الخميس , 28 مارس 2024

«البترول» توقع 4 عقود للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبه

كتب بنوك اليوم

شهد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، توقيع 4 عقود جديدة للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في 15 قطاعًا جديدًا بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركتي Centamin الأسترالية و B2 Gold  الكندية العالميتين باستثمارات تتخطى الـ17  مليون دولار للبحث فى 15 قطاعاً.

كشف بيان صادر اليوم، أنه بذلك يصبح عدد الشركات التي وقعت عقود الجولة الأولى للمزايدة العالمية رقم 1 لسنة 2020 التي طرحتها الوزارة 10 شركات عالمية ومحلية، ويصبح إجمالي العقود الموقعة 20 عقداً للبحث في 56 قطاعاً باستثمارات تزيد على 47 مليون دولار.

وقع العقود خالد الششتاوى رئيس الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، ووقع عن Centamin بالأحرف الأولى على مسودة ترخيص البحث Martin Horgan  الرئيس التنفيذي للشركة،  وعن Gold B2 وقع Goragan Tom الرئيس التنفيذى لأنشطة البحث، ومحمد زاهر رئيس مجموعة زاهر الشريك المحلي للشركة الكندية داخل مصر.

أشاد الوزير بالنتائج التى حققتها المزايدة حتى الآن، داعياً الشركات الفائزة للإسراع بأنشطتها فى ظل الزخم الذى توفره القيادة السياسية والحكومة للنهوض بقطاع التعدين الذى توافرت له مقومات كثيرة لم تكن لتتحقق لولا الاستقرار السياسى والاقتصادى الذى تشهده مصر ونجنى ثماره الآن.

وتضمنت العقود الأربعة الموقعة عقداً لشركة B2 Gold الكندية باستثمارات حوالي 8 مليون دولار للبحث فى 6 قطاعات، وتوقيع 3 عقود بالأحرف الأولى لشركة Centamin الأسترالية باستثمارات 9.1 مليون دولار للبحث في 19 قطاعاً.

طارق الملا، قال أن الواقع في مصر تغير كثيرًا للأفضل بفضل الإرادة السياسية التي دعمت جهود البناء والتطوير في كافة المجالات ومنها الثروة المعدنية التي شهدت تعديلات في التشريعات ونظم الاستثمار التعديني وتوافر البنية الأساسية من شبكات طرق حديثة ومجتمعات عمرانية ومناخ استثمارى جاذب، موضحا أنه سيتم الإعلان عن نتائج الجولة الثانية من مزايدة الذهب والمعادن المصاحبة التي تم إغلاقها نهاية شهر يونيو الماضي عقب الانتهاء من دراسة وتقييم العروض المقدمة بشكل نهائي.

شاهد أيضاً

«CoorB» تطلق أعمالها في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط

كشفت شركة CoorB العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية الرقمية عن إطلاق أعمالها في …