السبت , 20 أبريل 2024

الرقابة المالية توافق على تجزئة القيمة الأسمية لسهم كفر الزيات

كتب شيماء محمد

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قبول إجراء تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات، موضحة إن مجلس إدارة كفر الزيات للمبيدات قرر تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيه إلى 1 جنيه للسهم ليصبح عدد الأسهم 120.044 مليون سهم بدلًا من 12.004 مليون سهم.

وبناء على ذلك قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارًا من الساعة 11:15 من جلسة تداول اليوم الثلاثاء، كما تقرر تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان .

كان مجلس إدارة شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات، قرر دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة لمناقشة تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 1 جنيه للسهم، وذلك بعد موافقة الرقابة المالية.

أوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر يوم الأحد الماضي، أنه بعد الانتهاء من عملية تجزئة القيمة الاسمية سيتم زيادة رأس المال المرخص به من 200 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

كما قرر مجلس الإدارة، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 120.04 مليون جنيه إلى 180.06 مليون جنيه بزيادة قدرها 60.02 مليون جنيه، موزعة على 60.02 مليون سهم بالقيمة الاسمية 1 جنيه للسهم بالإضافة لمصروفات إصدار بواقع 2.5% من القيمة الاسمية للسهم.

 

شاهد أيضاً

خبراء البورصة :« التمويل المستدام».. حجر الزاوية للإقتصاد الأخضر!

نظمت الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلة في المركز الإقليمي للتمويل المستدام ، ومعهد التخطيط القومي، …