الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / اقتصاد / وزارة التخطيط تطلق مبادرة المركز التكنولوجى المتنقل

وزارة التخطيط تطلق مبادرة المركز التكنولوجى المتنقل

كتب- بنوك اليوم

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن إطلاق مبادرة المركز التكنولوجي المتنقل، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات، لتقديم خدمات المحليات للمواطنين، وذلك في إطار رؤية واهتمام الدولة بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين للتيسير عليهم.

قالت التخطيط والتنمية الإقتصادية فى بيان صادر اليوم ، أنه من المقرر أن يتم استعراض المركز المتنقل ضمن مشاركة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بفعاليات معرض CAIRO ICT، والذي ينطلق في 22 نوفمبر الجاري.

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،قالت إن فكرة المركز التكنولوجي المتنقل تقوم على انتقال المركز المجهز في شكل سيارة مجهزة بأحدث الأجهزة، وذلك بهدف توسيع قاعدة المتعاملين معه.

أضافت : كما أنه من المخطط أن يقوم المركز بالانتقال إلى مقار إقامة المواطنين لينهي خدماتهم التي يطلبونها من المحليات في أماكن تواجدهم في وقت قياسي؛ وذلك تحقيقاً لسياسة الدولة في توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، وتحقيق السرعة في إنجاز خدمات المواطنين بأكثر الطرق سهولة وكفاءة، بالإضافة إلى تعظيم موارد الدولة بتشجيع المواطنين على سداد مستحقات الدولة دون تأخير.

أوضحت ، أن المركز التكنولوجي المتنقل يتضمن متوسط 50 خدمة من خدمات المحليات طبقاً للحي التابع له المركز، ويقوم المركز المتنقل بطباعة المخرجات دون الحاجة إلى توجه المواطنين للمركز الوحدات والإدارات المحلية أو المركز التكنولوجي بالحي أو المدينة.

أشارت اسعيد إلى أن المركز المتنقل مجهز بأحدث أجهزة نظم المعلومات المتصلة بمنظومة تأدية خدمات المواطنين بالمحليات بشبكة مؤمنة وسريعة، مشيرة إلى أن التجربة الأولى للمركز التكنولوجي المتنقل ستكون في حي مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، ومن المخطط أن يتم تعميم التجربة بباقي محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

شاهد أيضاً

«معيط» :أتوقع صرف الشريحة الثانية من قرض الصندوق قبل نهاية العام

توقع محمد معيط وزير المالية، أن يتم صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي …