الخميس , 28 مارس 2024

البنك الأهلى يفعل منظومة السداد الإلكترونى لمدفوعات الضرائب

كتب عبداللطيف رجب

قام البنك الأهلي المصري وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية E-finance بتفعيل منظومة السداد الإلكتروني لمدفوعات الضرائب والتي تتيح تحصيل الإيرادات السيادية للدولة بأسلوب مُيسر وسريع سعيا للتخفيف على الممولين لسداد مستحقاتهم.

يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري،قال أن تحفيز المواطنين للتعامل بالوسائل الإلكترونية التي يتيحها البنك يأتي تدعيما لخطة الدولة للتحول الرقمي والتي تعد أحد أهم استراتيجيات البنك ,سعيا للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.
أكد على حرص البنك على القيام بدوره المتنامي في خدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في ضوء ما يمر به العالم حاليا من أحداث وتبعات جائحة كورونا وما ترتب عليها من ضرورة تفعيل الإجراءات الاحترازية لمراعاة معايير السلامة والتي أثرت على تطوير آليات التحصيل التقليدية وجعلت من الضروري استحداث آليات جديدة أكثر تطورا ومواكبة للمستجدات العالمية.
كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع،أكد أن التعاون مع اي فاينانس يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والتي تستهدف الوصول لشريحة جديدة من العملاء بمختلف طرق التحصيل التي يقدمها البنك بما ينعكس على تخفيف الزحام على فروع البنك والتيسير على العملاء الراغبين في سداد مستحقات الضرائب بكافة أنواعها وتقليل التعامل المباشر فيما يتعلق بسداد تلك المستحقات، خاصة في فترات الذروة الخاصة بالموسم الضريبي ربع السنوي اعتبارا من أول مارس القادم.
محمد جميل رئيس القنوات البديلة،قال أن البنك الأهلي المصري له السبق في السوق المصرفية في مجال التحصيل الإلكتروني للمدفوعات الحكومية ومدفوعات الضرائب، والتي يتم تقديمها بالتعاون مع شركة E-finance كمسئول الدفع، وذلك عن طريق القنوات المختلفة من خلال منظومة خدمة كبار العملاء وخدمة الاون لاين التي تتم عن طريق موقع البنك الالكتروني والتي تعد إحدى الخدمات الذاتية التي تمكن العملاء من سداد مستحقات الضرائب طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع من أي مكان.
ابراهيم سرحان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة اي فاينانس ، عبر عن فخره بالثقة التي تتمتع بها اي فاينانس في السوق المصرية بصفة عامة والقطاع المصرفي على وجه الخصوص، مؤكد أن الشركة ترتبط بعلاقات استراتيجية مع البنك الأهلي الذي يعد أكبر البنوك في السوق المصرية خاصة وان اي فاينانس تعتبر الذراع الحكومي في منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني لمنظومة الضرائب والتي تتم بشكل إلكتروني للتسهيل على الشركات والمؤسسات والممولين في الإجراءات وتنفيذها بصورة آمنة.
اضاف، أنه بفضل البنية التكنولوجية والكوادر البشرية التي تتمتع بها اي فاينانس والتي انعكست ايجابا في المُضي قدما في الدفع بعجلة التحول الرقمي في مصر خاصة في ظل الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

«QNB الأهلي» يحتفل بمرو عام على إطلاق المنصة الرقمية «ببساطة»

احتفل QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، …