السبت , 15 أغسطس 2020
الرئيسية / اقتصاد / «تحيا مصر» : مليار جنيه مساهمة الصندوق فى حى الأسمرات

«تحيا مصر» : مليار جنيه مساهمة الصندوق فى حى الأسمرات

كتب- بنوك اليوم

أعلن صندوق تحيا مصر ، عن مساهمته في تأسيس مدن تحيا مصر بحي الأسمرات بالمقطم بتكلفة مليار جنيه، للارتقاء بحياة أكثر من 80 ألف مواطن من المناطق العشوائية، في شكل مجتمع عمراني جديد متكامل المرافق والخدمات.

تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، قال أن المشروع يضم 429 عمارة تستوعب 18 ألف وحدة سكنية و281 وحدة تجارية وعشرات المناطق الخدمية والترفيهية، وكذلك مدينة شبابية رياضية.

أضاف، أن الصندوق شارك كذلك في فرش وتأثيث 6300 وحدة سكنية بمدينة تحيا مصر بالأسمرات، و2700 وحدة بحي المحروسة لتسكين الأسر المنقولة من المناطق المهددة للحياة كالمقطم ومنشأة ناصر وعزبة خير الله وتل العقارب، حيث يتضمن الفرش والتأثيث بكل وحدة سكنية: غرفة نوم رئيسية، غرفة أطفال، غرفة معيشة، ثلاجة، غسالة، بوتاجاز، سخان، شاشة إل سي دي.

أشار إلى أن الصندوق قام كذلك بتمويل سيدات منشأة ناصر المزمع انتقالهن لحي الأسمرات بنحو 7 ملايين جنيه، لتمكينها من إدارة مشروع متناهي الصغر، حيث بلغ عدد المستفيدات من هذا المشروع 2492 سيدة.

كما ساهم الصندوق في تأسيس المدينة الشبابية بحي الأسمرات بالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والشباب والرياضة بأكثر من 90 مليون جنيه، حيث تتضمن منطقة ملاعب كرة القدم بالأبعاد القانونية، والملاعب الخماسية، والملاعب المتعددة الأغراض، وحمام السباحة الأولمبي وحمام السباحة التدريبي وحمام سباحة الأطفال، والمبني الاجتماعي، وصالة الجيم.

شاهد أيضاً

«الوزراء»:تغيير مسمى معهد الإدارة إلى الحوكمة والتنمية المستدامة

قرر مجلس الوزراء إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة، على أن يتم تعديل مسماه إلى “المعهد …