السبت , 23 يناير 2021
الرئيسية / أفضل 10 / أفضل 10 بنوك فى إصدار البطاقات الإئتمانية

أفضل 10 بنوك فى إصدار البطاقات الإئتمانية

كتب- أميرة محمد

ترصد “بنوك اليوم” فى هذا الملف مسح لأفضل 10 بنوك فى تقديم خدمة البطاقات الإئتمانية بمزايا تنافسية ، وعوائد مميزة ، وعروض وخصومات على المشتريات ، وباقة متنوعة من الخدمات مثل الدخول أثناء السفر من قاعات كبار الزوار والحصول على مزايا عند فقدان البطاقة أو المحفظة بالخارج ، بالإضافة إلى مزايا تأمينية تقدمها مؤسسات فيزا وماستركارد على البطاقات الإئتمانية التى تصدرها بالتعاون مع البنوك .
وفى نفس الوقت ترتفع الحدود القصوى للحد الإئتمانى للبطاقات الإئتمانية ببعض البنوك لتصل إلى مليون جنيه ، بينما يترواح الحد الأدني للحد الإئتمانى بالبنوك بين 2000 جنيه ، و5000 جنيه ، وتترواح مصاريف الإصدار بين 150 جنيه ، وحتى 450 جنيه ، و500 جنيه ، وهناك بنوك تمنح البطاقات الإضافية مجاناً ، وبنوك اخرى تتيح استرداد رسوم الإصدار مرة أخرى فى حالة الشراء ، خلال الثلاثة أشهر الأولى بمبلغ معين لايقل عن 3000 جنيه .

01 الأهلى المصرى

يقدم البنك الأهلى المصرى 8 أنواع من البطاقات الإئتمانية التى تلبى كافة إحتياجات العملاء وتتمتع بخيارات متنوعة ، ويبدأ الحد الادنى لها من 9.900 جنيه على بطاقات ماستركارد ستاندرد ، ويصل الحد الأقصى للبطاقات الإئتمانية ماستركارد بلاتنيم ، وفيزا بلاتنيم إلى مليون و 500 ألف جنيه ، وبمزايا متنوعة .
بالنسبة لبطاقات ماستركارد استاندرد ، التى تعد الأكثر إنتشاراً فى الإستخدام محلياً ودولياً فى المشتريات والسحب النقدى ، ويبلغ الحد الإئتمانى الأقصى 9.900 جنيه ، وفترة السماح حتى 55 يوم على المشتريات فقط ، ورسوم البطاقة الإضافية 25 جنيه .
تتيح بطاقات البنك الأهلى ماستركارد استاندرد برامج التقسيط والشراء عبر الإنترنت ، ويقدم برنامج نقاط الأهلى للمكافأت حيث يتيح الحصول على نقطة لكل جنيه يتم استخدامه فى المشتريات ،والحد الإئتمانى المتاح للاستخدام فى السحب النقدى حتى 100% .
يقدم البنك بطاقات فيزا كلاسيك وهى الأكثر انتشاراً فى الاستخدام محلياً ، ودولياً فى المشتريات والسحب النقدى ، ويصل الحد الأئتمانى الاقصى 19.900 جنيه وفترة السماح حتى 55 يوم على المشتريات فقط ، ورسوم البطاقة الإضافية 25 جنيه .
اما عن بطاقة ماستركارد مصر للطيران تتيح الحد الأئتمانى الأقصى حتى 9.900 جنيه ، وفترة السماح حتى 55 يوم على المشتريات فقط ، ورسوم البطاقة الإضافية 25 جنيه ،يصل سعر العائد على بطاقات البنك الاهلى المصرى الإئتمانية إلى 21% سنوياً .
يطرح البنك بطاقة فيزا جولد ويبلغ الحد الأئتمانة الأقصى لها 49.900 جنيه ، وتتيح فترة سماح على المشتريات فقط تصل إلى 55 يوم ، ويتيح بطاقة إضافية مجاناً ، ويمكن للعميل استخدام الحد الإئتمانى بالبطاقة بنسبة 100% فى السحب النقدى .
ويقدم البنك بطاقة ماستركارد تيتانيوم ، وذلك بحد أئتمانى أقصى 49.900 جنيه وفترة سماح حتى 55 يوم ، والبطاقة الإضافية مجانية بدون رسوم ، ويمكن للعميل استخدام الحد الإئتمانى بالبطاقة بنسبة 100% فى السحب النقدى .
يوفر البنك بطاقة ماستركارد تيتانيوم مانشستر يونايتد بحد إئتمانى مليون و500 ألف جنيه ، وفترة سماح 57 يوم على المشتريات فقط ، ورسوم البطاقة الإضافية مجانية ، وتتيح البطاقة إمكانية استخدام 100 % من الحد الإئتمانى المتاح ، وبرنامج نقاط المكافأت والحصول على نقطة ونصف لكل جنيه ويتم استخدامه فى المشتريات .
كما تتيح الاستمتاع بالدخول المجاني بدون حدود للصالات في بعض المطارات ، مع إمكانية التمتع بتجربة مثيرة داخل ملعب أولد ترافورد الإنجليزي الشهير من خلال الحصول على خدمة(VIP ‘Red Day’) .
والتمتع بخصم 10 % عند استخدام البطاقة في الشراء من خلال متاجر مانشستر يونايتد أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم، أو من خلال RED Café ، مع التمتع بخصم %20 عند إستخدام البطاقة في الحجز المسبق لزيارة المتحف والحصول على جولة داخل ملعب أولد ترافورد ، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على أي من الهدايا القيمة المقدمة من النادي العريق.
كما يقدم البنك بطاقة فيزا بلاتينم والنى يطلق عليها البنك انها تتيح مفهوم جديد للرفاهية ،ويصل الحد الأقصى للبطاقة إلى مليون و500 ألف جنيه ، وتبلغ فترة السماح حتى 57 يوم على المشتريات فقط ، ويتيح عدد 2 بطاقة إضافية مجاناً بدون رسوم ، تتيح البطاقة إمكانية استخدام 100 % من الحد الإئتمانى المتاح ، وبرنامج نقاط المكافأت والحصول على نقطة ونصف لكل جنيه ويتم استخدامه فى المشتريات .
يوفر البنك على هذه البطاقة عدد من المزايا الاضافية وأبرزها: خدمة النصح الطبي و القانوني حول العالم ، وإمكانيه مضاعفة فترة الضمان لجميع السلع عند الشراء ببطاقة فيزا البنك الاهلي المصري البلاتينية الائتمانية والتي تصل الى 24 شهر مقدمة من هيئة فيزا،مع إتاحة التأمين الشامل ضد الفقد أو التلف لجميع مشترياتكم ببطاقة فيزا البنك الاهلي المصري البلاتينية الائتمانية مقدمة من مؤسسة فيزا .
يتيح البنك الأهلى المصرى أيضاً بطاقات ماستركارد بلاتينم ويبلغ الحد الائتمانى الأقصى للبطاقة إلى مليون و500 ألف جنيه ، وتصل فترة السماح حتى 57 يوم على المشتريات فقط ، ويتيح للعميل الحصول على 2 بطاقة مجاناً بدون رسوم إضافية ، وكذلك عدد من المزايا الإضافية أبرزها، الاستمتاع بالدخول المجاني بدون حدود للصالات في بعض المطارات .


02 بنك مصر

يقدم بنك مصر عدد من البطاقات الإئتمانية المتنوعة ، حيث يتيح البنك 9 أنواع من البطاقاة الإئتمانية التى تتيح خدمات مختلفة للعملاء تلبى كافة إحتياجاتهم .
يوفر البنك البطاقات الإئتمانية الكلاسيك ، والتى يمكن إصدارها بالضمان العيني أو الشخصي ، ويتيح البنك استخدام البطاقة في عمليات الشراء والسحب النقدي محليا ودولياً والسداد بالجنية المصري ، مع إمكانية استخدام 100 % من الحد الائتماني للبطاقة في السحب النقدي ، وكذلك إمكانية إصدار عدد من البطاقات إضافية.
يتيح البنك إمكانية استخدام البطاقة من خلال شبكة الانترنت ، ويقدم أطول فترة سداد تصل الى 57يوم ، وبأقل حد أدني للسداد 5% من قيمة الاستخدامات الشهرية ، كما يمكن سداد استخدامات البطاقة لدي الات الــ ـATM التي تقبل الإيداع الخاصة ببنك مصر.
بالإضافة إلى سداد استخدامات البطاقة لدى كافة فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وعلى مدار 24 ساعة يومياً ،وذلك من فروع البنك بالعديد من المطارات والفنادق .
يقدم عروض وتخفيضات في أرقي المراكز التجارية داخل وخارج مصر ويمكن التعرف عليها من خلال التطبيقات التالية:
بالنسبة لبطاقات Mastercard تطبيق Mastercard buy1get1 ، ولبطاقات Visa تطبيقVisa explore ، وخدمة الرسائل النصية SMS عند اجراء اي معاملات بالبطاقة واصدار بيان العمليات الشهري لتوضيح قيمة المديونية والحد الادنى للسداد واصدار او تجديد البطاقة ، واستخدام البطاقة في تقسيط عمليات السحب النقدي والمشتريات على فترات تصل الى 36شهر بعائد مدين مميز ، كما يتيح التقسيط لدى العديد من التجار على 12،6شهر بدون فوائد .
تتيح البطاقة الائتمانية الكلاسيك من بنك مصر الشراء من خلال شبكة الانترنت داخل مصر ، وذلك في حدود الحد الائتماني وبحد أٌقصى 400000 جنيه شهرياً بحد أقصى 8 مرات شهرياً ، ويمكن ايضاً الشراء من خلال شبكة الانترنت خارج مصر في حدود الحد الائتماني وبحد أٌقصى 400000 جنيه شهرياً بحد أقصى 5 مرات شهرياً .
كما توفر الشراء داخل مصر في حدود الحد الائتماني للبطاقة ، وكذلك الشراء خارج مصر في حدود الحد الائتماني للبطاقة ، ويمكن للعميل السحب النقدي داخل مصر (ATM) بنحو 20000 جنيه يومياً ، و10000 جنيه من الآت بنك مصر، 10000 جنيه من الآت البنوك الاخرى ، والسحب النقدي من الات البيع الطرفية بفروع البنك في حدود الحد الائتماني للبطاقة ، كما يمكن السحب النقدي خارج مصر في حدود الحد الائتماني للبطاقة ، ويبلغ الحد الإئتمانى لإصدار البطاقة من 2.000 جنيه حتى أقل من 3.000 جنيه تصدر فقط بدون ضمان عينى .
وبالنسبة للرسوم والعمولات ، تتمثل الإصدار للسنة الاولى 150 جنيه ، وفى السنوات التالية 75 جنيه ، وإصدار البطاقات الإضافية للسنة الأولى والسنوات التالية 75 جنيه ، وإصدار بطاقة بدل فاقد/ بدل تالف 75 جنيه ، والسحب النقدي من الآت ATM والآت P.O.S ببنك مصر و الآلات الخاصة البنوك الأخرى داخل مصر 2 % من المبلغ المسحوب وبحد أدني 15 جنيه .
بالإضافة إلى الإستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM الخاصة ببنك مصر مجانا ، واستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM بالبنوك الأخرى داخل مصر 1 جنيه عن كل حركة ، واستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM خارج مصر 3 جنيه عن كل حركة ، والعائد المدين 2.2 % شهريا ، غرامة التأخير 50 جنيه ، ويتجاوز الحد الائتماني 30 جنيه ، والسحب النقدي خارج مصر 3 % من قيمة العملية + 50 جنيه للحركة ، والاستخدام خارج مصر (سحب نقدي – مشتريات) 3 %من قيمة العملية.
يتيح البنك البطاقات الائتمانية الذهبية ، والتى يمكن إصدارها بالضمان العيني أو الشخصي ، واستخدام البطاقة في عمليات الشراء والسحب النقدي محليا ودولياً والسداد بالجنية المصري ، مع إمكانية استخدام 100 % من الحد الائتماني للبطاقة في السحب النقدي ، وإمكانية إصدار عدد من البطاقات إضافية ، إمكانية استخدام البطاقة من خلال شبكة الانترنت، وأطول فترة سداد تصل الى 57يوم، وأقل حد أدني للسداد 5% من قيمة الاستخدامات الشهرية ، وسداد استخدامات البطاقة لدي الات الـ ATM التي تقبل الإيداع الخاصة ببنك مصر ، وسداد استخدامات البطاقة لدى كافة فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وعلى مدار 24 ساعة يومياً من فروع البنك بالعديد من المطارات والفنادق.
بالإضافة إلى استخدام البطاقة في تقسيط عمليات السحب النقدي والمشتريات على فترات تصل الى 36 شهر بعائد مدين مميز ، والتقسيط لدى العديد من التجار على 6,12 شهر بدون فوائد ، والحصول على نقاط مكافئات عند استخدام البطاقة في عمليات الشراء محليا ودوليا ويمكن استعاضة قيمة تلك النقاط من برنامج المكافئات بأي من الطرق الاتية السفر حول العالم (تذاكر طيران -فنادق -تأجير سيارات) ، وقسائم شراء الكترونية (E-Vouchers) لاستخدامها عند شبكة التجار المشاركين بالبرنامج ، والحصول على العديد من المنتجات المتميزة لدى شبكة التجار المشاركين بالبرنامج .
يقدم بنك مصر البطاقة الائتمانية التيتانيوم ، والتى يمكن إصدارها بالضمان العيني أو الشخصي ، كما يتيح البنك استخدام البطاقة في عمليات الشراء والسحب النقدي محليا ودولياً والسداد بالجنية المصري ، مع إمكانية استخدام 100 % من الحد الائتماني للبطاقة في السحب النقدي ، وإمكانية إصدار عدد من البطاقات إضافية ، وإمكانية استخدام البطاقة من خلال شبكة الانترنت ، وأطول فترة سداد تصل الى 57 يوم.
ويوفر أقل حد أدني للسداد 5% من قيمة الاستخدامات الشهرية ، وسداد استخدامات البطاقة لدي الات الـATM التي تقبل الإيداع الخاصة ببنك مصر ، وسداد استخدامات البطاقة لدى كافة فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وعلى مدار 24 ساعة يومياً من فروع البنك بالعديد من المطارات والفنادق ، مع إمكانية استخدام صالات كبار الشخصيات ببعض المطارات الدولية (Lounge) المتعاقدة مع شركة ماستر كارد.
يقدم البنك عروض وتخفيضات في ارقي المراكز التجارية داخل وخارج مصر من خلال التطبيق MasterCard buy 1 get 1 ، خدمة الرسائل النصية SMS عند إجراء أي معاملات بالبطاقة وإصدار بيان العمليات الشهري لتوضيح قيمة المديونية والحد الأدنى للسداد وإصدار أو تجديد البطاقة.
تتيح إستخدام البطاقة في تقسيط عمليات السحب النقدي والمشتريات على فترات تصل الى 36 شهر بعائد مدين مميز ، والتقسيط لدى العديد من التجار على 12،6 شهر بدون فوائد ، والحصول على نقاط مكافئات عند استخدام البطاقة في عمليات الشراء محليا ودوليا ويمكن استعاضة قيمة تلك النقاط من برنامج المكافئات بأي من الطرق الاتية:
كما تتيح للعملاء السفر حول العالم (تذاكر طيران -فنادق -تأجير سيارات) ، وقسائم شراء الكترونية (E-Vouchers) لاستخدامها عند شبكة التجار المشاركين بالبرنامج ، مع الحصول على العديد من المنتجات المتميزة لدى شبكة التجار المشاركين بالبرنامج من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج المكافئات ، وشحن الهاتف المحمول ،وامكانية استرداد قيمة النقاط الى نقود تحول الى بطاقة الدفع الائتمانية الخاصة بكم (cash back) .
كما يقدم البنك بطاقة فيزا البلاتينية ويمكن إصدارها بالضمان العينى أو الشخصى ، ويصل الحد الأئتمانى للبطاقة من 25 الف جنيه ، وحتى 100 ألف جنيه ، وتبلغ رسوم الإصدار للسنة الأولى 400 جنيه ، والسنوات التالية 300 جنيه ، وإصدار البطاقات الإضافية للسنة الأولى والسنوات التالية معفي بحد اقصى 4 بطاقات – 300 جنيه لما يزيد عن 4 بطاقات ، وإصدار بطاقة بدل فاقد/ بدل تالف برسوم 75 جنيه ، والسحب النقدي من الات ATM و الات P.O.S ببنك مصر و الآلات الخاصة البنوك الأخرى داخل مصر %2 من المبلغ المسحوب وبحد أدنى 15 جنيه ، واستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM الخاصة ببنك مصر مجانا ، واستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM بالبنوك الأخرى داخل مصر 1 جنيه عن كل حركة ، واستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM خارج مصر 3 جنيه عن كل حركة ، والعائد المدين %2 شهريا ، وغرامة التأخير 50 جنيه ، وتجاوز الحد الائتماني 30 جنيه .
يقدم البنك بطاقة وورلد ايليت الإئتمانية ، ويبلغ الحد الأئتمانى لها من 100 الف جنيه وحتى أقل من 300 ألف جنيه ، وتبلغ رسوم الإصدار للسنة الاولى1.000جنيه ، والسنوات التالية 1.000 جنيه ، وإصدار البطاقات الإضافية للسنة الأولى والسنوات التالية معفي ، وإصدار بطاقة بدل فاقد/بدل تالف معفي ، والسحب النقدي من الات ATM والات P.O.S ببنك مصر و الآلات الخاصة البنوك الأخرى داخل مصر بعملة %2 من المبلغ المسحوب وبحد ادنى 15 جنيه ، والاستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM الخاصة ببنك مصر مجانا ، والاستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM بالبنوك الأخرى داخل مصر 1 جنيه عن كل حركة ، واستعلام عن الرصيد المتاح بالبطاقة من الات ATM خارج مصر 3 جنيه عن كل حركة ، ويبلغ العائد المدين %2 شهريا ، وغرامة التأخير 50 جنيه ، وعمولة تجاوز الحد الائتماني 30 جنيه ، والسحب النقدي خارج مصر %3 من قيمة العملية + 50 جنيه للحركة ، والاستخدام خارج مصر (سحب نقدي – مشتريات) %3 من قيمة العملية .
كما يقدم البنك بطاقة قسطها ويمكن إصدارها بالضمان العيني أو الشخصي ، ويتيح استخدام البطاقة في عمليات الشراء محليا ودولياً والسداد بالجنية المصري ، مع إمكانية إصدار عدد من البطاقات إضافية ، و استخدام البطاقة من خلال شبكة الانترنت ، وأطول فترة سداد تصل الى 57يوم ، وسداد استخدامات البطاقة لدي الات الـATM التي تقبل الإيداع الخاصة ببنك مصر ، وسداد استخدامات البطاقة لدى كافة فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وعلى مدار 24 ساعة يومياً من فروع البنك بالعديد من المطارات والفنادق.
كما يقدم بطاقة البريد الأئتمانية الذهبية ، والبريد الأئتمانية البلاتينية ، وبطاقة العربى للتقسيط، وتعد بطاقة بنك مصر-العربي عبارة عن قرض يمنح للعميل في شكل بطاقة ائتمان لمن يرغب في شراء السلع المعمرة والأجهزة الالكترونية بأنواعها المختلفة من شركة العربي بالتقسيط.
وتستخدم البطاقة في شراء السلع المعمرة والالكترونية من جميع منافذ البيع التابعة لشركة العربي وكذلك من خلال العديد من موزعيه المعتمدين بالقاهرة والمحافظات.
وتوفر البطاقة مزايا متعددة تقسيط قيمة المشتريات على 24 شهر بدون مقدم وبأقل قسط شهري ، والاستفادة بخدمات مراكز الصيانة التابعة لشركة العربي ، وسهولة سداد الأقساط بالبطاقة لدى كافة فروع البنك المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية وعلى مدار 24 ساعة يومياً من فروع البنك بالعديد من المطارات والفنادق.
تتمثل المستندات المطلوبة للحصول على البطاقة صورة بطاقة الرقم القومي ، وأحدث إيصال مرافق (كهرباء – تليفون – غاز – مياه) باسم العميل أو أحد أقاربه حتى الدرجة الأولى، مع تقديم ما يثبت القرابة (بحد أقصى 3 شهور).
بالنسبة للموظفين ، إثبات الدخل وفقاً للاتي خطاب معتمد من الإدارة المختصة بجهة العمل يوضح (الدخل الشهري أو السنوي – الوظيفة – تاريخ التعيين) على أن تكون صلاحية تلك الشهادة شهرين على الأكثر اوثلاثة إيصالات مرتب حديثة على أن يكون تاريخ إحداها لعام سابق أو كشف حساب بنكي حديث يظهر به تحويل المرتب على أن يكون احداها لعام سابق.
وبالنسبة لصاحب نشاط تجارى أو صناعي صورة مستخرج حديث للسجل التجاري والبطاقة الضريبية ، وفى حالة صاحب مهنة حرة،صورة ترخيص مزاولة المهنة والبطاقة الضريبية وكارنيه النقابة.
أما عن أصحاب الأنشطة والمهن الحرة ، يتم تقديم إحدى المستندات التالية كشف حساب بنكي آخر 6 شهور باسم العميل أو باسم شركته أصل أو صورة معتمدة من البنك المصدر ، شهادة معتمدة من أحد المحاسبين القانونيين المعتمدين بالبنك المركزي ،شهادة من الضرائب توضح دخل العميل الذي اتخذه أساسا لمعاملته الضريبة لآخر السنة.


03 بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة بطاقات ائتمانية متنوعة تلبى احتياجات عملائه ، حيث يقدم البنك بطاقة ماستركارد ستاندرد / فيزا كلاسيك ، والتى تتيح عدد من الفوائد والمزايا ، أبرزها : الشراء والسحب النقدي (على أساس حدود الاستخدام اليومية والشهرية داخل وخارج مصر) ، كما يمكن استخدام البطاقة عبر الإنترنت بحد أقصى 5000 جنيه مصري (يمكن زيادة حد الإنترنت بناءً على طلب حامل البطاقة) ، ويتيح البنك للعملاء فترة سماح 55 يومًا بدون أي فوائد على المشتريات ، وسداد 5٪ على الأقل بسعر فائدة تنافسي ، مع إمكانية إعادة استخدامها مع المدفوعات.
وتتم المحاسبة على المعاملات بالجنيه المصري (بغض النظر عن عملة المعاملة الأصلية)، معدل الفائدة على السلفة النقدية المحسوبة بتاريخ بدء المعاملة وحتى تاريخ السداد الكامل ، وقد يدفع البنك مقابل استخدام بطاقتك الائتمانية في بنوك أخرى داخل مصر ويخصمها من الرصيد المتاح لبطاقة ائتمان بنك القاهرة.
كما يتيح البنك إمكانية سداد مصاريف (الأندية ، الدراسة) داخل مصر ويخصمها من الرصيد المتاح لبطاقة بنك القاهرة الائتمانية،ويقدم البنك برامج تقسيط تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى 60 شهرًا لعمليات الشراء والسحب النقدي ، ويقوم البنك بإرسال إشعارات التنبيه عبر الرسائل القصيرة لـكل معاملة بطاقة ائتمانية على الإنترنت ، وأي عملية شراء بحد أدنى 150 جنيه ، وتذكير الدفع الشهري ، وتاريخ انتهاء صلاحية البطاقة والتذكير بالتجديد،والمعاملات المرفوضة .
يوفر البنك بطاقات إضافية لأفراد عائلة العميل ، وكشف حساب شهري لجميع المعاملات (الرئيسية والتكميلية) ، مع تأمين مجاني على الحياة مع البنك بأقساط على الرصيد المستحق حتى 50،000 جنيه مصري حتى سن 65 ، مع تقديم عروض وخصومات خاصة مع شركاء مختارين على مدار العام .
كما يتيح البنك الاستعلام عن الرصيد للحد الائتماني المتاح ، وكشف الحساب المصغر من خلال أجهزة الصراف الآلي لبنك القاهرة والاستعلام عن الرصيد من خلال أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنوك أخرى داخل مصر وخارجها ، وخدمة مركز الاتصال .
يقدم البنك معاملات آمنة باستخدام رقم التعريف الشخصي على أجهزة نقاط البيع وللسحب النقدي من أي جهاز صراف آلي بعد أن ينشئ حامل البطاقة رقم التعريف الشخصي الخاص به على جهاز الصراف الآلي التابع لبنك القاهرة ، وشبكة الفروع والصرافات الآلية التي تغطي جميع محافظات مصر .
ويتيح البنك تسهيلات السداد ودفع شهري مريح لعمليات الشراء والسحب النقدي من خلال الفروع خلال ساعات العمل ، مع إمكانية الخصم المباشر على الحساب المصرفي ، واستخدام أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والتي تقبل الودائع ، وخدمة الرد الصوتي التفاعلي عبر مركز الاتصال 16990 ، ومدفوعات فوري ، والسفر إلى الخارج،يتم تعديل حدود السحب النقدي والشراء الدولي والرسوم وفقًا لتغيرات السوق.
يطرح البنك بطاقات ماستركارد جولد / فيزا جولد والتى تتيح الشراء والسحب النقدي (على أساس حدود الاستخدام اليومية والشهرية داخل وخارج مصر) ، ويمكن استخدام البطاقة عبر الإنترنت بحد أقصى 15000 جنيه مصري (يمكن زيادة حد الإنترنت بناءً على طلب حامل البطاقة) ، وإمكانية السداد الكامل والتمتع بفترة سماح لمدة 55 يومًا دون أي فوائد على المشتريات.
كما يتيح سداد 5٪ على الأقل بسعر فائدة تنافسي ، مع إمكانية إعادة استخدامها مع المدفوعات ، وتتم المحاسبة على المعاملات بالجنيه المصري (بغض النظر عن عملة المعاملة الأصلية) ، ومعدل الفائدة على السلفة النقدية المحسوبة بتاريخ بدء المعاملة وحتى تاريخ السداد الكامل ،وقد يدفع البنك مقابل استخدام بطاقتك الائتمانية في بنوك أخرى داخل مصر ويخصمها من الرصيد المتاح لبطاقة ائتمان بنك القاهرة.
يقدم كذلك بطاقات ائتمان ماستركارد وورلد إيليت ، والتى تتيح دخول غير محدود إلى أكثر من 1000 صالة في المطارات التي تغطي أكثر من 520 مدينة في أكثر من 140 دولة لحامل البطاقة والضيف المرافق ، فقط عبر قيام العميل بأظهار بطاقة World Elite Mastercard الخاصة بالعميل من خلال برنامج Loungekey ، مع الحصول على جميع مزايا عضوية Discovery Black في أكثر من 500 فندق ومنتجع في 76 مقاطعة في جميع أنحاء العالم.
يقوم العميل بـ World Elite Concierge في Mastercard لتتمكن من تطبيق الهاتف المحمول ، مع الاستمتاع بليالي مجانية عند الحجز في أكثر من 175 فندقًا ومنتجعًا في مجموعة Starwood Group الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا. كما تتيح للعميل الاستمتاع بخدمة “Buy 1 Get 1 Free” مع أكثر من 900 عرض ترويجي في الشرق الأوسط وإفريقيا ، بمجرد تنزيل تطبيق Mastercard “Buy 1 Get 1” على الموبايل.
ترقية مجانية في العضوية الذهبية للخطوط الجوية القطرية ، والتي تتيح الدخول المجاني مع ضيف واحد إلى أكثر من 600 صالة مطار “تحالف عالم واحد” في جميع أنحاء العالم ، وتتيح 15٪ خصم على خدمات كونسيرج المطار ، وتتيح الشراء والسحب النقدي (على أساس حدود الاستخدام اليومية والشهرية داخل وخارج مصر).
ويمكن استخدام البطاقة عبر الإنترنت بحد أقصى 50،000 جنيه مصري (يمكن زيادة حد الإنترنت بناءً على طلب حامل البطاقة) والتمتع بفترة سماح لمدة 55 يومًا دون أي فوائد على المشتريات ، وسداد 5٪ على الأقل بسعر فائدة تنافسي.

04 التجارى الدولى- مصر

يتيح البنك التجارى الدولى – مصر ، باقة بطاقات CIB الائتمانية والتى تتيح مجموعة من ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​المزايا والفوائد المتاحة ، حيث يقدم البنك مزايا مجانية على جميع البطاقات ، وفترة سماح بدون فائدة تصل إلى 55 يوماً ، وسحب نقدي فوري يصل إلى %100 من الحد الائتمانى .
يقدم البنك خيارات متعددة لتسديد مستحقات البطاقة الائتمانية رسالة مجانية بعد كل معاملة، والاختيار الذاتي للرقم السري ، وتغطية الرصيد المدين بقيمة تصل إلى 500,000 جنيه ، بالإضافة إلى مكتب خدمات السفر من CIB ، وخصومات برنامج Smart Shopper بأكثر من 200 متجر في مختلف المجالات ، وكشف حساب شهري مجاناً ، وخدمة Online Secure من CIB للدفع الإلكتروني ، ورسالة مجانية للتذكير بميعاد السداد​ ، مع امكانية استخدام بطاقة الائتمان فى الخارج .
يوفر البنك التجارى الدولى بطاقات بلاتينوم والتى تتيح ​قوة شرائية في جميع أنحاء العالم ، و​نظام الدفع بالتقسيط و​سعر فائدة أقل ، ودخول صالات الاستراحة ماستركارد بالمطارات ، حماية المشتريات، وخدمة الطوارئ الخاصة بماستركارد ، ​ما يصل إلى 80,000 نقطة هدية بقيمة 400 جنيه ، 3 نقاط مقابل كل 1 جنيه في المشتريات.
يقدم البنك بطاقة تيتانيوم والتى توفر ​قوة شرائية في جميع أنحاء العالم، و​نظام الدفع بالتقسيط ، و​بطاقات اضافية مجانية ، بسعر فائدة أقل ، وتتيح دخول صالات الاستراحة ماستركارد بالمطارات ، وما يصل إلى 40.000 نقطة هدية بقيمة 200 جنيه ، نقطتين مقابل كل 1 جنيه فى المشتريات .
يطرح البنك بطاقات ماستر كارد جولد والذى يتيح قوة شرائية فى جميع انحاء العالم ، و ​نظام الدفع بالتقسيط، ويتيح ​بطاقات اضافية مجانية ، وسعر فائدة اقل ، و​ما يصل إلى 20,000 نقطة هدية بقيمة 100 جنيه ، ​​​​​​​​​​​نقطة مقابل كل 1 جنيه فى المشتريات​ ، بالإضافة إلى عرض النقاط الهدية لحاملي البطاقات الجديدة فقط، وتمنح بعد وصول المشتريات إلى قدر معين في غضون ٣ أشهر من إصدار البطاقة.​

05 التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان البطاقة الائتمانية ، والتى تصدر في حدود 3 شهور من الدخل الشهري ، ويمكن شراء كافة الاحتياجات وسداد المشتريات حتى 55 يوم دون فوائد، بالإضافة إلى إمكانية السداد على دفعات شهرية بحد أدنى 5% ، ويمكن إصدار البطاقة بضمانات نقدية (ودائع أجلة / حسابات توفير / شهادات) ،كما تصدر بالضمان الشخصي،ويقدم البنك عروض وخصومات ومزايا عند استخدامك للبطاقة .
يتيح بنك التعمير والإسكان بطاقة ماستر كارد الذهبية أصلي وتصل عمولة السحب النقدى 15 جنية لكل ألف جنية وتبلغ مصاريف الإصدار 300 جنيه ، ومصاريف التجديد 200 جنيه ، وقيمة البطاقة 100 جنيه ، وأرقام سرية 25 جنيه .
يقدم البنك بطاقة ماستر كارد الذهبية أصلي موظفين ، وتصل عمولة السحب النقدى إلى 15 جنية لكل ألف جنية وتبلغ مصاريف الإصدار 150 جنيه ، ومصاريف التجديد 100 جنيه ، ورسوم البطاقات 50 جنيه ، وأرقام سرية 10 جنيهات .
يطرح البنك بطاقات ماستر كارد الذهبية إضافي وتبلغ مصاريف الإصدار 300 جنيه ، والتجديد 200 جنيه ، ورسوم البطاقات 100 جنيه ، وارقام سرية 25 جنيه ، وعمولة السحب النقدى 15 جنية لكل ألف جنية .
كما يوفر البنك بطاقات ماستركارد كلاسيك الأصلى، وتبلغ مصاريف الإصدار 150 جنيه ، والتجديد 100 جنيه ، وعمولة السحب النقدى جنية لكل الف جنيه ، وبطاقات ماستركارد كلاسيك أصلى موظفين مصاريف الاصدار 75 جنيه ، والتجديد 50 جنيه ، وعمولة السحب النقدى 15 جنيه لكل الف جنيه .

06 بنك ABC – مصر

يقدم بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC -مصر، باقة متنوعة من بطاقات الإئتمان ويتيح حد ائتمان متجدد يمكن استخدامه محلياً أو دولياً للمشتريات والمسحوبات النقدية.
ويطرح بنك ABC -مصر أربعة أنواع من بطاقات الائتمان بطاقة الانترنت ويبلغ الحد الأئتمانى الأدنى لها 500 جنيه ، والحد الأقصى للحد الائتماني 10.000 جنيه ، والبطاقة الكلاسيكية ويبلغ الحد الإئتمانى الادنى لها 2.000 جنيه والحد الأقصى 5,999 جنيه ، والبطاقة الذهبية بحد إئتمانى ادنى 6.000 جنيه ، والحد الإئتمانى الاقصى 28.999 جنيه ، والبطاقة البلاتينية بحد إئتمانى أدنى 29.000 جنيه ، والحد الأقصى يصل إلى مليون جنيه .
وتتمثل المميزات التى تتيحها البطاقات الإئتمانية لبنك ABC -مصر فى أن الحد الإئتماني يصل إلى مليون جنيه ، وبفترة سماح بدون فوائد تصل إلي 53 يوم علي المشتريات ، ويمكن سداد 5٪ كحد ادني من المبالغ المقيدة على حساب تسجيل تلقائي في برنامج مكافآت ABC بلس+.
كما يقدم البنك خدمة التنبيه برسائل SMS للمعاملات الشرائية، المدفوعات، و كشف الحساب الشهري ، وإمكانية تحويل الرصيد من بطاقات البنوك الأخرى إلى بطاقة ائتمان بنك ABC .
وتتيح بطاقات بنك ABC – مصر ، خدمة تحويل الرصيد 3 شهور بدون فوائد و بدون رسوم ، وبأسعار فائدة تنافسية من 2.2% إلى 2.6% ، مع امكانية السحب النقدي حتى 50% من حد البطاقة ، ويتيح بطاقات إضافية وعروض وخصومات لدي العديد من المنافذ التجارية والفنادق والمطاعم ، بالإضافة إلى برامج التقسيط الخاصة بالبطاقات الائتمانية​​ .
ويشترط البنك لحصول العميل على بطاقات بنك ABC أن يكون العميل من المواطنين المصريين والمقيمين في مصر ، والحد الأدنى للسن 21 سنة ، وتتمثل طرق السداد فى الدفع النقدي عن طريق أي من فروع بنك ABC ، او ترك تعليمات مستديمة لدفع الحد الأدنى أو كامل المديونية خصما من حساب العميل لدى بنك ABC ، مع إمكانية السداد في أي منفذ من منافذ فوري .
وتتمثل المستندات المطلوبة لتقديمها فى استمارة طلب إصدار بطاقة ، وصورة بطاقة الرقم القومي ، وفاتورة مرافق وسند إذني ، وخطاب الموارد البشرية .


07 QNB الأهلى – مصر

يقدم بنك قطر الوطنى QNB الاهلى -مصر، مجموعة متنوعة من البطاقات الأئتمانية ، حيث يقدم البنك أربعة انواع من البطاقات الإئتمانية وهى فيزا كلاسيك الإئتمانية ، وفيزا جولد الائتمانية ، بطاقة فيزا البلاتينية الائتمانية ، وبطاقة النادى لتمويل عضوية الاندية الرياضية .
يوفر البنك بطاقة فيزا كلاسيك الائتمانية والتى تساهم فى تسهيل إجراء عمليات الشراء، لكونها مقبولة الدفع في جميع انحاء العالم ، وتتيح البطاقة التمتع بفترة سماح تصل إلى 57 يوما على المعاملات الشرائية ، وسهولة التسوق مع خاصية contactless ، كما ان البطاقة مزودة بتكنولوجيا الشريحة الذكية بما يوفر أعلى معدلات الأمان ، بالإضافة إلى قبولها لدى ملايين التجار.
تتيح بطاقة فيزا كلاسيك الائتمانية من بنك قطر الوطنى QNB الاهلى -مصر إمكانية إصدار بطاقات إضافية بلا حدود والتحكم في حدودها الائتمانية ، كما ان خدمة العملاء متوفرة على مدار 24 ساعة طوال ايام الاسبوع ، ومع حرية اختيار تسوية الرصيد المستحق شهرياً تبدأ من 5% إلى 100% ، كما تتيح سعر فائدة تنافسي على الرصيد المستحق ، ونظام تقسيط المشتريات من خلال برامج متعددة لمدة تصل إلى 36 شهر .
توفر البطاقات الكلاسيك برنامج النقاط والمكافأت ” اشترى أكثر… جمع نقاط أكثر ” ، مع تقديم تخفيضات وعروض حصرية لدى مجموعة كبيرة من التجار ، ويقدم البنك خدمة الرسائل القصيرة بعد كل عملية شراء ، وكشف حساب إليكتروني شهري .
تتيح البطاقات الكلاسيكية الإتمانية من بنك قطر الوطنى مصر التمتع بالتسوق الأمن عبر الانترنت وخدمة كلمة المرور لمروة واحدة (OTP) المجانية ، مع إدارة مخاطر تعمل على حماية البطاقة على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع ، مع المرونة في طرق السداد، حيث يمكن تسديد البطاقة من خصم فوري ومباشر من حساب العميل وفقا للحد الادنى للدفع الخاص به (من 5% إلى %100)، ويمكن عبرالخدمة الهاتفية المصرفية ،والخدمة المصرفية عبر الإنترنت ، والإيداع عن طريق الفرع ، او التحويل النقدي من خلال حسابك على أجهزة الصراف الآلي (ATM).
وتتمثل المزايا الإضافية فى خدمة التأمين على الحياة لتغطية الرصيد غير المسدد للبطاقة ، والتغطية التأمينية المجانية ضد سرطان الثدي لحاملي البطاقة الأساسية، مما يسمح للعملاء السيدات الحصول على مبلغ ثابت يدفع مرة واحدة عند تقديم المستندات المطلوبة .
كما تتيح ميزة تأمين المصروفات الدراسية ، عبر تقديم تأمين على الحياة يضمن استمرارية تعليم الأولاد في حالة الوفاة أو العجز الكلى الدائم بسبب حادث حتى عشر سنوات دراسية متتالية.
وتتمثل الشروط فى أن يكون الحد الأدنى لسن العميل 21 سنة للحصول على البطاقة الأساسية، و12 سنة للبطاقات الإضافية متوفرة للموظفين أو عملاء تحويل الراتب أو أصحاب المهن الحرة ، والمستندات المطلوبة تتمثل فى بطاقة الرقم القومي، فاتورة المرافق، خطاب الموارد البشرية .
كما يقدم بنك قطر الوطنى QNB الأهلي بطاقة جولد مع فوائد ذهبية ، وهي مقبولة الدفع في جميع انحاء العالم ، وتعد بطاقة QNB الأهلي فيزا جولد الائتمانية البطاقة المناسبة لأسلوب حياة ذهبي حيث تمنح العملاء مزايا متنوعة ومكافأت متميزة .
تتيح البطاقة فترة سماح تصل إلى 57 يوما على المعاملات الشرائية ، مع سهولة التسوق مع خاصية contactless ، والبطاقة مزودة بتكنولوجيا الشريحة الذكية تمنح أعلى معدلات الأمان ، ويتم قبولها لدى ملايين التجار، مع إمكانية إصدار بطاقات إضافية بلا حدود والتحكم في حدودها الائتمانية ، وخدمة العملاء متوفرة على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع ، وتتيح حرية اختيار تسوية الرصيد المستحق شهرياً تبدأ من 5% إلى 010% ، وسعر فائدة تنافسي على الرصيد المستحق ، كما يتيح البنك تقسيط المشتريات من خلال برامج متعددة لتقسيط المشتريات التي تصل إلى 36 شهر.
كما تتيح البطاقات الفيزا جولد الإئتمانية برنامج النقاط والمكافأت ” اشترى أكثر… جمع نقاط أكثر ” وتخفيضات وعروض حصرية لدى مجموعة كبيرة من التجار ، وخدمة الرسائل القصيرة بعد كل عملية شراء ، وكشف حساب إليكتروني شهري ، ويتيح فرصة التسوق الأمن عبر الانترنت وخدمة كلمة المرور لمروة واحدة (OTP) المجانية ، وإدارة مخاطر تعمل على حماية البطاقة على مدار 24 ساعة طوال ايام الاسبوع ، والمرونة في طرق السداد، حيث يمكن تسديد البطاقة من خصم فوري ومباشر من حسابك وفقا للحد الادنى للدفع الخاص بك (من 5% إلى %100) ، والخدمة الهاتفية المصرفية ، والخدمة المصرفية عبر الإنترنت ، والإيداع عن طريق الفرع ، والتحويل النقدي من خلال حسابك على أجهزة الصراف الآلي (ATM) .
تتمثل الشروط والمتطلبات العامة فى ان لايقل الحد الأدنى للسن 21 سنة للحصول على البطاقة الأساسية، و12 سنة للبطاقات الإضافية متوفرة للموظفين أو عملاء تحويل الراتب أو أصحاب المهن الحرة ، وتتمثل المستندات المطلوبة فى بطاقة الرقم القومي، فاتورة المرافق، خطاب الموارد البشرية .
يقدم بنك قطر الوطنى QNB الاهلى بطاقة فيزا البلاتينية الائتمانية والتى تتيح فوائد لا نهائيه في بطاقة واحدة ، مع بطاقات QNB الأهلي الائتمانية بما يسهل إجراء عمليات الشراء، وهي مقبولة الدفع في جميع انحاء العالم .
تتيح نفس مزايا البطاقات الأئتمانية فيزا جولد قطر الوطنى، بالإضافة إلى حماية المشتريات حيث يحميك من سرقة أو تلف السلع التي تم شراءها باستخدام بطاقة QNB الأهلي فيزا البلاتينية الائتمانية ويمكن الاستفادة من استبدال أو إصلاح السلعة أو استرجاع المبلغ المدفوع بالكامل حتى تسعين (90) يوم من تاريخ الشراء، في حالة السرقة، أو الضرر الناجم عن حادث (خاضع لشروط).
ويطرح البنك بطاقة ائتمانية بعضوية النادي ، وتوفر للعملاء كل ما تحتاجه عضوية النادي الخاص بهم ، بمايتيح خدمات ومزايا البطاقة الائتمانية مع سهولة التسوق.
تتمثل مزايا البطاقة فى انها متاح لمجموعة من النوادي التي تم اختيارها بعناية ، وتتيح التمتع بحد ائتماني يصل إلى 50,000 جنيه ، ويتم استرداد مصاريف إصدار البطاقة عند الاستخدام خلال أول 3 أشهر بحد أدنى 3,000 جنيه ، مع منح العميل فترة سماح تصل إلى 57 يوم على عمليات الشراء ، وحد أدني 5% لتسوية الرصيد المستحق شهرياً وحتى 100% ، والتسوق عبر الإنترنت بأمان تام من خلال خدمة المجانية ،وتقسيط مشتريات البطاقات لمدة تصل إلى 12 شهر ، وتمتع بعائد شهري تنافسي ، وجمّع نقاط أكثر مع برنامج النقاط والمكافآت ، وخصومات وعروض خاصة على مدار السنة مع مجموعة مختارة من التجار .


08 أبوظبى التجارى – مصر

يقدم بنك أبوظبي التجاري – مصر مجموعة البطاقات الائتمانية المصممة خصيصا لتغطية الإحتياجات اليومية للعملاء ، حيث يتيح البنك البطاقه الكلاسكية والذهبية والتى لاتعتبر مجرد بطاقة ائتمانية ولكن تغيير شامل لطريقة واسلوب حياة العملاء ، وتعد البطاقة الائتمانية من بنك أبو ظبى التجارى – مصر الوسيلة المثلى لقضاء حياة أكثر سهولة ومرونة .
ويبلغ الحد الأدنى للبطاقة الكلاسيك 5000 جنيه ، والحد الأقصى للحد الإئتمانى للبطاقة الكلاسيك 19,999 جنيه مصري ، فيما يبلغ الحد الأدنى للبطاقة الجولد 20.000 جنيه مصري ، والحد الإئتمانى الاقصى للبطاقة الجولد75.000 جنيه مصري .
وتطبق لوائح وقوانين البنك المركزي المصري وبنك أبوظبي التجاري على عمليات الشراء اليومية والشهرية والسحب من أجهزة الصراف الآلي، حيث يشترط بنك أبو ظبى التجارى للحصول علي البطاقة أن لا يقل سن العميل عن 21 عاماً ، وأن يكون صاحب عمل أو موظف ، وأن يكون مواطناً أو يحمل الإقامة المصرية ، وتتمثل المستندات المطلوبة فى البطاقة الشخصية أو جواز السفر للمقيمين الأجانب ، وفاتورة مرافق ، ومستندات أثبات الدخل .
يحتفظ بنك أبوظبى التجارى ، بحق تعديل شروط الرصيد و العوائد والمصاريف و العمولات و الاحكام و الشروط الاخرى فى أى وقت وفقا لما يراه البنك مناسباً ، ويقوم البنك بابلاغ العملاء بالتغير بوسيلة الاتصال التى يختارها البنك و يراها مناسبة.


09 العربى الإفريقى الدولى

يقدم البنك العربى الإفريقى الدولى مجموعة متنوعة من البطاقات الائتمانية ،بالتعاون مع مؤسسات فيزا وماستركارد مما يتيح للعملاء خبرات متعددة ومزايا كثيرة ، ويقدم البنك بطاقات فيزا الائتمانية وماستركارد الائتمانية ، ولايشترط حدود قصوى للحد الإئتمانى للمشتريات .
يوفر البنك بطاقة فيزا الائتمانية ، مزودة بخاصية الشريحة الذكية؛ هي الطريقة الامنة لدفع لمشتريات من كذلك السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلى داخل و خارج مصر ، والتى تتيح مجموعة من المزايا، و أسعار فائدة تنافسية و برنامج نقاط مميز.
يبلغ حد السحب النقدي الشهري بالدولار أمريكي للفيزا الكلاسيكية 2000 دولار ، والفيزا الذهبية 3000 دولار ، والفيزا البلاتينية 5000 دولار ، والحد الاقصى للمشتريات الشهري بدون حد اقصى للانواع الثلاثة للكلاسيكية والذهبية والبلاتينية .
يقدم البنك برنامج الاعفاء من مصاريف إصدار بطاقات فيزا الائتمانية القائم على الاستخدام من البنك العربى الأفريقى الدولى، ويمكن للعميل استرداد مصاريف الإصدار في حال استخدام البطاقة في معاملات تعادل الحد الأدنى للصرف خلال الثلاث الشهور الأولى من تاريخ تفعيل البطاقة.
تتيح بطاقة فيزا الائتمانية من البنك العريى الافريقى الدولى مجموعة من المزايا، أسعار فائدة تنافسية و برنامج نقاط مميز، حيث تتمثل مزايا بطاقة Visa Signature الائتمانية من البنك العربى الافريقى الدولى فى إمكانية إسترداد نقدى بـ 10% لحركات الشراء عبر الانترنت ، كما تتيح تكنولوجيا البطاقة اللاتلامسية لدفع أسرع وآمن ، وبرنامج نقاط مكافآت مميز ، وفائدة ومصاريف تنافسية ، وأنظمة تقسيط للمشتريات والمسحوبات النقدية بجانب خاصية ال 3D secure لتسوق آمن عبر الانترنت ، وفترة سماح لسداد المشتريات تصل إلي 55 يوم ، وسحب نقدي حتى 90 % من الحد الائتماني للبطاقة ، و%5 حد أدني للسداد الشهري ، بالإضافة إلى رسائل نصية مع كل عملية شراء أو سحب نقدي ، وحد السحب والشراء الدولي مرتفع وقبول واسع في الاستخدام الدولي ، وإجراءات سهلة وسريعة ، وإمكانية إصدار بطاقات إضافية ، مع إتاحة خدمة صالات انتظار كبار الشخصيات فى المطارات حول العالم .
كما أن العملاء من حاملي بطاقة Visa Signature الائتمانية من البنك العربى الافريقى الدولى تستمتع بدخول مجاني وغير محدود إلى أكثر من 1000 قاعة كبار الزوار والتي يمكن الاختيار من بينها حول العالم من خلال موقع، بشرط ان يتم استخدام البطاقة في عملية مشتريات/شراء من خلال الانترنت بمبلغ واحد دولار على الأقل خلال السنة الميلادية علما بأن بعض الحركات تستغرق مدة تصل الى 15 يوم لتصبح ظاهرة على نظام Loungkey والذى يتيح الاستفادة من مزايا دخول قاعة كبار الزوار.
كما يتيح البنك عبر بطاقة فيزا الائتمانية تأمين السفر عند شراء تذاكر السفر بواسطة بطاقة Visa Signature الائتمانية من البنك العربى الافريقى الدولى ، وتغطي وثيقة التأمين حامل البطاقة، الزوج أو الزوجة وحتى 5 أطفال ، كما أن وثيقة تأمين السفر من Visa مطابقة لشروط الحصول على تأشيرة شنجن.
كمل يقدم البنك العربى الإفريقى الدولى بطاقة ماستركارد والتى تتيح للعملاء خدمة جديدة متاحه لحاملى بطاقة ماستركارد الائتمانية مع نظام الدفع بالتقسيط للمشتريات التي توفر الكثير من المزايا لحامليها، حيث تتيح إمكانية تقسيط المشتريات بحد ادنى من 1000 جنيه إلى 80% من الحد الائتمانى الخاص بالعميل بأقل فائدة شهرية على فترة من 6 إلى 60 شهر.
يوفر البنك برنامج الاعفاء من مصاريف إصدار بطاقات ماستركارد الائتمانية القائم على الاستخدام من البنك العربى الأفريقى الدولى ، ويمكن للعميل استرداد مصاريف الإصدار في حال استخدام البطاقة في معاملات تعادل الحد الأدنى للصرف خلال الثلاث الشهور الأولى من تاريخ تفعيل البطاقة.
تتيح بطاقات ماستر كارد الكلاسيكية ، وماستر كارد التيتانيوم مميزات وخصائص عديدة حيث تتيح بطاقة ماستركارد الكلاسيكية الائتمانية فترة سماح تصل إلى 55 يوم على المشتريات مع أسعار فائدة تنافسية ، وإمكانية السحب النقدي تصل الى 90 % من إجمالي الحد الائتماني للبطاقة والحد الأدنى للسداد فقط 5٪ من رصيد كشف الحساب الخاص بالعميل ، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من العروض الجذابة على التسوق والمطاعم والفنادق .
يتم إرسال رسالة بعد كل معاملة تتم على البطاقة في كل نقطة بيع محليا او دوليا لمزيد من الأمان ، كما تتيح حد ائتماني مرتفع للاستخدام خارج مصر ، وإمكانية إصدار عدد 2 بطاقه اضافية على البطاقه الإصليه مع اعفاء بطاقة واحدة فقط من مصاريف الإصدار و الاًخرى بنصف مصاريف البطاقه الإصليه.
يطرح البنك بطاقة ماستركارد تيتانيوم الائتمانية التى تتيح عدد من المزايا والخصائص منها إمكانية نقل رصيد مستحقات العميل على بطاقاته الائتمانية من البنوك الأخرى مع إعفاء من الفائدة لمدة ثلاث شهور، ويتمتع العميل بدخول صالة استراحة الدرجة الاولى فى بعض المطارات في مصر و خارجها بغض النظر عن الدرجة التى تسافر عليها.
تتمثل مميزات وخصائص بطاقة ماستركارد تيتانيوم الائتمانية فى فترة سماح تصل إلى 55 يوم على المشتريات مع أسعار فائدة تنافسية ، مع إمكانية السحب النقدي تصل الى 90 % من إجمالي الحد الائتماني للبطاقة والحد الأدنى للسداد فقط 5٪ من رصيد كشف الحساب الخاص بك ، مع تقديم مجموعة واسعة من العروض الجذابة على التسوق والمطاعم والفنادق ، ويقوم البنك بإرسال رسالة بعد كل معاملة تتم على البطاقة في كل نقطة بيع محليا او دوليا لمزيد من الأمان ، والحد الإئتماني مرتفع للاستخدام خارج مصر.


010 الإمارات دبى – مصر

يقدم بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر ، بطاقات إئتمانية متطورة تلبى كافة الإحتياجات وتتيح مجموعة من المميزات ، ويصدر البطاقات الائتمانية الكلاسكيية ، وبطاقات تتنايوم الإئتمانية ، وبطاقات بلاتنيوم الائتمانية ، وتتيح العديد من المزايا .
يوفر البنك البطاقات الإئتمانية الكلاسيكية والتى تتيح أطول فترة سماح تمتد حتى 57 يوماً ، ويمكن السحب حتى 100% من الحد الائتماني للبطاقة ، خدمة الرسائل القصيرة عند استخدام البطاقة لدى أي من نقاط البيع محلياً أو دولياً أو حتى عبر الإنترنت .
تتيح الاستمتاع بخصومات مصممة خصيصاً وعروض في أكثر من 100 تاجر في جميع أنحاء مصر المسجلين في بوكيه التوفير بالإضافة إلى بوكيه التوفير الدولي في الإمارات العربية المتحدة ، ويمكن تجميع نقاط المكافآت على جميع المشتريات واستبدالها بكوبونات وهدايا ، كما يمكن الاستفادة من برنامج السداد الميسر الذى يتيح الشراء الان والسداد على دفعات .
يمكن للعميل تحويل الرصيد القائم لبطاقة الائتمان من أي بنك إلى بطاقة الائتمان من بنك الإمارات دبي الوطني والأستمتاع بخطط السداد الميسر بمعدل فائدة تنافسي مع خدمة تحويل الرصيد ، والإستفادة من تأمين الحافظة الذى يعوض فقدان حافظة العميل او الهاتف المحمول، ويتيح تأمين على الحياة بقيمة الرصيد الائتماني المعلق في حالة والوفاة أو العجز الكلي .
كما أن صلاحية البطاقة 3 سنوات ، ويمكن الحصول على 4 بطاقات فرعية من خلال البطاقة الرئيسية والحصول على تأمين لاثنين من البطاقات ، كما تم تفعيل تقنية الدفع بدون تلامس بجميع البطاقات ، كما يتيح الدفع وتنقل بدون إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة إذا كانت المدفوعات أقل من ٦٠٠ جنيه . أما إذا كانت المدفوعات أكثر من ٦٠٠ جنيه سوف تقوم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.
ويقدم بنك الإمارات دبى الوطنى – مصر بطاقات تاتنيوم الإئتمانية ، والتى تتيح أطول فترة سماح تمتد حتى 57 يوماً ، ويمكن للعميل السحب حتى 100% من الحد الائتماني للبطاقة.
بالإضافة إلى خدمة الرسائل القصيرة عند استخدام البطاقة لدى أي من نقاط البيع محلياً أو دولياً أو حتى عبر الإنترنت ، كما يقدم مزايا الاستخدام المجاني لصالات كبار الزوار أثناء السفر في مطارات مختارة داخل مصر وبالخارج .
كما يقدم خصومات مصممة خصيصاً وعروض لدى أكثر من 100 تاجر في جميع أنحاء مصر المسجلين في بوكيه التوفير بالإضافة إلى بوكيه التوفير الدولي في الإمارات العربية المتحدة ، ويمكن للعميل يمكنك تجميع نقاط المكافآت على جميع المشتريات واستبدالها بكوبونات وهدايا .

تتيح بطاقات تيتانيوم الإئتمانية إمكانية الشراء الآن والدفع لاحقاً على دفعات مع برنامج السداد الميسر ، كما يسمح للعملاء القيام بتحويل الرصيد القائم لبطاقة الائتمان من أي بنك إلى بطاقة الائتمان من بنك الإمارات دبي الوطني وألاستمتاع بخطط السداد الميسر بمعدل فائدة تنافسي مع خدمة تحويل الرصيد ، وكذلك يتيح استخدام مجاني لصالات أثناء السفر في مطارات مختارة داخل مصر وبالخارج ، والإستفادة من تأمين الحافظة و المساعدة على الطريق التى تأمنك في حالة حادث سيارة، تعطيل السيارة، وأكثر تأمين على الحياة بقيمة الرصيد الائتماني المعلق في حالة والوفاة أو العجز الكلي .

تصل صلاحية البطاقة إلى 3 سنوات ، ويمكن للعميل الحصول على 4 بطاقات فرعية من خلال البطاقة الرئيسية والحصول على تأمين لاثنين من البطاقات ، ويتيح خصم 20% مرتين شهرياً على الرحلات مع “كريم.
تم تفعيل تقنية الدفع بدون تلامس بجميع البطاقات ادفع وتنقل بدون إدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة إذا كانت المدفوعات أقل من ٦٠٠ جنيه ، أما إذا كانت المدفوعات أكثر من ٦٠٠ جنيه سوف تقوم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.
يمكن الحصول على عروض أخرى عند الدفع باستخدام بطاقة الائتمان التيتانيوم ماستركارد من بنك الإمارات دبي الوطني ، حيث يمكن الحصول على وجبة رئيسية مجانية عند شراء وجبة رئيسية ، مع الأستمتاع بأكثر من ٦٠٠ عرض في 19 دولة ، واستخدام غير محدود.
يقوم العميل بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول “ماستردكارد من أجلك” و “ماستركارد اشتري واحدة واحصل على الأخرى مجاناً” من متجر آب ستور أو جوجل بلاي للاستفادة الفورية من جميع المزايا والعروض الخاصة ببطاقتك .
وتبلغ مصاريف اصدار البطاقات الكلاسيكية  150 جنيه ، ومصاريف اصدار البطاقة الإضافية ومصاريف التجديد أول بطاقتين مجاناً ثم تطبق مصاريف الإصدار العادية 100 جنيه سنوياً ، وسعر الفائدة 2.95% .

شاهد أيضاً

«بنوك اليوم» ترصد أفضل 10 بنوك فى حصد الجوائز الدولية

شهدت الأونة الأخيرة نجاح كبير للبنوك فى الحصول على العديد من الجوائز، والتى تعد بمثابة …