السبت , 18 مايو 2024

20.2 % زيادة فى تدفق الإستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، عن إن وكالة FDI أشارت إلى زيادة نسبة تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر بنسبة 20.2 %، لتحتل بذلك المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2019، باستثمارات 13.7 مليار دولار، مقارنة بالمركز الرابع عام 2018، باستثمارات 11.4 مليار دولار.

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ،قالت أن مصر استحوذت على تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 11.9 بالمائة عام 2019، مقارنة بـ 8.4 بالمائة عام 2018، كما احتلت المركز 15 عالمياً من حيث تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة عام 2019، مقارنة بالمركز الـ 23 عام 2018.

جاء ذلك خلال إصدار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريراً حول وضع مصر في التقارير الدولية، وإشادات المؤسسات العالمية ورؤيتها لواقع الاقتصاد المصري.

ذكرت أن ثقة العديد من المؤسسات الدولية بكفاءة أداء الاقتصاد المصري ترجع إلى ما استطاعت الدولة تحقيقه من استقرار بعد تطبيقها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في 2016.

أكدت أن الاقتصاد المصري متماسك، واستطاع مواجهة أزمة COVID-19 نتيجة تلك الإصلاحات الاقتصادية التي ساهمت في تعزيز قدرة الدولة على امتصاص آثار الفيروس الكارثية، لافتة إلى تحقيق مصر معدلات نمو متقدمة على مستوى العالم، وهو ما انعكس على إشادات تلك المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري وتوقعات هذه المؤسسات بأن يستمر معدل النمو في مصر إيجابياً

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …