الإثنين , 23 نوفمبر 2020
الرئيسية / نبض البنوك / «حسن غانم»:المنتجات الإلكترونية تسهم فى زيادة الحصة السوقية

«حسن غانم»:المنتجات الإلكترونية تسهم فى زيادة الحصة السوقية

كتب- عبداللطيف رجب

كشف حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، عن أن البنك لديه خطة يتبناها البنك المركزى ، وتتماشى مع توجه الدولة والقيادة السياسية ، تهدف  للمشاركة فى تحقيق أهداف التنمية الإقتصادية وتحفيز إستخدام المدفوعات الإلكترونية ، وتعزيز مفهوم الشمول المالي.

أضاف غانم على هامش توقيع إتفاقية شراكة طويلة الأجل ، مع مؤسسة ماستركارد العالمية ، أن البنك يركز على أن يكون واحداً من البنوك الرائدة فى مجال المدفوعات الإلكترونية ، والتوسع فى إستخدام الصيرفة الإلكترونية تماشياً مع سياسة البنك المركزى المصرى، مشيراً إلى أن البنك المركزى بادر بوضع القواعد المنظمة لتطبيق الشمول المالى ، والتوسع فى إستخدام المدفوعات الإلكترونية ، ونشر الثقافة الإلكترونية .

أوضح ، أن بنك التعمير والإسكان إتخذ خطوات جادة فى هذا المجال،لعل من أبرزها تحديث البنية التحتية من خلال تغيير  الكوربانكنج سيستم ، وتقديم خدمات مصرفية إلكترونية تتماشى مع ذلك مثل : الإنترنت والموبايل البنكى والمحفظة الإلكترونية ، ونشر ماكينات الصراف الآلى ، مشيراً إلى وجود خطة طموحة لتقديم خدمات إلكترونية حديثة ومبتكرة.

أكد غانم، أن خطة البنك تستهدف منافسة البنوك الكبرى ، والتى كان لها السبق فى تقديم الخدمات الإلكترونية ، خاصة أن السوق المصرى مازال لديه إحتياجات كثيرة ، موضحاً أن طرح هذة المنتجات سوف يسهم فى زيادة الحصة السوقية للبنك .

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه بنك التعمير والإسكان ، عن توقيع إتفاقية شراكة طويلة الاجل ، مع مؤسسة ماستركارد العالمية الرائدة في مجال حلول الدفع الإلكتروني ، بهدف تقديم الدعم الفني والمادي للتطوير والتوسع في أعمال البطاقات، لتحقيق أهداف التنمية الإقتصادية .

 

 

شاهد أيضاً

«أبوظبى التجارى – مصر» يشارك فى الدورة 24 لـ«Cairo ICT»

أعن بنك أبوظبي التجاري- مصر ، أحد أبرز البنوك العاملة بالسوق المصرية، عن مشاركته في …