الجمعة , 12 أغسطس 2022
الرئيسية / المركزى / «المركزى» : الإحتياطى النقدى يسجل 37.037 مليار دولار فى أبريل الماضى

«المركزى» : الإحتياطى النقدى يسجل 37.037 مليار دولار فى أبريل الماضى

كتب- عبداللطيف رجب

أعلن البنك المركزي المصري، عن إن رصيد احتياطي النقد الأجنبي تراجع بنحو 3.1 مليار دولار خلال أبريل 2020، على أساس شهري، مع استمرار تداعيات انتشار كورونا.

قال البنك المركزى فى بيان له ، أن رصيد احتياطي النقد الأجنبي بلغ في أبريل الماضي 37.037 مليار دولار، مقابل 40.108 مليار دولار في مارس السابق له.

أشار إلى استمرار تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد على الأسواق العالمية للشهر الثاني على التوالي والتي على أثرها تواصلت عمليات التخارج لاستثمارات الصناديق المالية الأجنبية من الأسواق الناشئة، وكذلك الأسواق المصرية خلال أبريل الماضي وإن كانت بوتيرة أقل من الشهر السابق الذي شهد ذروة تخارج المحافظ الاستثمارية.

أوضح المركزى أنه من منطلق دوره في الحفاظ على استقرار الأسواق المصرية وفي ظل الأوضاع الاقتصادية المضطربة عالمياً، قام خلال أبريل الماضي باستخدام 3.1 مليار دولار من الاحتياطي النقدي لتغطية احتياجات السوق المصري من النقد الأجنبي لضمان استيراد السلع الاستراتيجية.

كما أشار إلى سداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة تقدر بنحو 1.6 مليار دولار والتي تضمنت استحقاق سندات دولية بقيمة مليار دولار، مشيراً إلى خروج بعض المستثمرين من خلال آلية البنك المركزي لتحويل أموال المستثمرين الأجانب.

أكد ، أنه لن يتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على استقرار الاقتصاد المصري في ظل الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم.

شاهد أيضاً

البنك المركزى ينضم إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية

أعلن البنك المركزي المصري ، عن الإنضمام إلى شبكة النظام المالي الأخضر الدولية (Network for …