الجمعة , 29 مارس 2024

«فودافون مصر» تبحث تنفيذ تطبيق إلكترونى لتدوير المخلفات الطبية

كتب بنوك اليوم

بحثت وزارة البيئة مع شركة فودافون، آليات التعاون في تنفيذ التطبيق الإلكتروني (إي تدوير E Tadweer) لتدوير المخلفات الإلكترونية من خلال مشروع إدارة المخلفات الطبية والالكترونية التابع لوزارة البيئة، والذي يتم تنفيذه من خلال البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر.

ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أكدت حرص الوزارة على تشجيع القطاع الخاص للعمل في مجال خدمة البيئة والمساهمة في حل القضايا البيئية، مشيرة إلى أن قطاع البيئة في مصر يعمل على الدفع بعجلة الاستثمار في مجال البيئة من خلال تحويل المشكلة إلى فرصة، وتوفير فرص عمل بيئية للشباب، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بدمج البعد البيئي في مجالات التنمية للحد من التدهور البيئي للموارد الطبيعية وحفاظاً عليها للأجيال القادمة.

كما استعرض أيمن عصام رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية لشركة فودافون مصر ، آليات لتنفيذ التطبيق بما تملكه من تكنولوجيا متطورة في هذا المجال وفي ظل اهتمامها بقضايا البيئة واستدامتها.

كما استعرض المبادرات التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع عدد من الوزارات في مجالات التنمية، بما فيها مبادرة زيرو بلاستيك التي تتمثل في الاستغناء الكامل عن كافة المنتجات البلاستيكية والاتجاه إلى المنتجات الصديقة للبيئة والتي بدأت بتطبيقها داخل الشركة بالفعل وغيرها من المبادرات البيئية.

تطرق اللقاء إلى آليات تعريف المواطنين بكيفية التخلص من مخلفاتهم الالكترونية بطريقة آمنة ووسائل التحفيز المناسبة لهم لتشجيعهم على الاستفادة من تطبيق أي تدوير في التخلص من مخلفاتهم الإلكترونية مقابل نقاط تحفيزية أو قسائم شراء لبعض المنتجات، وكذلك نشر فيديوهات بيئية قصيرة عن التخلص الآمن من المخلفات الطبية بالمنازل على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تطبيقات الشركة وصفحتها على الفيس بوك

 

شاهد أيضاً

طبقاً لتقرير حديث : الإبتكار الرقمى الباب الواسع لتعميم الأمن السيبرانى

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، برصد وتحليل كل ما هو …