الخميس , 28 مارس 2024

«لجنة البنوك والبورصات» تناقش الشمول المالى والبنوك الرقمية

كتب بنوك اليوم

عقدت لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين، ندوة رقمية حول “الشمول المالي والبنوك الرقمية وتأثير ذلك على مجتمع الأعمال المصري”.

حسن حسين رئيس اللجنة، قال أن الشمول المالي ركن أساسي من سياسة الدولة والبنك المركزي المصري خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن البنوك الرقمية تمثل مستقبل المعاملات المصرفية للبنوك وعلاقاتها مع العملاء المختلفين سواء المودعين أو المقترضين منها في الفترة القادمة.

أضاف، أن الهدف من الاجتماع التعرف على كيفية تعامل رجال الأعمال والقطاع الخاص مع البنوك الرقمية في المستقبل القريب من خلال التوافق مع منظومة التحول الرقمي لكافة المعاملات والإجراءات البنكية الرقمية.

شريف البحيري العضو المنتدب لشركة مصر للابتكار الرقمي- بنك مصر،قال إن الديجيتال بنك من أهم الأدوات المصرفية للوصول إلى الشمول المالي، لسهولة الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء، موضحاً أن البنوك الرقمية تتميز بتقديم الخدمة بسهولة ويسر سواء داخل او خارج مصر، مشيراً أن مع إصدار البنك المركزي المصري تراخيص للبنوك الرقمية، نستطيع الوصول إلى أكثر من مليون عميل سنوياً.

أشار إلى أن إطلاق بنك مصر الرقمي يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “مصر الرقمية”، وتوجهات البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي بهدف التخلص من الأوراق النقدية ومواكبة التطورات العالمية في تيسير الإجراءات من خلال توفير أحدث الخدمات للمواطنين.

أكد البحيري، أنه جارٍ العمل على مشروع اي سكور سيستم “i-score” للبنك الرقمي، والذي يقوم بعمل الملف الائتماني للقروض ودراسة نحو 300 طلب، وهو ما يوفر حجم معلومات ضخم، مشيراً إلى أنه سيتم تحويل كافة الأوراق والمستندات إلى الديجيتال خاصة في عمليات القروض والتي تتطلب توقيع العميل؛ ومن ثمَّ فإن تحويلها إلى ديجيتال يمثل خطوة هامة في آلية عمل البنك الرقمي.

أضاف، أن البنية التكنولوجية التحتية على مستوى مصر الرقمية وبنك مصر الرقمي قوية وتستوعب الكم الضخم المطلوب من ملفات وبيانات ومعلومات عملاء البنك، مشيراً إلى أن الدولة ضخت استثمارات كبيرة في السنوات الأخيرة في قطاع التكنولوجيا، موضحاً أن البنية التكنولوجية في مصر قادرة على تلبية احتياجات البنوك الرقمية والقطاع المصرفي وكافة المشروعات القومية للدولة في مجالات الرقمنة والشمول المالي.

قال ، أن البنك الرقمي يقدم مجموعة جديدة من الخدمات المصرفية لفئات الشباب، بما يتناسب مع احتياجاتهم بجانب الخدمات المصرفية الخاصة بالتعاملات الدولية، مشيراً أن فترة الحصول على القروض من البنك الرقمي 5 ايام فقط مقارنة بالبنوك التقليدية، مشيراً إلى قيام بنك مصر بتقديم أول قرض ديجيتال ومنتج رقمي متكامل في مصر لعملاء المشروعات الصغيرة أونلاين في خلال 5 أيام.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …