الخميس , 21 يناير 2021
الرئيسية / اقتصاد / «الصناعات الهندسية» تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

«الصناعات الهندسية» تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

كتب- بنوك اليوم

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية المصري، عن استمرار دعمه للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لمساعدتها للنهوض ودخول سوق التصدير، عبر عدة آليات يتبعها المجلس، لتنمية هذه الشركات خلال المرحلة القادمة، في إطار سياسية الدولة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

أضاف المجلس التصديري فى بيان صادر اليوم، أنه يدعم رؤية وزارة الصناعة والتجارة للنهوض بقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وفي سبيل ذلك قام المجلس بدعم الشركات بالقطاع للاشتراك في المعارض الدولية، من أجل زيادة صادراتها، كما تحمل 70 إلى 80% من تكاليف الاشتراك في هذه المعارض تخفيفاً على هذه الشركات، ضمن دور المجلس لتنفيذ رؤية الحكومة للنهوض بهذا القطاع.

شريف الصياد رئيس المجلس التصديري، قال إن المجلس أجرى عدداً من الدراسات حول الأسواق، ويتم اتاحتها بالمجان للشركات الصغيرة والمتوسطة، حول كيفية اختراق الأسواق الدولية، والدخول بالمنتجات المصرية لها، وكذلك إتاحة كافة المعلومات عن الأسواق المستهدفة، واحتياجات هذه الأسواق من المنتجات.

أضاف، أن المجلس انتهي من مشروع مع الاتحاد الأوروبي لتدريب عدد 26 شركة على تسويق المنتجات دولياً، وكذلك آليات الاشتراك في المعارض الخارجية، وطرق تطوير الإنتاج، ودراسة احتياجات دول الاتحاد الأوروبي من المنتجات الهندسية، لافتاً إلى أنه تم تحديد 254 مشترياً أوروبياً وعمل ربط لهذه الشركات مع المشترين ضمن وسائل دخول هذه الشركات لأسواق الاتحاد الأوروبي، وهو البرنامج الذي تم الانتهاء منه في يوليو 2020.

مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، قالت أن المجلس يهتم بشكل كبير بقطاع الصناعة الصغيرة والمتوسطة والعمل على النهوض بدور هذه الشركات، كاشفة أن المجلس يدعم البعثات التجارية للخارج بنسبة 50% لزيادة تواجد الشركات خارجيا ومعرفة احتياجات هذه الدول تمهيداً لزيادة الصفقات التصديرية.

أوضحت، أن المجلس يسعى إلى توفير دراسات وتقارير عن أفضل ممارسات للتصدير ونقل التكنولوجيا الحديثة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك إتاحة الأفكار المبتكرة التي يمكن أن تقوم الشركات بتطبيقها للنهوض بالإنتاج وهو ما سينعكس على معدلات التصدير.

شاهد أيضاً

«مصطفى مدبولى» يعقد إجتماعاً مع رئيس البنك الاوروبى للإعمار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أوديل …