السبت , 20 أبريل 2024

بنك التعمير والإسكان يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدى

كتب عبداللطيف رجب

وقع بنك التعمير والإسكان بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة السويدي إليكتريك، ليكون الشريك الرئيسي والاوحد لإنشاء الفرع الثالث لأكاديمية السويدي الفنية بمنطقة السادات الصناعية، للطلاب في المرحلة العمرية من 15 إلى 18 عاما بعد حصولهم على الشهادة الإعدادية، وذلك بمساهمة تصل إلى 12.5 مليون جنيه.

قال البنك في بيان، أن الشراكة تهدف إلى تأهيل جيل قوي من خريجي التعليم الفني وإمدادهم بأحدث المناهج النظرية المتخصصة إلى جانب التدريب العملي؛ لتلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل مما يسهم في مواجهة البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية وزيادة القدرة التنافسية في المجال الاقتصادي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شهد توقيع البروتوكول: حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وأحمد السويدي، رئيس مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي لشركة السويدي إليكتريك بحضور عدد كبير من قيادات البنك ومؤسسة السويدي.

حسن غانم، قال أن بنك التعمير والإسكان يؤمن بأن الركيزة الاساسية لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة وتفعيل أهداف التنمية المستدامة هو المساهمة في تطوير ودعم العملية التعليمية لخلق جيل واعٍ قادر علي النهوض بالمجتمع.

أشار إلى أن دعم العملية التعليمية يأتي على رأس أولويات البنك في أنشطة المسئولية الاجتماعية في جميع المجالات ويولي اهتماما كبيرا بدعم التعليم الفني تماشيا مع توجهات الدولة بالاهتمام بالتعليم الفني والتدريب المهني؛ من خلال تطوير منظومة المدارس الفنية الصناعية المختلفة ورفع قدرات العاملين بها.

أحمد السويدي، قال إن الهدف الرئيسي لأكاديمية السويدي الفنية هو إعداد جيل قوي من الأيدي العاملة المؤهلة علميا ومهنيا لتلبية الاحتياجات المتنوعة لسوق العمل محليا و دوليا، موضحا أن الشراكة مع بنك التعمير والإسكان تسهم في تحقيق هدف السويدي إليكتريك في التوسع في تقديم مستوي عالي من التعليم والتدريب المهني المتطور وتأهيل أيدي عاملة علي قدر كبير من التنافسية في سوق العمل مما يسهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والنهوض بالبلاد.

شاهد أيضاً

بنك QNB الأهلي يفتتح مدرسة الحرية الإبتدائية بمحافظة الدقهلية

أعلن بنك QNB الأهلي عن افتتاح مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة في قرية برمبال القديمة، بمركز …