الإثنين , 23 نوفمبر 2020
الرئيسية / اقتصاد / المالية:650 شركة ترغب فى الإستفادة من مبادرة السداد النقدى

المالية:650 شركة ترغب فى الإستفادة من مبادرة السداد النقدى

كتب- بنوك اليوم

أعلنت وزارة المالية عن أن مبادرة “السداد النقدي الفوري” لمستحقات المصدرين المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، شهدت إقبالاً متزايداً من المصدرين.

محمد معيط وزير المالية ، قال فى بيان صادر اليوم أن المالية تلقت منذ أول نوفمبر الحالي وحتى الآن، طلبات 650 شركة ترغب في الاستفادة من هذه المبادرة التي تسمح بالسداد الفوري لهذه المستحقات بخصم تعجيل سداد 15 % من إجمالي القيمة، بدلاً من سدادها على أقساط على 4 أو 5 سنوات.

أضاف، إن السداد النقدي الفوري يسهم في توفير سيولة نقدية تمكن شركات القطاع التصديري من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها، والحفاظ على العمالة في ظل جائحة كورونا؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمساندة الشركات المصدرة وسرعة رد الأعباء التصديرية لدعم قطاعي الصناعة والتصدير.

قال ، أن الشركات التي تقدمت حتى الآن للانضمام في هذه المبادرة واستوفت جميع المستندات المطلوبة يمكنها التقدم لأحد البنوك المشاركة في المبادرة لصرف مستحقاتها المالية اعتباراً من يوم 30 نوفمبر الحالي وحتى نهاية ديسمبر المقبل.

كما أشاد بتعاون القطاع المصرفي في هذه المبادرة، حيث تتولى البنوك تمويل سداد هذه المستحقات المتأخرة للشركات المصدرة الراغبة في الحصول عليها فوراً بنسبة 85 %، ثم تتولى الخزانة العامة سداد إجمالي هذه المبالغ وفوائدها على 3 سنوات للبنوك، وهو الأمر الذي يشجع المصدرين على التوسع في أنشطتهم الاستثمارية، وتوفير المزيد من فرص العمل.

شاهد أيضاً

«معيط» :أتوقع صرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق قبل نهاية العام

توقع محمد معيط وزير المالية، أن يتم صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي …