائل الدفع الإلكتروني، بنسبة تمثل 45% من إجمالي عدد التجار الذين تم الاستحواذ عليهم حتي نهاية الربع الثالث لعام 2020.

أشار إلى حصول بنك القاهرة على رخصة البنك المركزى المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع “POS”، والتي تعد إضافة جديدة لباقة المدفوعات الرقمية التى يطرحها البنك لعملائه وتنوع مصادر القبول الإلكتروني.

كشف فايد، عن وصول إجمالي عدد البطاقات الائتمانية بنهاية الربع الثالث من عام 2020 إلى 129 ألف بطاقة، بنسبة زيادة قدرها 26%، مشيرًا إلى إرتفاع رصيد بطاقات الإئتمان إلى 606 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 63% عن عام 2019.

أضاف، إن عدد بطاقات الخصم والبطاقات المدفوعة مقدمًا بلغ 2.4 مليون بطاقة بنهاية الربع الثالث من العام الجاري 2020، بنسبة نمو 9% مقارنة بنهاية ديسمبر 2019.

 

04 بنك QNB الأهلى 

يقدم بنك QNB الأهلي-لأول مرة في مصر –  أمن وأسهل وسيلة دفع عن طريق سوار الدفع الإلكتروني اللاتلامسي بالتعاون مع شركة فيزا، حيث يمكن إعادة تغذية الأسورة من خلال خدمة الهاتف المحمول، والخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو من فروع QNB الأهلي.

كما يمكن تتبع رصيد وحركات حساب أسورة الدفع الإلكترونية من خلال الخدمات المصرفية عبر المحمول أو الإنترنت، وبالنسبة للمعاملات التي تقل عن 600 جنيه، لن يطلب البنك من العميل  إدخال الرقم السري للأسورة.

يقوم بنك قطر الوطنى QNB الأهلي ، بتقديم أداة دفع سريعة، مريحة وآمنة ، وتتميز الأسورة بتصميم مبتكر، خفيف الوزن ومقاوم للماء ، ويتيح بتجربة تسوق محلية أودولية مميزة بإستخدام أسورة الدفع الإلكترونية من QNB  الأهلي .

كما يمكن اعادة تغذية الأسورة من خلال خدمة الهاتف المحمول الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو من فروع QNB الأهلي ، ويمكن تتبع رصيد وحركات حساب أسورة الدفع الإلكترونية من خلال الخدمات المصرفية عبر المحمول أو الإنترنت.

يقدم بنك قطر الوطنى QNB الأهلي بطاقة جولد مع فوائد ذهبية ، وهي مقبولة الدفع في جميع أنحاء العالم ، وتعد بطاقة QNB الأهلي فيزا جولد الإئتمانية البطاقة المناسبة لأسلوب حياة ذهبي حيث تمنح  العملاء مزايا متنوعة ومكافأت متميزة .

وتتيح البطاقة فترة سماح تصل إلى 57 يوما على المعاملات الشرائية ،  مع سهولة التسوق مع خاصية contactless ، والبطاقة مزودة بتكنولوجيا الشريحة الذكية تمنح أعلى معدلات الأمان ، ويتم قبولها لدى ملايين التجار، مع إمكانية إصدار بطاقات إضافية بلا حدود والتحكم في حدودها الائتمانية ، وخدمة العملاء متوفرة على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع ، وتتيح حرية إختيار تسوية الرصيد المستحق شهرياً تبدأ من 5% إلى 010% ، وسعر فائدة تنافسي على الرصيد المستحق ، كما يتيح البنك تقسيط المشتريات من خلال برامج متعددة لتقسيط المشتريات التي تصل إلى 36 شهر.

توفر البطاقات الفيزا جولد الإئتمانية برنامج النقاط والمكافأت ” اشترى أكثر… جمع نقاط أكثر ” وتخفيضات وعروض حصرية لدى مجموعة كبيرة من التجار ، وخدمة الرسائل القصيرة بعد كل عملية شراء ، وكشف حساب إليكتروني شهري ، ويتيح فرصة التسوق الأمن عبر الانترنت وخدمة كلمة المرور لمروة واحدة (OTP) المجانية ، وإدارة مخاطر تعمل على حماية البطاقة على مدار 24 ساعة طوال ايام الاسبوع ، والمرونة في طرق السداد، حيث يمكن تسديد البطاقة من خصم فوري ومباشر من حسابك وفقا للحد الادنى للدفع الخاص بك (من 5% إلى %100) ، والخدمة الهاتفية المصرفية ، والخدمة المصرفية عبر الإنترنت ، والإيداع عن طريق الفرع ، والتحويل النقدي من خلال حسابك على أجهزة الصراف الآلي (ATM) .

 

  05العربى الأفريقى الدولى 

يوفر البنك العربى الأفريقي جيلاً جديداً من نقاط البيع المطورة بتكنولوجيا الدفع اللاتلامسية التي تساعدك على إنهاء كل معاملاتك بمجرد تمرير الكارت على الماكينة.

يتيح البنك خدمة “QPay” محفظة التاجر للتحصيل، وهى مصممة خصيصاً للتجار لتتناسب مع إحتياجات عملائهم و تمكينهمن من قبول مدفوعات العملاء عند إستخدام المحفظة الإلكترونية ، ويحرص البنك دائماً على دعم التجار بأحدث الحلول في مجال الدفع الإلكترونى لإتمام كل عمليات الشراء من قبل عملائه .

وفى نفس الوقت فإن خدمة ” “QPayهى مقدمة للتجار للتحصيل الإلكترونى لتسهيل معاملات الشراء بين التجار والمستهلكين ، حيث يتمكن التاجر من تحصيل مدفوعات السلع والخدمات المقدمة رقمياً  من المستهلكين، إما بأن يقوم العميل بمسح رمز الإستجابة السريعة  (QR Code) ، المعروض لدى التاجر أو يقوم بتحويل المبلغ من خلال المحفظة الالكترونية للدفع بإستخدام الهاتف المحمول إلى محفظة التاجر الإلكترونية.

تتمثل مزايا QPay  للتجار من البنك العربى الأفريقى الدولى فى الحد من معاملات الدفع النقدية من قبل المستهلكين ، وزيادة رضا العملاء وتقليل طابور الدفع ، ويتم دخول المبالغ المحصلة فورياً في رصيد حسابك  ، ويمكن للعميل الاطلاع بأحدث تكنولوجيا المدفوعات ولايوجد مشكلة “إعادة الباقى” أو فئات النقدية الصغيرة .

يتيح البنك للعميل إذا كان تقوم ببيع السلع أو تقديم الخدمات من خلال المتجر أو الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تقديم طلب للحصول على الخدمة.

 

06 كريدى أجريكول- مصر 

أعلن كريدي أجريكول- مصر ، بالتعاون مع شركة چى آند دى (G + D) إصدار أول بطاقات لاتلامسية صديقة للبيئة، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية البنك لتحقيق الإستدامة وتعزيز لمسؤوليته المجتمعية والمساهمة في الجهود العالمية المتواصلة للتخفيف من آثار تغير المناخ، ومواكبة العصر في تقديم منتجات تحافظ على البيئة ، ويأتي ذلك بالإتساق مع توجه شركة چى آند دى (G + D) على إبتكار وتطوير بطاقاتها بإستمرار من خلال تصميمات فريدة وحلول تأمين متطورة.

كما أن البطاقات الجديدة مصنوعة من حمض اللاكتيك (PLA) ، الذي يتم الحصول عليه من مواد نباتية، وتوفر هذه المادة مزايا بيئية كبيرة مقارنة بالبطاقات التقليدية المصنوعة من البلاستيك، وهي معتمدة من الهيئات العالمية ولا ينتج عنها أي مخلفات ضارة بالصحة العامة في أي مرحلة من مراحل إستخدامها أو حتى عند التخلص منها في حالة تجديد البطاقة أو إستبدالها.

ولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال ببنك كريدي أجريكول مصر، قال أنه منذ تأسيسه عام 2006 نجح كريدي أجريكول مصر ، في أن يلعب دوراً أساسيا على الساحة الاقتصادية، كنموذج للبنك الأوروبي في مصر؛ حيث يحرص على مزج خبرته العالمية والمحلية لخدمة عملائه ولدعم التنمية المستدامة، بالاتساق مع رؤية مصر في تحقيق الشمول المالي، وذلك في إطار استراتيجية البنك التي تهدف الي تحقيق الاستمرارية عن طريق الابتكار والتطور المتواصل.

أضاف : “يلتزم كريدي أجريكول مصر بما أقرته اتفاقية باريس للمناخ من تقليل الانبعاثات الكربونية، لذلك نعمل علي إستخدام المواد الصديقة للبيئة والتي تقلل من آثار الاحترار العالمي، كما أن المقر الرئيسي لبنك كريدي أجريكول مصر أول المباني الخضراء الحاصلة على شهادة  LEEDالبلاتينية  في مصر وشمال أفريقيا.

وتحرص شركة چى آند دى على الإلتزام بشكل ومظهر وجودة ومتانة تلك البطاقات مثل جميع المنتجات الأخرى ، التي اعتادت على تقديمها في السوق المصري على مر السنين طبقاً للمواصفات العالمية أو المنتجات الجديدة التي تم طرحها مؤخراً ، مثل سوار الدفع الإلكتروني والبطاقات المصنوعة من الخشب أو البطاقات المعدنية ، والتي تهدف لخلق تجربة عملاء عالية الجودة وإعطاء العميل شعوراً بالتميز ودليلاً قوياً وملموساً على قيمة البنك.

 

 07بنك بلوم – مصر 

يقدم بنك بلوم  – مصر ، إمكانية الدفع بالبطاقة اللاتلامسية، حيث يمكن للعميل إستخدامها مقابل 15 معاملة في اليوم دون الحاجة إلى إدخال رقم التعريف الشخصي، وذلك من خلال قيام العميل بتمرير البطاقة فوق جهاز نقطة البيع (بحد أقصى 600 جنيه مصري لكل معاملة)، وإذا تجاوزت قيمة الشراء الحد المذكور، فسيتطلب ذلك إدخال رقم التعريف الشخصي.

وأطلق بنك بلوم مصر الخاصية اللاتلامسية (Contactless ) عبر ماكينات الصراف الالي، ليصبح من أوائل البنوك في مصر، التي قامت بتفعيل تلك الخاصية على ماكينات الصراف الآلي الخاصه بهم، والتى يتم طرحها خلال الربع الثاني من العام الحالي2020 كمرحله أولي بمناطق جغرافيه مختلفه، ليتم تعميمها علي كافه الماكينات الخاصه بالبنك علي مراحل لاحقه.

وتأتي هذه المبادره بعد إضافة خدمة الدفع اللاتلامسي على بطاقات بنك بلوم مصر مما يوفر سهولة في إجراء المعاملات البنكية، حيث تتميز هذة الخاصية بالسرعة والأمان في إجراء كافة المعاملات البنكية على ماكينات الصراف الآلي ،حيث يقوم العميل بتمرير البطاقه المصرفيه عبر تلك التقنيه الجديده الموجوده على الصراف الآلى بدلاً من إدخال البطاقه في المكان المخصص لها، وعلى العميل إدخال رقمه السرى الخاص بالبطاقه ( كشرط اساسي ) لإتمام معاملات متعددة بشكل طبيعي وأمن جداً بشرط أن يحمل العميل بطاقه مصرفيه لديها خاصية الـ Contactlessحتى يتمكن من الاستفاده بتلك الخدمة.

وتحمي تلك الخاصية العميل من مشاكل سحب البطاقة المصرفية في الماكينة لأي سبب والإجراءات التابعة لإسترجاعها والمخاطر الناجمة من سرقة بيانات البطاقة المصرفية ورقمها السرى، حيث أن وجود تلك التقنية سيتيح إستخدام البطاقه على الماكينة دون إدخالها.

يسعى البنك خلال الفتره القادمة إلي تقديم حزمة مميزة من الخدمات الإلكترونيه الأخرى فى إطار تحقيق مبادرات الشمول المالي التي يتبناها البنك المركزي المصري ، والتى تهدف الي الإنتقال إلى مجتمع غير نقدي.

 

 08 أبو ظبى الإسلامى – مصر 

يتيح مصرف أبوظبى الإسلامى – مصر، إستخدام كروت ADIB-Egypt للخصم المباشر والمشتريات المزودة بخدمات الدفع اللاتلامسية Contactless بكل سهولة وأمان.

يقدم مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر بطاقه الخصم الفوري والمشتريات الجديدة World Debit MasterCard ، ويتم إصدار بطاقة وورلد لعملاء البرنامج الماسي الجديد مقدماً،  وتتيح  العديد من إمتيازات السفر والتأمين , عروض وإمتيازات تأجير السيارات و التسوق ومزوده بأحدث تقنيه قبول عالميContactless technology .

يمكن الإستمتاع بالمزايا المقدمه حصريا من مصرف أبو ظبي الأسلامي- مصر و المتوافقه مع أحكام الشريعه، حيث يمكن للعملاء القيام بتحميل دليل بطاقه الخصم الفوري والمشتريات World Debit MasterCard لمعرفة المزايا والعروض , حدود الإستخدام اليومي والمصاريف  والعمولات.

وتعد بطاقة “World” ، بطاقة الخصم المباشر الوحيدة في مصر ،التى تقدم 1% كاش باك على جميع المشتريات المحليه لعملاء الخدمة الماسية فقط .

 

 09 المشرق – مصر 

أطلق بنك المشرق بمصر، بالتعاون مع شركة المصرية للمدفوعات الرقمية (MDP ) أحدث منتجاته لتبسيط عمليات الشراء ، بإستخدام أساور  الدفع سهلة الإرتداء لدى عدد كبير من المنافذ التجارية داخل وخارج مصر .

عمرو البهي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، قال إن  بنك المشرق يحرص عبر مسيرته الريادية في القطاع المصرفي على توفير منتجات وحلول مصرفية مبتكرة بأحدث تقنيات التكنولوجيا لتلبية تطلعات السوق والعملاء، حيث إننا في المشرق نؤمن بأننا نستطيع “أن نجعل كل شيء ممكنا”.

هيثم حماد نائب الرئيس التنفيذي رئيس قطاع التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع ببنك المشرق، أكد إن تطوير أساور الدفع الجديدة كوسيلة مبتكرة للمدفوعات يأتي كخطوة مهمة في إطار مساعي البنك لتوفير أحدث تقنيات الدفع لعملائه ، والتي بدأها بتوفير خدمات الدفع اللاتلامسية على البطاقات العام الماضي ثم إطلاق أساور الدفع الإلكترونية هذا العام ، وينوي إطلاق خدمة “Mashreq Pay” خلال العام أيضاً لتتويج هذه المساعي .

بسنت النجار رئيس إدارة قسم البطاقات في المشرق، قالت: “هدفنا هو تبسيط سبل الدفع وتشجيع فئةالشباب على إستخدام الأساور  للوصول لمجتمع أقل إعتماداً على النقد ،وقد راعى المشرق عند تصميمه لأساور الدفع أن يكون تصميمها أنيق يمكن العميل من ارتدائها في كل الأوقات، ليقوم باجراء عمليات الشراء من أي مكان من خلال الدفع المباشر والآمن.

أضافت : كل ماعليه هو تمرير الأسورة بجانب نقاط الدفع لإتمام عمليات الشراء والتي قيمتها أقل من ٦٠٠ جنيه مصري ، فلا حاجة للإنتظار أو ادخال رقم التعريف الشخصي.

بالإضافة إلى  أنه بإمكان عملاء المشرق حاملي البطاقات الائتمانية التقدم بطلب الحصول على المنتج من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء 19677، بينما العملاء الجدد بإمكانهم الحصول على هذا المنتج عند الحصول على أي بطاقة من بطاقات المشرق الائتمانية .

تحتوي كل أسورة دفع على  بطاقة مصغرة ذات رقم مكون من من 16 رقماً، وهي مرتبطة ببطاقات المشرق الائتمانية كبطاقة تابعة، لضمان تحكم العميل بمعاملات الأسورة وتعديل الحد الائتماني لها عند الحاجة لذلك، كذلك لطلب الاستبدال في حالة الفقدان أو الضرر أو حتى اغلاقها، ومنع إستخدامها إذا لزم الأمر .

أحمد نافع نائب الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للمدفوعات الرقمية، قال :”نحرص دائماً على توفير حلول دفع آمنة ومبتكرة ، وفي هذا الإطار تأتي شراكتنا مع بنك المشرق لإطلاق أساور الدفع الجديدة،بالإضافة إلى أن أساور الدفع الإلكترونية ليست أفضل وسيلة للدفع السريع فقط، ولكنها أيضا الأكثر أماناً، حيث تتم عمليات الشراء اللاتلامسيه  من خلال ماكينات الدفع الالكترونية بإستخدام أعلي معايير الأمان  المطبقه دوليا.

 

010 بنك الإسكندرية 

يتيح بنك الإسكندرية أيضًا الدفع بخاصية Contactless  دون رقم سري ، وذلك حتى 600 جنيه لكل عملية شراء فقط بتمرير البطاقة فوق الجهاز المخصص للسداد POS.

يقدم البنك بطاقات ائتمانية ليفربول وورلد  الحد الائتماني من ٢٥٠,٠٠٠ جنيه وحتى مليون جنيه ، وتتيح سحب نقدي حتى ١٠٠% لتستمتع بإجمالي الحد الائتماني الخاص للبطاقة ، ويتيح الدفع بخاصية Contactless  بدون رقم سري حتي 600 جنيه  لكل عملية شراء فقط بتمرير البطاقة فوق الجهاز المخصص للسداد POS ، وتصل فترة سماح على المعاملات الشرائية تصل إلى ٥٦ يوم .

يوفر البنك خدمة الـ 3D Secure،  التى تقدم معاملات شرائية أكثر أماناً عبر الإنترنت عند إستخدام البطاقة من خلال إرسال رقم سري متغير على رقم المحمول المسجل لدي البنك ، ويمكن السحب النقدى في أكثر من ٤٢٩ ماكينة صراف آلى لبنك الإسكندرية ، مع سهولة سداد المشتريات من خلال نحو ١٠١ ماكينة صراف آلى لبنك الإسكندرية بدون رسوم ، وتغطية تأمينية مجانية على المبالغ المستحقة على البطاقة في حالة الوفاة أو العجزالكلي ، ويتم إرسال SMS مجاناً مع كل عملية شراء بتفاصيل المعاملة ، كما يقدم البنك خدمة كشف الحساب الإليكتروني، استمتع الآن بطريقة أمنة ومريحة لمتابعة معاملاتك الشهرية ، ومعرفة الرصيد الحالي والمبلغ المستحق للبطاقة الائتمانية عبر تلقى كشف الحساب الخاص بالبطاقة على البريد الالكتروني المسجل لدي البنك.

بالإضافة إلى الإستمتاع بالخصومات مع ALEXDISCOUNTS ، والتمتع بمزايا الخدمة البنكية عبر الانترنت وتطبيق الخدمات البنكية للموبايل ، والتي توفر لك إمكانية الاطلاع على رصيدك، التحويل من حسابك الى حسابات أخري ، وأيضاً طلب العديد من الخدمات الالكترونية الأخرى ، مع الإستفادة من برامج التقسيط التي تمكن العميل من تقسيط المعاملات الشرائية والكاش وخدمة تحويل الرصيد .

يقدم البنك تطبيق “محفظتي” التي تمكن العميل من دفع جميع الفواتير الخاصة بالهاتف المحمول والتليفون الارضي وإشتراكات الإنترنت، بالإضافة إلي خدمات عديدة من خلال الهاتف المحمول ، وخدمات فوري على جميع ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك الإسكندرية .

شاهد أيضاً

أفضل 10 بنوك فى الخدمات البنكية بالقطاع المصرفى المصرى

 توسعت البنوك العاملة بالسوق فى تقديم منتجات وخدمات مصرفية أكثر تطوراً ، حيث سارعت وحدات …