الجمعة , 19 أبريل 2024

«التنمية الصناعية» يبحث آليات التعاون مع شركة غاز مصر

كتب عبداللطيف رجب

 

أعلن بنك التنمية الصناعية IDB ، برئاسة ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة البنك ، عن قيامه ببحث آليات وأطر التعاون بين كلا من البنك وشركة غاز مصر برئاسة المهندس وائل جويد رئيس مجلس إدارة الشركة ، وذلك بحضور عدد من مسئولى الشركة والبنك.

قال البنك ، أن اللقاء يأتى من منطلق الدور الهام لشركة غاز مصر وبنك التنمية الصناعبة، إستمراراً لدورهم فى تقديم الدعم للإقتصاد القومى ،وتمويل المشروعات الهامة التى تساهم فى التنمية الإقتصادية، بما يحقق استراتيجية الدولة وبما ينعكس على تحسن الحالة الإقتصادية ودعم وتشجيع الصناعة المصرية ، وتماشياً مع توجه الدولة بالتيسير على المستثمرين وتطوير المشروعات المتوسطة والصغيرة ، بالاضافة الى الاهتمام بالمواطن والمشاركة فى توفير حياة كريمة .

يذكر أن شركة غاز مصر تمتلك القدرة على تنفيذ أعمال التصميم والأعمال الهندسية اللازمة لتوزيع الغاز الطبيعي، من خلال خطوط وشبكات تحت الأرض بدءاً من الشبكة القومية للغاز حتى مناطق الإستهلاك.

وتشمل تلك الأعمال دراسة السوق والدراسات الفنية والاقتصادية والمسح الأرضي ومسح الأجهزة، ثم يتبع ذلك إنشاء محطات إضافة الرائحة ومحطات تخفيض الضغط والتحكم وخطوط الصلب وشبكات الغاز الطبيعي داخل المدن والمنظمات والتركيبات الخارجية والداخلية وتركيبات المداخن للسخانات بالإضافة إلى تحويلات الأجهزة.

كما تتمثل سبل التعاون المشتركة فى توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية واستخدامه كوقود للسيارات ، بالاضافة إلى توصيل الغاز الطبيعى للمصانع وتحويل المصانع القائمة إلى العمل بالغاز الطبيعى وذلك بناءاً على توجهات الدولة لتقليص استخدام الغاز السائل ،وذلك من منطلق استراتيجية الدولة واهداف وزارة البترول لتخفيف معدلات استهلاك الصناعة للمنتجات البترولية، حيث إن سعر الغاز أقل بكثير من أسعار المنتجات البترولية.

جدير بالذكر أن قطاع البترول استطاع خلال الفترة الماضية تنفيذ استراتيجية عمل طموحة للتوسع فى البنية التحتية والإسراع فى تنفيذ المشروعات القومية وياتى علي رأس أولوياته توصيل الغاز الطبيعى للمنازل واستخدامه كوقود فى السيارات وكذلك للمستهلك التجاري والصناعي.

من جانبه ، أشاد قطاع العلاقات العامة والاتصال المؤسسى بالبنك، بالدور الحيوى والهام الذى يتبناه الطرفين والتخفيف عن كاهل المواطن وتطوير الصناعة، للوصول الى الى تحقيق استراتيجية الدولة.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …