الخميس , 28 مارس 2024

«الزراعى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون لتمويل المشروعات الزراعية

كتب عبداللطيف رجب

أعلن البنك الزراعى المصرى ، عن توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، الإتحاد العام للمصريين بالخارج، بهدف التوسع فى تمويل المشروعات الزراعية.

وقع البروتوكول كلاً من : علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، الدكتور يسرى الشرقاوى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للمصريين بالخارج.

علاء فاروق ، قال أن توقيع هذا البروتوكول يأتي بهدف زيادة دعم وتنمية المشروعات الزراعية في كافة المحافظات والمدن والقرى على مستوى الجمهورية مما يساعد على زيادة الرقعة الزراعية وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، واستثمار ما لدى البنك الزراعى من رصيد خبرة كبير فى هذا المجال.

يستهدف البروتوكول تمويل المشروعات الإنتاجية الزراعية فى المحافظات التى يغطيها البروتوكول، وهى الوادى الجديد، والبحيرة، والفيوم، والمنيا، الى جانب التعاون في إطار مبادرة “مشروعك عندنا” وتبادل الخبرات من أجل إنجاح المشروعات المستهدفة.

يأتي البروتوكول ضمن سياسة البنك الزراعى الحالية القائمة على التعاون مع مؤسسات المجتمعات المدنى المعنية بتحقيق التنمية الزراعية وترسيخ الشمول المالي، والتى تعد من بين الأهداف الرئيسة التى يتبناها البنك الزراعى المصرى.

أشار فاروق، إلى استعداد البنك لتمويل كافة هذه المشروعات فى المحافظات التى يغطيها البروتوكول من خلال استقبال كافة فروع البنك الزراعى المصرى بهذه المحافظات لطلبات المستفيدين والمستثمرين الراغبين فى الحصول على تمويل لإقامة مشروعاتهم من خلال الجمعية والإتحاد.

الدكتور يسرى الشرقاوى ، عبر عن ترحيبه بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وثقته فى نجاح المشروعات التى يشملها البروتوكول، مشيراً الى قيام الجمعية والاتحاد بتوفير كافة المعلومات الفنية والزراعية والترويج والإعلان عن كافة المبادرات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لأعضاء الجمعية.

إسماعيل أحمد، أعرب عن سعادته بالتعاون بين الاتحاد العام للمصريين في الخارج والبنك، وتطلع المصريين في الخارج للمشاركة في الاستثمار في مصر في إطار هذا البروتوكول.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …