الثلاثاء , 22 سبتمبر 2020
الرئيسية / اقتصاد / «طارق الملا» يترأس أعمال الجمعية العامة لـ جنوب الوادى للبترول

«طارق الملا» يترأس أعمال الجمعية العامة لـ جنوب الوادى للبترول

كتب- بنوك اليوم

أعلنت وزارة البترول  ، عن أن الاهتمام الذي يشهده الصعيد حاليا ضمن خطة التنمية المستدامة لمصر التي تنفذها الحكومة وتدعمها القيادة السياسية يبدو واضحا بقوة في حجم المشروعات المنفذة والاستثمارات المخصصة لذلك.

طارق الملا وزير البترول، قال فى بيان صادر اليوم الأربعاء، أن وزارة البترول والثروة المعدنية أحد أذرع الدولة الهامة في تحقيق ذلك من خلال ما تقوم به من تكثيف للأنشطة البترولية المتنوعة في الصعيد والبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال ترأس أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2019-2020 عبر الفيديو كونفرانس بحضور محافظي أسوان والبحر الأحمر.

أوضح، أنه يتم ذلك من خلال شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، والتي تشهد هذا العام انفتاحاً جديداً على الخريطة البترولية لمصر في ظل صدور 3 قوانين لاتفاقيات بترولية مع شركات عالمية للبحث عن البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر، الذي يعد واحداً من المناطق البترولية البكر في مصر كإحدى ثمار المزايدة العالمية التي طرحتها مصر ضمن مكاسبها من ترسيم الحدود البحرية مع السعودية.

أضاف، أنه بإستكمال منظومة العمل يتم حالياً تنفيذ عدد من مشروعات التكرير بالصعيد من أجل زيادة إنتاج المنتجات البترولية من البنزين والسولار في إطار برنامج العمل لتحقيق الاكتفاء الذاتي لمحافظات الجنوب بحلول عام 2022/2023 والمضي قدماً في التوسع في إقامة محطات تموين السيارات لتحسين الخدمات للمواطنين.

ذكر أنه يتم الآن التوسع في مشروعات أنشطة الغاز الطبيعي للمنازل، سواء من خلال خطوط الغاز أو من خلال إمداد المناطق التي لم يصلها خط غاز رئيسي بالغاز المضغوط، بالإضافة إلى تنفيذ خطة طموحة لاستغلال الغاز كوقود في السيارات، فضلاً عن تحديث وتطوير البنية الأساسية لشبكة خطوط الأنابيب لسهولة النقل وتأمين الإمدادات، وتقليل الاعتماد على النقل باللواري، بما يسهم في تخفيف الضغط على الطرق والحفاظ عليها، خاصة بعد قيام الدولة بإنفاق المليارات على تحسين شبكة الطرق.

شاهد أيضاً

«التخطيط» تصدر تقريراً حول مؤشر جودة الحياة ضمن«حياة كريمة»

  أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقريرًا حول مؤشر جودة الحياة ضمن مبادرة حياة كريمة، …