السبت , 23 يناير 2021
الرئيسية / اقتصاد / مصلحة الضرائب تسعى لتنظيم ندوات توعية بالمستجدات الضريبية

مصلحة الضرائب تسعى لتنظيم ندوات توعية بالمستجدات الضريبية

كتب- بنوك اليوم

قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تنفيذاً لتوجيهات محمد معيط وزير المالية، بضرورة نشر الوعي الضريبي بكافة المستجدات الضريبية، تقوم المصلحة بالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع الضريبي بتنظيم سلسلة ندوات توعية، خاصة مع تطبيق المرحلة الأولى لمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة على ممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة، في أول يناير الجاري.

قال في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن كلاً من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تثمن دور المحاسبين والمراجعين وبخاصة نقابة التجاريين في دعم ومساندة الوزارة والمصلحة لنشر الوعي الضريبي، باعتبارهم أحد أركان المنظومة الضريبية التي تتحلى بالمسؤولية الوطنية ومقتضيات الواجب المهني.

أشار إلى أن المحاسبين والمراجعين شركاء مع مصلحة الضرائب في تحصيل حقوق الخزانة العامة للدولة، والتأكد من قيام كل فرد بدفع نصيه العادل من الضريبة، كما أنهم شركاء في نشر الوعي الضريبي الصحيح، وإنجاح منظومة الميكنة والتطوير، خاصة فيما يتعلق بمنظومة الإقرارات الإلكترونية، والتي تساهم في رفع كفاءة تحصيل حق الدولة، ونجاح مساعي الدولة نحو منظومة ضريبية عادلة ومستقيمة.

عبدالرسول عبدالهادي عضو مجلس إدارة شعبة مزاولي المهنة الحرة للمحاسبة والمراجعة، التابعة للنقابة العامة للتجاريين، قال إن هناك تعاوناً مستمراً ومثمراً بين الشعبة ومصلحة الضرائب المصرية؛ من أجل نشر الوعي الضريبي بين أعضاء الشعبة.

ووجّه الشكر لكل من وزير المالية، ورئيس مصلحة الضرائب المصرية، لدعمهما وحرصهما على نشر الوعي الضريبي والتيسير على الممولين، قائلاً إننا أطراف منظومة ضريبية واحدة سواء المحاسب أو الممول أو الإدارة الضريبية.

أوضح ، أن تنظيم هذه الندوة يأتي استمراراً لدور شعبة مزاولي المهنة الحرة للمحاسبة والمراجعة التابعة لنقابة التجاريين في الاهتمام بمستوى مهنة المحاسبة والمراجعة، ورفع درجة الوعى عند المحاسبين والممولين للالتزام بأحكام القوانين والقرارات الخاصة بالضرائب، وتضامناً مع مصلحة الضرائب في تطبيق سليم للمنظومة الضريبية الجديدة، مشيراً إلى أن الشعبة تعقد سلسلة لقاءات دورية للتعريف بأحكام القوانين الجديدة واللوائح، وكيفية تقديم الإقرارات والتعديلات على القوانين والالتزام الطوعي بأحكام المنظومة الضريبية الجديدة سواء منظومة الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة الخاصة بممولي مراكز كبار ومتوسطي الممولين ومركز كبار المهن الحرة، أو المنظومة العادية لباقي الممولين.

أشار عبدالرسول عبدالهادي، إلى أن شعبة مزاولي المهنة الحرة للمحاسبة والمراجعة التابعة لنقابة التجاريين بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع محمد معيط وزير المالية، بصفته الرئيس الأعلى لمصلحة الضرائب المصرية ومصلحة الضرائب العقارية، ومصلحة الجمارك المصرية.

 

شاهد أيضاً

«مصطفى مدبولى» يعقد إجتماعاً مع رئيس البنك الاوروبى للإعمار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أوديل …