الأربعاء , 24 أبريل 2024

«هيرميس القابضة» تصدر سندات قصيرة الاجل بـ 500 مليون جنيه

كتب بنوك اليوم

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة ،عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام عملية إصدار سندات قصيرة الأجل، بقيمة 500 مليون جنيه.

قالت المجموعة المالية هيرميس القابضة فى بيان صادر اليوم ، أن أن الصفقة تأتي كجزء من أول إصدار من نوعه في السوق المصري منذ إصدار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (172) لسنة 2018 بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل، وذلك بقيمة 500 مليون جنيه كشريحة ثانية من الإصدار البالغ قيمته الإجمالية 2 مليار جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية.

مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، قال إن الطرح يأتي استمراراً لوتيرة النمو المتسارع لصفقات ترتيب وإصدار الدين (DCM) بالقطاع، حيث تعد تلك الصفقة التاسعة التي ينفذها القطاع منذ بداية العام، مشيداً بدور فريق العمل في النجاح في تنفيذ العديد من الصفقات المتنوعة في هذا المجال ومنها ترتيب الدين وإصدار الصكوك والسندات والتوريق لمختلف القطاعات في مصر.

أضاف، أن الإصدار شهد إقبالاً واسعاً حيث تم تغطيته بمعدل 1.3 مرة من الشركات العاملة بالسوق المحلي دون مشاركة البنوك المحلية التي تعتبر المستثمر المعتاد لمثل هذه الصفقات، كما أن إقبال الشركات المحلية على الشريحة الثانية يفتح الباب للمزيد من الشركات المحلية للاستفادة من طرح للأدوات التمويلية المستجدة في السوق المصري كأدوات غير تقليدية في إدارة الخزانة.

أوضح أن الشريحة التي تم إصدارها توفر فترة استحقاق جذابة للمستثمرين وتأتي كجزء من السندات قصيرة الأجل التي تم إصدارها لأول مرة بالسوق المصري أواخر العام الماضي. وأعرب جاد عن اعتزازه بقدرة القطاع المتنامية على الاستفادة من التحديث الذي يشهده السوق المصري في ضوء تطوير البيئة التشريعية للسوق من قبل هيئة الرقابة المالية.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …