الخميس , 25 أبريل 2024

بقيمة 481 مليون جنيه..بنك مصر يوقع إتفاقية تمويل مع شركة بنية

كتب عبداللطيف رجب

وقع بنك مصر يوقع اتفاقية تمويل بقيمة 481 مليون جنيه مع شركة “بنية” لإنشاء مصنع كابلات ألياف ضوئية وذلك ضمن خطة الدولة المصرية في تعزيز البنية التحتية والتكنولوجية ودعم ملف الشمول المالي والتحول الرقمي.

محمد خيرت رئيس قطاع ائتمان للشركات والقروض المشتركة في بنك مصر،أعرب عن سعادته بتوقيع ادهذا البروتوكول، موضحا أن الاتفاقية تهدف إلى تمويل مصنع كابلات ألياف ضوئية وهو يعد محور اهتمام البنك ودفعة في التحول الرقمي والشمول المالي ويعد المشروع أحد المشروعات العملاقة في مصر وقارة إفريقيا بتمويل قدره 481 مليون جنيه .

أشار خيرت إلى أن التمويل ضمن مبادرات البنك المركزي المصري بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية، حيث تعد نسبة الفائدة في هذا المشروع 7%، بجانب إعفاءه خلال أول سنتين من بدء التشغيل.

أحمد مكي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، قال أن توقيع البروتوكول يموله بنك مصر أحد البنوك الرائدة في تمويل هذا النوع من المشروعات، حيث يعد مشروع كابلات الألياف الضوئية أحد المشروعات الهامة التي تساهم في دعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي.

أضاف مكي، أن الهيئة العربية للتصنيع تعد شريكا للشركة في هذا المشروع، وسيتم بدء الإنتاج للمصنع في يونيو من العام المقبل، لافتا إلى أن المشروع يستهدف توطين صناعة الألياف الضوئية ويتميز المصنع بموقعه الاستراتيجي حيث يقع في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …