الثلاثاء , 14 يوليو 2020
الرئيسية / اتصالات / «e-cards» تحصل على ترخيص «ماستركارد» لإصدار بطاقاتها عالميا

«e-cards» تحصل على ترخيص «ماستركارد» لإصدار بطاقاتها عالميا

كتب- عبداللطيف رجب

 

أعلنت شركة e-cards الرائدة في الحلول الذكية المتكاملة لخدمات إنتاج البطاقات وإدارتها وتشغيلها، إحدى شركات “إي فاينانس” لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ، عن نجاحها في الحصول على شهادة الترخيص الخاصة بإصداربطاقاتMasterCard العالمية، بعدما أثبتت الشركة كفاءتها في هذا القطاع وقدرتها على إنتاج كافة أنواع البطاقات وفقا لأحدث التقنيات وأكثرها أمانا.

تعد شركة  ecardsصاحبة تجربة رائدة في عالم إنتاج البطاقات داخل مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، خاصة وأن هذا النوع من البطاقات يعتمد على تكنولوجيا متقدمة للغاية، وقد نجح مركز البطاقات التابع للشركة في إصداروتشغي لأكثرمن40مليون بطاقة للعديد من الهيئات والمؤسسات والبنوك الحكومية والخاصة.

كما ان مركز إصدار البطاقات التابع لـ ecards هو واحد من أكبر وأهم مراكز إصدار البطاقات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وهو حاصل على الشهادات الدولية لمعايير الجودة والتأمين الخاصة بأعمال بطاقات الدفع PCI-DSS وPCI-CP والخاصتين بتحقيق وتوفيرأعلى معايير التأمين الخاصة بأنشطة بطاقات الدفع الإلكترونية.

كما نجح المركز أيضا في تجديد شهادة اعتماده من شركة فيزا العالمية، ليؤكد موقعه الإقليمي كمركز على أعلى مستوي تقني يتمتع ببنية تحتية قوية وأحدث النظم العالمية التي توفر المناخ الآمن للقيام بعمليات إصداروتشغيل البطاقات طبقا للمواصفات القياسية العالمية المعمول بها في مراكز إصدار البطاقات بأوروبا وأمريكا.

وتكتمل قصة نجاح  e-cardsبفضل كوادرهاالبشرية المدربة وفقا لأعلى درجات الاحترافية لتنفيذ كافة العمليات والخدمات الخاصة بإصدار وتشغيل البطاقات باستخدام أحدث التقنيات ووفقا لنظم عمل الشبكات العالمية .

إبراهيم سرحان، رئيس شركة إي فاينانس، عبر عن سعادته بحصول الشركة التابعة e-cards على هذه الشهادة العالمية التي تعكس ثقة شركة عالمية في حجم ماستركارد، موضحاً أن e-cards تستكمل مسيرة إي فاينانس التي أسست مركز إصدار البطاقات عام 2009 قبل استقلاله مع e-cards في نهاية العام الماضي، مشيراً إلى أن الهدف كان توطين هذه الصناعة بالغة الأهمية وعالية الدقة والتكنولوجيا داخل مصر، والتوقف عن استيراد مثل هذا النوع من البطاقات لصالح الاعتماد على الصناعة المصرية.

أضاف: “تلعب بطاقات الدفع الإلكتروني دورا محوريا في خطة الدولةللتحول الرقمي والشمول المالي، وكان يجب أن نصنعها بأنفسنا داخل مصر، وأن نؤهل كوادر بشرية قادرة على تشغيل وإدارة أنظمة هذه التكنولوجيا المتقدمة.. وهذه هي المهمة التي نجحت فيها e-cards حتى الآن”.

قال سرحان،إن صناعة البطاقات الإلكترونية من المتوقع أن تشهد نموا كبيرا في مصر خاصة مع تزايد الطلب عليها من القطاع المصرفي وحتى غير المصرفي، لذلك يتوقع أن تحقق أيضا e-cards نموا كبيرا في أنشطتها اعتمادا على الطلب المتوقع.

 

تابع: “كان لا بد أن تستعد e-cards للمستقبل بالحصول على هذه الشهادات والتراخيص العالمية التي تؤكد قدرتها على الوفاء باحتياجات مصر والمنافسة بمنتجاتها إقليميا وعالميا”.

محمود كمال،  رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة e-cards، قال أنه في ظل الطلب المتزايد على البطاقات الذكية وتماشيا مع توجهات الحكومة المصرية للتحول الرقمي والشمول المالي حيث نجحت e-cards في خلق طلب متزايد على منتجاتها المختلفة بفضل التكنولوجيات الرائدة التي تستخدمها وتوافر درجة عالية من السرية والأمان على هذه المنتجات وهو ما أهل e-cards اليوم لتحتل مرتبة الصدارة في السوق .

 

 

 

 

شاهد أيضاً

«الإتصالات» توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإنتخابات

وقع عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، بروتوكول تعاون مع لاشين إبراهيم رئيس الهيئة …