الجمعة , 29 مارس 2024
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

«هشام توفيق»:إفتتاح مصانع الغزل والنسيج المطورة خلال 2022

كتب بنوك اليوم

أعلنت وزارة قطاع الأعمال ، عن إنه سيتم افتتاح وتشغيل عدد من مصانع الغزل والنسيج بعد تطوير إنشاءاتها ودعمها بأحدث الآلات والماكينات خلال عام 2022، وذلك وفقاً للخطة الزمنية المقررة لمشروع التطوير.

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ، قال فى بيان صادر اليوم ، أنه سيتم الانتهاء من إنشاء مصنع غزل (1) بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، الذي يعد أكبر مصنع غزل في العالم، في نهاية العام المقبل 2021، لافتاً إلى أنه يجري تطوير نحو 65 مبنى ضمن المشروع لتكون جاهزة لاستقبال الماكينات الجديدة.

أضاف، الاهتمام بتأهيل ورفع كفاءة العاملين، حيث سيتم بدء البرنامج التدريبي بمركز تدريب العاملين بشركة غزل المحلة بعد تطويره ودعمه بماكينات حديثة، في أبريل المقبل.

كما أشاد بالجهود المبذولة في أعمال تطوير محالج القطن لتعمل بأحدث تكنولوجيا في هذا المجال، والتي كانت بدايتها في أول محلج مطور بالفيوم، ويجري حالياً الانتهاء من تطوير 3 محالج في الشرقية والبحيرة والغربية تنضم إليها 3 محالج أخرى في العام المقبل، ليصبح إجمالي المحالج المطورة 7 محالج تكفي لحلج حجم إنتاج القطن في مصر بجودة عالية.

أوضح أن خطة التطوير ترتكز على إنشاء كيانات قوية من خلال دمج 32 شركة قطن وغزل ونسيج ليصبح عددها 9 شركات فقط، مع تعيين أعضاء منتدبين جدد للكيانات الجديدة بهدف تحسين أداء الإدارات، مع الاستعانة بفريق تسويق بالتعاون مع وكلاء عالمين لتسويق منتجات الشركات.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …