الجمعة , 26 فبراير 2021
الرئيسية / أفضل 10 / «بنوك اليوم»يرصد أفضل 10 بنوك فى برامج القروض الشخصية

«بنوك اليوم»يرصد أفضل 10 بنوك فى برامج القروض الشخصية

كتب-  أميرة محمد

 توسعت البنوك خلال الأونة الأخيرة فى تقديم برامج متنوعة للقروض الشخصية لجميع الفئات من الأفراد، سواء من موظفى القطاع العام والحكومى أو القطاع الخاص أو أصحاب الأعمال والمهن الحرة .

وفى نفس الوقت تنافست البنوك العاملة بالسوق المصرية فيما بينها،وذلك من أجل تقديم باقة متنوعة من برامج القروض الشخصية التى تلبى كافة الإحتياجات ، ومنها على سبيل المثال برامج تمويلية خاصة لكل من: الأطباء والصيادلة والمهندسين والمزارعين ، وذلك لتلبية الإحتياجات التمويلية لجميع شرائح المجتمع .

ترصدبنوك اليومفى هذا الملف أفضل 10 بنوك فى تقديم برامج القروض الشخصية بالقطاع المصرفى ، حيث تترواح قيمة القروض الممنوحة من البنوك ما بين 5 الآف جنيه وحتى 2 مليون جنيه بحد أقصى ، كما تتراوح آجال القروض من 6 أشهر وحتى 12 عاماً .

 

 

01 البنك الأهلى

يقدم البنك الأهلى المصرى منتج القرض الشخصى لجميع الفئات الموظفين وأصحاب الأعمال والمهن الحرة ، وبضمان الودائع والاوعية الإدخارية .

يتيح البنك منتج القرض الشخصى للعاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام ، وتصل مدة القرض إلى 12 عاماً  ، وبحد أقصى 2 مليون جنيه ، حيث يقدم البنك وثيقة تأمين على الحياة والعجز الكلى مجاناً ، وحساب جارى مجاناً ، ولايشترط وجود ضامن .

ويصل مبلغ القرض إلى 1.500 مليون جنيه وذلك بضمان تحويل المرتب ، ويصل الحد الأقصى للقرض إلى 2 مليون جنيه بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة ، وبدون مصاريف الإستعلام الإئتمانى.

يوفر البنك الأهلى القرض الشخصى للعاملين بشركات قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول ومدة القرض تصل إلى 12 سنة ، وبحد أقصى 2 مليون جنيه ، حيث تتيح وثيقة التأمين على الحياة والعجز الكلى مجاناُ ، وحساب جارى مجاناً ، وبدون ضامن .

كما يقدم البنك القرض الشخصى للعاملين بالشركات متعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة بالبنك، حيث تصل مدة القرض إلى 12 سنة ، ويصل الحد الأقصى للقرض إلى 2 مليون جنيه ، و1.500 مليون جنيه فى حالة تحويل المرتب ، بالإضافة إلى وثيقة تأمين على الحياة والعجز الكلى مجاناً ، وحساب جارى مجاناً ، ولايشترط وجود ضامن .

 

02 بنك مصر

يتيح بنك مصر مزايا متنوعة لبرنامج القرض الشخصى ، حيث يقدم البنك القروض الشخصية بموجب خطاب جهة العمل ، وتتمثل مواصفات البرنامج بأنه يتيح أعلى قيمة للقرض تصل إلى 1.5 مليون جنيه ، وحتى 500.000 ألف جنيه  للقطاع الخاص .

وفى نفس الوقت يوفر البنك أطول مدة تقسيط تصل إلى 10 سنوات للعاملين بالهيئات والمصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام ، وذلك في حالة تحويل المرتب و 8 سنوات في حالة تحويل القسط فقط (5 سنوات للعاملين بالقطاع الخاص والإستثماري ، وقد تصل إلى 8 سنوات في بعض فئات القطاع الخاص).

يقدم البنك أقل سعر عائد ، وأقل مصاريف إدارية ، ووثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل ، مع إمكانية شراء قروض البنوك الأخرى ، واعفاء من مصاريف فتح الحساب .

وتتمثل المستندات المطلوبة فى شهادة حديثة بمفردات الراتب لم يمر عليها شهرين ، وطلب الحصول على القرض ، وصورة بطاقة رقم قومي سارية ، وإيصال مرافق حديث لمن يمر عليه 3 شهور ، وخطاب معتمد من جهة العمل بعد إعتماد الصيغة من البنك.

يوفر البنك برنامج للقرض الشخصى بإثبات الدخل بدون خطاب من جهة العمل  ، ولكن للجهات المتعاقدة على تحويل المرتب ، وتتمثل مواصفات البرنامج فى أنه يقدم للجهات المتعاقدة على تحويل المرتبات لبنك مصر فقط ، وتبلغ أعلى قيمة قرض تصل إلى مليون جنيه ، وأطول مده تقسيط تصل إلى 8 سنوات ، وأقل سعر عائد ،وأقل مصاريف ادارية ، ووثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل ، مع إمكانية شراء قروض البنوك الأخرى .

وتتمثل المستندات المطلوبة فى أن يكون الحد الأدنى لمدة تحويل الراتب شهر واحد فقط ، وطلب الحصول على القرض ، وصورة بطاقة رقم قومي سارية ، وإيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور ، وشهادة دخل حديثة.

يقدم بنك مصر برنامج القرض الشخصى بدون خطاب الجهة وللجهات غير متعاقدة على تحويل المرتب، حيث يتيح البرنامج لتمويل العاملين في الدولة و القطاع الخاص ، ولا يشترط تعاقد الجهة مع البنك على تحويل المرتبات .

وفى نفس الوقت تصل أعلى قيمة للقرض إلى  مليون جنيه ، وأطول مده تقسيط تصل إلى 8 سنوات ، وأقل سعر عائد ، وأقل مصاريف ادارية ، مع تقديم وثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل ، مع امكانية شراء قروض البنوك الأخرى .

وتتمثل  المستندات المطلوبة فى بيان بالدخل الشهري ، صورة بطاقة رقم القومي ، طلب الحصول على القرض ، وإيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور.

كما يقدم البنك برنامج القرض الشخصى  لموظفي البنوك و شركات البترول و البتروكيماويات و شركات الاتصالات ، ولا يشترط تعاقد الجهة مع بنك مصر على تحويل المرتبات ، وتصل أعلى قيمة قرض  إلى مليون جنيه ، وأطول مده تقسيط تصل الى 8 سنوات ، واقل سعر عائد ،وأقل مصاريف ادارية ، وتقديم وثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل ، بالإضافة إلى إمكانية شراء قروض البنوك الأخرى .

وتتمثل المستندات المطلوبة فى بيان بالدخل الشهري ، وصورة بطاقة رقم القومي ، وطلب الحصول على القرض ، وإيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور.

يتيح بنك مصر برنامج القرض الشخصى لأصحاب المهن الحرة ، وتصل أعلى قيمة للقرض الى 500.000 ألف جنيه ، وأطول مده تقسيط تصل إلى 5 سنوات ، وأقل سعر عائد ، وأقل مصاريف ادارية ، ووثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى ، و لا يشترط وجود ضامن للعميل ، وكذلك إمكانية شراء قروض البنوك الأخرى .

وتتمثل المستندات المطلوبة بيان بالدخل الشهري ، و صورة بطاقة رقم القومي ، وطلب الحصول على القرض ، و صورة من تصريح مزاولة المهنة ، وصورة من البطاقة الضريبية ، وإيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور .

كذلك يوفر بنك مصر برنامج القرض الشخصى لأصحاب المعاشات ، ويتيح  البرنامج بأعلي قيمة قرض تصل إلى 500 الف جنيه ، وأطول مدة تقسيط تصل إلى 8 سنوات لصاحب المعاش الأصلي ، و 7 سنوات للمستفيد من المعاش ، وأقل سعر عائد ،وأقل مصاريف إدارية ، وتقديم وثيقة تأمين مجانية على الحياة ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل.

وتتمثل المستندات المطلوبة فى طلب الحصول على القرض ، وصورة بطاقة الرقم القومي ، وبيان المعاش المعتمد من جهة التحويل ، وإيصال مرافق حديث.

بالإضافة لذلك يوفر البرنامج قرض السحب المقدم من الراتب ، والذى يتيح أعلى قيمة تسهيل تصل الى 65 % من الراتب الشهري بحد أقصى 20,000 الف جنيه ، وأطول مدة سداد تصل الى عامان مع إمكانية التجديد بدون أى مستندات جديدة ، وأقل سعر عائد ، وأقل مصاريف إدارية، مع إمكانية سحب و سداد مبلغ التسهيل أكثر من مرة خلال نفس الشهر، وإمكانية استخدام مبلغ التسهيل دفعة واحدة أو على دفعات من خلال ماكينة ATM ، وسداد المبلغ المسحوب فور تحويل الراتب الشهري على بطاقة المرتبات.

وتتمثل المستندات المطلوبة فى طلب الحصول على التسهيل ، وصورة بطاقة رقم قومي سارية ، وإيصال مرافق حديث لمن يمر عليه 3 شهور ، وكشف حساب لبطاقة المرتبات الخاصة بالعميل عن أخر ثلاث شهور أو مفردات راتب معتمدة من جهة العمل صلاحيتها شهرين على الأكثر.

يقدم برنامج القرض الشخصى بضمان الأوعية الإدخارية  (اعتماد جارى مدين ) ويتيح أطول مدة تسهيل تصل إلى عامين ، وأعلى نسبة تسليف تصل الى 90% من قيمة الضمانة ، وبسعر عائد تنافسي ، وتصل أعلى قيمة القرض تصل إلى أكثر من 100 مليون جنيه، حيث تتمثل المستندات المطلوبة فى صورة بطاقة رقم قومي سارية للمصريين (أو جواز سفر ساري للأجانب) ، وطلب الحصول على التسهيل .

 

03 بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة قروضاً شخصية تلبى كل إحتياجات العملاء ، بأبسط الإجراءات المصرفية وبأسعار تنافسية ، حيث يتيح البنك القروض الشخصية للموظفين الحكوميين وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام .

ويشترط البنك أن لا يقل العمر عن 21 سنة ، وأن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري 300 جنيه مصري ، والحد الأقصى للقرض مليون جنيه مصري (للعملاء المحولين رواتبهم) ، وتصل مدة القرض إلى 144 شهرًا ، ويتيح البنك وثيقة تأمين على الحياة.

يقدم البنك منتج القرض الشخصي لأصحاب الأعمال الحرة ، ويشترط أن لا يقل العمر عن 23 سنة ، والحد الأقصى للقرض 1.5 مليون جنيه مصري ، ومدة القرض تصل إلى 60 شهرًا .

يوفر البنك القرض الشخصي المضمنة بضمان الأوعية الإدخارية ، ويشترط أن لا يقل العمر عن 21 سنة ، ويصل مبلغ القرض إلى 90٪ من قيمة الضمان ، ومدة القرض تصل إلى 84 شهرًا .

كما يتيح البنك القرض الشخصي لموظفي القطاع الخاص ، ويشترط أن لا يقل العمر عن 21 سنة ، ويبلغ الحد الأقصى للقرض 1.5 مليون جنيه مصري ، وتصل مدة القرض إلى 84 شهرًا ، ولابد أن تكون مدة الخدمة 3 أشهر.

كما يقدم بنك القاهرة قرض الطبيب صاحب العيادة ، ويشترط أن  لا يقل العمر عن 21 سنة ، والحد الأقصى للقرض مليون جنيه مصري ، ومدة القرض تصل إلى 72 شهرًا ، وتبلغ سنوات العمل 3 سنوات .

 

04 التجارى الدولىمصر

يقدم البنك التجارى الدولى- مصر، برامج القروض الشخصية بما يلبى كافة إحتياجات العملاء ، حيث يتيح البنك تقديم القرض الشخصي بدون أي ضمانات،  ويصل الحد الأقصى للتمويل حتى 2 مليون جنيه  وبتسهيلات في السداد تصل إلى 96 شهر.

يتيح البنك مزايا متعددة من بينها قرض شخصي يبدأ من  5 الاف جنيه مصري ويصل إلى 2 مليون جنيه مصري ، وبسعر عائد مميز يتراوح بين 14% حتى 23.5% ، ويقدم البنك وثيقة تأمين على الحياة حتى إنتهاء مدة القرض.

يوفر البنك مرونة فى فترة السداد تبدأ من 12 شهراَ إلى 96 شهراَ ، مع إمكانية الإقتراض بضمان الودائع​ والشهادات ، مع سهولة سداد القرض من خلال أكثر من 198فرع وأكثر من 440 ماكينة إيداع نقدي​.

وتتمثل المستندات العامة المطلوبة فى صورة من بطاقة الرقم القومي (سارية) ، وإيصال حديث لفاتورة الهاتف أو الكهرباء أو الغاز ( بحد أقصى 3 شهور)​ ، وفى حالة تحويل الراتب لا يوجد مستندات إضافية​ .

اما فى حالة عدم تحويل الراتب يتم تقديم خطاب من جهة العمل بمفردات المرتب أو 3 اشعارات لمفردات المرتب أو كشف حساب بنكي عن اخر 6 شهور، بالإضافة لذلك ففى حالة أصحاب الأعمال  المهن الحرة  يتم تقديم كشف حساب بنكي شخصي أو بأسم الشركة عن أخر 6 أشهر ، مع تقديم صورة من سجل تجاري سارياً وما يعادله .

 

05 التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان مزايا متنوعة لمنتج القرض الشخصى ، حيث يتيح البنك برنامج القرض الشخصى بضمان الشهادات الإدخارية ، والذى يتيح للعملاء الحفاظ على المدخرات، بالإضافة إلى الحصول على قروض تلبى الإحتياجات الشخصية .

يتيح البنك للعملاء الإقتراض بضمان الشهادات الإدخارية الخاصة بالعميل ، وذلك بأقل سعر عائد وبنسبة تصل إلى 90% من القيمة الأسمية للشهادة وبإجراءات وعوائد ميسرة ، ويشترط البنك مستندات صورة الرقم القومى .

كما يوفر البنك برنامج القرض الشخصى لموظفى الحكومة والقطاع العام وذلك مقابل تحويل رواتب ، حيث يتيح بنك التعمير والإسكان القرض الشخصى حتى مليون جنيه مصرى ، والتمويل بدون ضامن ، وبسعر عائد تنافسى ، ويقدم البنك وثيقة تأمين على الحياة مجاناً حتى إنتهاء مدة القرض ، ومرونة فى فترة السداد تبدأ من 6 أشهر وحتى 120 شهراً ، ويشترط ألا يقل عمر المقترض عن 21 عام وألا يزيد عن 60 عام فى نهاية التمويل .

ويشترط للحصول على التمويل عدد من المستندات المتمثلة فى صورة بطاقة الرقم القومى سارية وإيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 أشهر ، وبيان بمفردات المرتب معتمدة من جهة العمل ، ومستند تحقيق شخصية رسمى ( بطاقة رقم قومى – جواز سفر للأجانب ) ، وتقديم إقرار تعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط .

كما يتيح بنك التعمير والإسكان برنامج قروض شخصية بتحويل الراتب ، وهو بدون أى ضمانات وبتسهيلات فى السداد تصل إلى 120 شهر ، وتتعدد الأغراض بين قرض بغرض التشطيب ، والرحلات ، والسياحة ، والحج والعمرة  .

يوفر القرض الشخصى مقابل تحويل الراتب تمويل حتى مليون جنيه فى حالة تحويل الراتب ، ويصل إلى 500 ألف جنيه فى حالة عدم تحويل الراتب ، بالإضافة لذلك فالتمويل بدون ضامن وبسعر عائد تنافسى ، ويتيح تأمين على الحياة مجاناً حتى إنتهاء مدة القرض ، ومرونة فى فترة السداد تبدأ من 6 أشهر وحتى 120 شهراً  فى حالة تحويل الراتب ، و60 شهر فى حالة عدم تحويل الراتب ، و ألا يقل عمر المقترض عن 21 عام ، و ألايزيد عن 60 عام فى نهاية التمويل .

كما يشترط تقديم عدد من المستندات تتمثل فى صورة بطاقة الرقم القومى السارية ، وإيصال مرافق أو خدمات حديث لم يمر عليه 3 أشهر ، وبيان مفردات المرتب معتمدة من جهة العمل أو كشف حساب أخر 6 أشهر .

يقدم البنك القرض الشخصى لأصحاب المهن والأعمال الحرة ، ويتيح برامج تنافسية بكافة تخصصات أصحاب المهن الحرة الأطباء وأصحاب العيادات أو المراكز الطبية ، والمهندس الاستشارى والمحاسب القانونى ،  وأصحاب الصيدليات ، وذلك من خلال فريق متخصص ، ويقدم الخدمات والحلول المالية .

وفى نفس الوقت يتم إتاحة القرض حتى مليون جنيه ، وبسعر عائد تنافسى ، ويقدم وثيقة تأمين على الحياة مجاناً حتى إنتهاء مدة القرض ، وبمرونة فى فترة السداد تبدأ من 6 أشهر وحتى 60 شهراً ، و ألايقل عمر المقترض عن 21 عام ، و ألايزيد عن 65 عام فى نهاية التمويل .

ويشترط تقديم مستندات صورة بطاقة الرقم القومى السارية ، وإيصال مرافق أو خدمات حديث لم يمر عليه 3 شهور ، وتقديم كشف حساب أخر6 أشهر أو شهادة من محاسب قانونى .

 

06 البنك الزراعى

يقدم البنك الزراعى المصرى مجموعة متنوعة من برامج التمويل لمختلف الفئات ، حيث يتيح البنك تمويل مشروعات الثروة الحيوانية ، ويتم عرضه بصيغة المرابحة الإسلامية، وهناك مجموعة من الفئات المستهدفة والتي يمكنها الحصول على القرض، فيمكن أن يحصل الأفراد والشخصيات الاعتبارية على التمويل، وكذلك يتم تقديم التمويل بضمان الأوعية الإدخارية.

بالإضافة لذلك يتم منح التمويل لصغار المربيين بقيمة تصل إلى 150 ألف جنيه مصري، ويتم منح التمويل لمتوسطي المربين ولكن يزيد الحد الأقصى ليصل إلى 500 ألف جنيه مصري ، أما كبار المربيين فيحصلون على التمويل، ولكن يتم تحديد الحد الأقصى وفق الدراسة الائتمانية الخاصة بالمشروع.

وتتمثل المستندات المطلوبة للحصول على قرض الثروة الحيوانية : توفير صورة من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية المدة ، وتوفير واحد من الإيصالات الخاصة بالمرافق الحكومية، فيمكن تقديم وصل كهرباء أو مياه أو غاز ، وتوفير إقامة رسمية بملكية الأرض الزراعية، ومعها محضر معاينة فعلية من أحد الجهات المعنية، فيمكن أن تكون تلك الجهة المعنية هي إدارة الإنتاج الحيواني والطب البيطري.

كما يتم دفع مصاريف إدارية بقيمة 2% من قيمة التمويل عندما يتم منح التمويل بالفعل ، وتتغير نسبة العائد وتحديد المقدم في حال رغبة الشركات الكبرى في الحصول على التمويل، ولكن يتم تحديدها بناءً على ضوابط المرابحة.

يقدم البنك الزراعى المصرى أيضاً تمويل للمنتجات الاستهلاكية ولكن لمنتجات خدمية معينة، حيث يقوم البنك بتمويل السلع المعمرة في المنازل ، بالإضافة إلى قطع الأثاث المستخدمة في المنازل، كما يُقدم البنك تمويل لتشطيب الوحدات السكنية بأنواعها، والتمويل خاص بمواد البناء ، ويقوم البنك بتمويل كافة الإحتياجات التعليمية سواء مصاريف المدرسة أو الجامعات الحكومية.

ويمكن الحصول على التمويل ولكن بضوابط وشروط معينة، ومن أهم تلك الشروط أن القسط لا يتجاوز الـ 35% من الدخل الشهري الذي يحصل عليه المتقدم ، وينبغي أن يقوم طالب التمويل بدفع مقدم بقيمة 10% من التمويل ، وأن يقوم بتوفير جميع الضمانات اللازمة التي يطلبها البنك.

تتمثل الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل الخدمات الاستهلاكية فى صورة من بطاقة الرقم القومي، ولا بد أن تكون البطاقة غير منتهية الصلاحية ، وتوفير بيان معتمد وموثق بمفردات الراتب الشهري ، وينبغي توفير تعهد رسمي يُفيد بتحويل الراتب إلى البنك أو على الأقل القسط الشهر.

 

07 بنك saib – مصر

يقدم بنك الشركة المصرفية العربية الدولية “saib  – مصر”، برنامج  التمويل الشخصي والذى يتيح تمويل يصل إلى 1.500 مليون جنيه وفقآ لنوع برنامج التمويل ، كما يتيح البنك مرونة فى مدة السداد بحد أدنى 6 أشهر وتصل إلى 120 شهراً ، وبأسعار فائدة تنافسية .

كما يوفر البنك برامج مختلفة لتلبية إحتياجات كافة العملاء المصريين فقط ، وهى برامج مخصصه لكل من موظفى البنوك ، الأطباء ، الصيادلة ، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، بالإضافه إلى القرض التعليمي  ، ويتيح سهولة سداد الأقساط من خلال أى فرع من فروع البنك أو ماكينة الصراف الآلى،  أو عن طريق تحويل الراتب / القسط.

كذلك يطرح البنك برامج تمويلية لفئات العملاء العاملين بالقطاع الحكومي ، والقطاع العام ، القطاع الخاص والشركات متعددة الجنسيات، وقطاع الاعمال ، وشركات البترول و البنوك واعضاء هيئة التدريس بالجامعات والعاملين بالقوات المسلحة ، ورجال الاعمال وأصحاب المهن الحرة  ، والأطباء والصيادلة ، حيث يشترط تقديم مستندات فى صورة من بطاقة الرقم القومي سارية ، ونموذج طلب قرض نقدى ، وأصل ايصال مرافق حديث .

وفيما يتعلق بالموظفين يشترط تقديم أصل شهادة دخل حديثة ومعتمدة من جهة العمل ، على أن يكون موضح بها تاريخ التعيين والدرجة الوظيفية والدخل الشهري،  أو كشف حساب بنكي 6 شهور موضح به راتب العميل أو قسائم قبض معتمدة من الشركة ختم   HR ، وتعهد من جهة العمل بتحويل الراتب / القسط وفقاً للنموذج المعتمد من مصرفنا في حالات التحويل فقط.

وفى نفس الوقت يقدم التمويل لرجال الأعمال وأصحاب المهن الحرة ، ومستخرج حديث من السجل التجاري لم يمر عليه 3 شهور لأصحاب السجلات التجارية وبطاقة ضريبة ، والبديل لأصحاب المهن الحره مثل ( رخصة مزاولة المهنه و رخصة المنشأة) ، وكشف حساب بنكي أخر 6 شهر باسم العميل أو الشركة و في حالة تقديم كشف حساب بنكي بأسم الشركة، ويجب تقديم صورة من عقد الشركة.

ويوفر البنك برنامج تمويل الأطباء والصيادلة ، حيث يشترط له تقديم بطاقة ضريبة سارية للنشاط ، وصوره من رخصة مزاولة المهنة ورخصة المنشأة  ، وكشف حساب بنكى عن اَخر 6 شهر.

كما يقدم برنامج تمويل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ، ويشترط تقديم أصل شهادة دخل حديثة ومعتمدة من جهة العمل ، على أن يكون موضحاً بها تاريخ التعيين والدرجة الوظيفية والدخل الشهري ، وصورة من كارنية الجامعة حديث أو إفادة مكتوبة من الجامعة.

 

08 التنمية الصناعية

يقدم بنك التنمية الصناعية القرض الشخصي النقدي لأصحاب الأعمال من بنك التنمية الصناعية ، وذلك بسعر عائد تنافسي ، حيث يتيح البنك التمويل لجميع الفئات المستهدفة للبرنامج ، والتى تشمل كل من أصحاب الأعمال الخاصة مساهم أو شريك من العملاء المصريين المقيمين بمصر .

يصل الحد الأدنى لقيمة القرض50 ألف جنية ، ويبلغ  الحد الأقصي 2 مليون جنية ، وقيمة القسط 50% من الدخل الشهري، وذلك وفقاً لضوابط البنك المركزي المصري ، وتترواح مدة القرض  6 شهور كحد أدني ، و5 سنوات الحد الأقصي.

كما يبلغ الحد الأدني لسن المقترض عند بداية القرض 21 عام، والحد الأقصي لسن المُقترض عند نهاية القرض 65 عام ، ويقدم البنك القرض بسعر عائد تنافسي.

وفى نفس الوقت يقدم البنك برنامج قرض المهندسين ويتيح  أسعار عائد منافسة ، وتصل مدة السداد حتى 10سنوات (للعاملين بالقطاعات و الهيئات الحكومية) ، وحتى سنتين (للمهن الحرة   و القطاع الخاص)، بالإضافة لما سبق يوفر البنك هذا المنتج لكافة المهندسين العاملين بالهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمهن الحرة.

تتمثل الشروط فى أن تصل أقصى نسبة خصم إلى 50% من الدخل بعد خصم الاستقطاعات ( ويشمل مستحقات البنوك وجهات الاقراض الاخرى)، ويشترط البنك أن يكون الحد الأدني للدخل الشهري  2000 جنيه مصري  ، والحد الأقصي للتمويل 500  ألف جنيه  .

يوفر بنك التنمية الصناعية كذلك برنامج قرض الأطباء بأسعار عائد منافسة ، وتصل مدة السداد إلى 10 سنوات (للعاملين بالقطاعات والهيئات الحكومية) ، وحتى سنتين (للمهن الحرة و القطاع الخاص).

بالإضافة لذلك يقدم البنك المنتج لكافة الأطباء العاملين بالهيئات الحكومية  والقطاع الخاص والمهن الحرة ، ويشترط أن تكون أقصى نسبة خصم إلى 50% من الدخل بعد خصم الاستقطاعات ( ويشمل  مستحقات البنوك و جهات الإقراض الأخرى)، ويبلغ الحد الأدني للدخل الشهرى  2000 جنيه مصري  ، ويصل الحد الأقصي للتمويل إلى  500 ألف جنيه .

 

09 بنك ABC – مصر

يقدم بنك ABC- مصر العديد من المميزات مع القرض الشخصي التى تلبى كافة إحتياجات العملاء ، حيث يتيح البنك التمويل الشخصي للعملاء بتحويل راتب أو قسط ، وتتمثل مزايا القرض فى  أنه متاح للعملاء المصريين الموظفين بالقطاع الحكومي أو العام أو القطاع الخاص.

وتصل فتره سداد  القرض إلى 96 شهر ، وبأسعار فائدة تنافسية ، حيث تصل  قيمه القرض إلى 500 ألف جنيه ، بالإضافة لذلك يقدم البنك وثيقة تأمين على الحياة مجاناً.

تتمثل المستندات المطلوبة فى نموذج الطلب ، وصورة من بطاقة الرقم القومي ، وشهادة حديثة بالراتب الشهري ، وإيصال مرافق حديث ، وتعهد بتحويل الراتب / القسط.

كما يقدم البنك برنامج  التمويل الشخصي للعملاء بدون تحويل راتب أو قسط ، وهو متاح للعملاء المصريين الموظفين بالقطاع الحكومي أو العام أو القطاع الخاص الذين يقومون بتحويل الراتب على بنوك أخرى، حيث تصل فتره السداد إلى 72 شهر ، وبأسعار فائدة تنافسية ، وقيمه القرض تصل إلى 350 ألف جنيه ، ويقدم وثيقة تأمين على الحياة مجاناً.

وفى نفس الوقت تتمثل المستندات الطلوبة فى نموذج الطلب ، وصورة من بطاقة الرقم القومي ، وشهادة حديثة بالراتب الشهري ، وإيصال مرافق حديث.

كما يتيح بنك ABC – مصر برنامج التمويل الشخصي لأصحاب الأعمال والمهن الحرى ، وهو متاح للعملاء المصريين أصحاب الأعمال الحرة والمهنيين ، وتصل فترة السداد إلى 60 شهر، وبأسعار فائدة تنافسية، وتصل قيمه القرض إلى 500 ألف جنيه ، حيث يقدم البنك وثيقة تأمين على الحياة مجاناً.

وتتمثل المستندات المطلوبة فى نموذج الطلب ، وصورة من بطاقة الرقم القومي ، وإيصال مرافق حديث ، وكشف حساب شخصي / شركة لآخر 6 شهور ، وسجل تجارى حديث أو البديل للمهنيين ، وبطاقة ضريبية .

كما يتيح بنك ABC –مصر ،قروض بموافقه مسبقة لشريحة أساتذة الجامعة والأطباء ، وقروض بموافقه مسبقة بشرط وجود بطاقه ائتمان منتظمة في السداد.

 

010 أبوظبى التجارىمصر

يقدم بنك أبو ظبى التجارى – مصر، برنامج القرض الشخصى بضمان تحويل الراتب ، والذى يتضمن العديد من الإختيارات والمزايا التي توفر كافة إحتياجات العملاء ، ويصل الحد الأقصى للقرض إلى 2 مليون جنيه، وتترواح فترة السداد التى تبدأ من 6 أشهر وحتى 10 سنوات.

يقوم العميل بتقديم خطاب إثبات دخل أو بتحويل الراتب  ، وتتمثل المستندات المطلوبة فى صوره من البطاقة الشخصيه ، وشهادة بالراتب ، وخطاب تحويل الراتب ، وإيصال خدمات ( فاتورة كهرباء ، غاز ، مياه) ، وكشف حساب بنكي لأخر 3 شهور .

ويشترط البنك أن يكون العميل مصري الجنسية ، والحد الأدنى للسن 21 سنة ، والعمل لمدة لا تقل عن 6 أشهر لمكان العمل الحالي ، والحد الأدنى للدخل الشهري 3000 جنيه.

 

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم» ترصد أفضل 10 بنوك فى برامج تمويل التعليم

شرعت البنوك العاملة بالسوق المصرية خلال الأونة الأخيرة فى التوسع لتقديم قروض وبرامج لتمويل التعليم …