الخميس , 25 أبريل 2024

«التخطيط» تتوقع إنخفاض معدل النمو إلى 2% خلال العام المالى المقبل

كتب بنوك اليوم

توقعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ،عن انخفاض معدل نمو الاقتصادى إلى 2% خلال العام المالي المقبل في حال استمرار أزمة فيروس كورونا حتى ديسمبر 2020.

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ،قالت في بيان اليوم الأحد، إن هناك سيناريوهان للتعافي من أزمة فيروس كورونا هما احتواء الفيروس بنهاية يونيو 2020 أو بنهاية ديسمبر 2020، وكل منهما له صدمة معينة ستوثر بدرجات متفاوتة في القطاعات المختلفة.

أضافت أنه من المتوقع تحقيق معدل نمو 3.5 % خلال العام المالي المقبل في حال انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا بنهاية العام المالي الحالي في 30 يونيو، والتي من المتوقع أن تمتد آثارها إلى الربع الأول من العام المالي المقبل أو النصف الأول بأكمله، مشيرة إلى أنه في حال استمرار الأزمة حتى ديسمبر 2020 قد ينخفض معدل النمو المستهدف إلى 2 %.

أوضحت أنه كان من المستهدف تحقيق معدل نمو بنهاية العام الجاري يصل إلى 5.8 %، إلا أنه من المتوقع أن يصل إلى 4.2 % مع تباطؤ نمو الربع الثالث والرابع إلى 4.5 و1 % على التوالي.

جاء ذلك خلال مناقشة وزيرة التخطيط الملامح الأساسية لخطة التنمية المستدامة لعام 2020- 2021 اليوم أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ وذلك خلال مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة.

 

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …