الجمعة , 19 أبريل 2024

«مؤسسة CIB» تمول عقداً بين جوش البريطانية و مستشفى عين شمس

كتب عبداللطيف رجب

أعلنت مستشفى جريت أورموند ستريت (جوش GOSH) وهي جزء من منظمة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHS) ، عن توقيع عقدًا جديدًا مع مستشفى جامعة عين شمس، إحدى أكبر المؤسسات الطبية التعليمية في أفريقيا والشرق الأوسط.

ينص العقد، الذي تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة البنك التجاري الدولي، على إنشاء برنامج طموح مدته خمس سنوات بين جوش وعين شمس، سيعمل المستشفيان معًا لتبادل الخبرات وتعزيز التطوير في وظائف الرعاية الصحية الحيوية، بما في ذلك العناية المركزة وأمراض الدم والأورام، سوف يطورون ويبدأون برنامجا تدريبيا تعليميا سريريا شاملا في هذه المجالات، وجزء رئيسي من الشراكة سيكون برنامجا استشاريا زائرا من مستشاري GOSH وغيرهم من المهنيين في هذه التخصصات، ومجموعة واسعة من التخصصات السريرية الأخرى، الذين يزورون جامعة عين شمس، مما يسمح بمشاركة الخبرات وأفضل الممارسات، كما ستوفر الشراكة فرصة للمراقبين الطبيين من عين شمس لزيارة GOSH في لندن.

نيراف باتيل القائم بالأعمال في السفارة البريطانية في مصر، قال : “نحن فخورون جدًا بدعمنا لإنشاء هذه الشراكة في مجال الرعاية الصحية، مستشفى جريت أورموند ستريت وعين شمس من المؤسسات المتميزة، وهذا يزيد من تعميق التعاون الممتاز بين بلدينا، ويؤكد التزام المملكة المتحدة بالشراكة ودعم أجندة الرعاية الصحية للحكومة المصرية”.

ووقع الاتفاقية ممثلاً عن البنك التجاري الدولي نادية حسني، أمين عام مؤسسة البنك التجاري الدولي، وبحضور المهندس شريف السعيد، مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي، ودينا سليمان، مخطط البرامج، ولوجين الخالدي، مخطط البرامج بالمؤسسة.

شهد مراسم توقيع الاتفاقية كل من أ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب وأ.د. أيمن صالح المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وأ.د. شهيرة سمير مدير قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ووكيل كلية الطب و أ.د. مصطفى هدهد مدير مستشفى الأطفال الجامعي وأ.د. منى الجنزوري أستاذ طب الأطفال وأ.د. تامر عمارة مدير مكتب العلاقات الدولية بكلية الطب ود. شيرين فواز المدرس بقسم الطب الطبيعي.

شهد مراسم توقيع التعاون عبر تقنية الفيديو كونفرانس من مستشفى جريت أورموند ستريت GOSH البريطانية كل من هيلين جيمسون، مدير الشئون المالية، وكريستوفر روكينباخ المدير التجاري.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …