السبت , 23 يناير 2021
الرئيسية / مجتمع الأعمال / «المصرف المتحد» يرعى مهرجان المهن التمثيلية بدورته الخامسة
أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

«المصرف المتحد» يرعى مهرجان المهن التمثيلية بدورته الخامسة

كتب- عبداللطيف رجب

قام المصرف المتحد برعاية مهرجان المهن التمثيلية بدورته الخامسة، وسط اهتمام كبير وتزايد في نسب الحضور والمشاركة من المبدعين المصريين والجمهور، وتحت شعار “المسرح حسر للثقافة والهوية المصرية” كرم مهرجان المهن التمثيلية، هذا العام أسماء كبيرة؛ منهم: عبد الرحمن أبو زهرة، وسميرة محسن؛ تقديرًا لجهودهما في مجال الإبداع الفني والثقافي.
أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، قال إن رعاية المصرف المتحد لمهرجان المهن التمثيلية بدورته الخامسة، جاء تدعيمًا للحراك الثقافي والنابع من توجهات الدولة المصرية والبنك المركزي نحو بناء الشخصية المصرية المعاصرة والمتمسكة بتراثها الثقافي العريق للحفاظ على الهوية المصرية.
أوضح ، أن الثقافة لها دور كبير في تشكل وعي المواطن العام بالمجتمع الخارجي، سواء بالجوانب السياسية أو الاقتصادية أو الإجتماعية أو الفنية، الأمر الذي يتيح للموطن فهم ما يدور حوله من أحداث وتطورات سواء على الصعيد المحلي أو العالمي.
أشار إلى ضرورة إدراج التربية الثقافية خاصة للأطفال والنشء ضمن الطقوس اليومية للمواطن المصري، بهدف زيادة الوعي الثقافي من حب القراءة والاهتمام بالموسيقي والأعمال الفنية، وحضور الأعمال الفنية وأيضًا الرسم.
أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون للتكنولوجيا التطبيقية ورئيس مهرجان المهن التمثيلية الخامس،قال إن رؤية المهرجان هذا العام تعتمد المزج بين التراث الثقافي والتاريخي، فالعروض تجمع بين الماضي والحاضر بحداثته من خلال الإبداعات والإبتكارات ولوحات الخيال الإبداعي.

سامح بسيوني، مدير مهرجان المهن التمثيلية، إلى أن الأعمال المسرحية تعاني من عدم إقبال الجماهيري الكبير عليها، وذلك على الرغم من أنها أعمال جادة وقيمة، وهذا راجع لعدة أسباب منها التغير الاجتماعي والثقافي للمجتمع، وعزوف بعض الكوادر المبدعة عن تقديم أعمال جادة في سبيل الانتشار، وأيضًا صعوبات خاصة بالتمويل.

شاهد أيضاً

«اورنچ مصر» توزع أغطية الشتاء لحماية الأسر من برودة الطقس

قامت اورنچ مصر بتوزيع أغطية الشتاء على الأسر الأولى بالرعاية، ضمن مبادرة “ستر ودفا” لمجابهة …