السبت , 20 أبريل 2024
مرفت سلطان رئيس البنك
مرفت سلطان رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات

عمومية المصرى للصادرات تعتمد زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه

كتب عبداللطيف رجب

وافقت الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات بالأغلبية على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 3 مليارات و274 مليون جنيه إلى 5 مليارات و274 مليون جنيه، بزيادة قدرها 2 مليار جنيه من خلال الاكتتاب النقدي من قدامى المساهمين، بالإضافة لإعتماد  الموازنة التخطيطية للبنك عن العام الجاري يناير – ديسمبر 2022، بحسب بيان صادر عن وزارة التجارة اليوم.

ميرفت سلطان رئيسة مجلس إدارة البنك، استعرضت مستهدفات الموازنة التخطيطية الخاصة بعام 2022، والتي تضمنت زيادة إجمالي الأصول بنسبة 23% عن العام الماضي، وزيادة إجمالي محفظة القروض بنسبة 21%، وارتفاع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 57% عن عام 2021، فضلاً عن زيادة فروع البنك بواقع فرعين إلى 4 فروع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك المصري لتنمية الصادرات، والتي عقدت برئاسة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وبحضور ميرفت سلطان رئيسة مجلس إدارة البنك، والدكتور أحمد جلال نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين وممثلي البنك المركزي المصري وعدد من الوزارات، بالإضافة إلى مراقبي الحسابات من الجهاز المركزي للمحاسبات.

نيفين جامع ، قالت إن هذه الزيادة في رأس المال تستهدف دعم القاعدة الرأسمالية للبنك وزيادة حجم أعماله وأنشطته، وتعزيز خطة البنك للتوسع من خلال زيادة عدد الفروع، وإيجاد ميزة تنافسية في منح القروض، موضحة  أن البنك كان له دور مهم في سداد المساندة التصديرية المستحقة للمصدرين، الأمر الذي أعطى دفعة كبيرة للصادرات المصرية خلال عام 2021.

أضافت، أن البنك يقوم بتمويل مشروعات إحلال الواردات وتوفير برامج تمويلية للصادرات المصرية وتيسير نفاذ المنتج المصري لمختلف الأسواق العالمية، وذلك في إطار تنفيذ توجهات القيادة السياسية لزيادة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …