الجمعة , 19 أبريل 2024

«الإتصالات» توقع بروتوكول تعاون مع «الآثار» لتطوير البنية التكنولوجية

كتب بنوك اليوم

شهد خالد العنانى وزير السياحة والآثار المصري، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارتين لتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار.

قالت وزارة الاتصالات فى بيان صادر اليوم الأربعاء، أن مدة العمل بهذا البروتوكول تبلغ 3 سنوات، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق التحول إلى المجتمع الرقمي، وتطوير وتحسين الخدمات السياحية وإظهار قيمة المعالم السياحية والأثرية، وزيادة فرص انتشارها لتعزيز الموارد المالية باعتبارها من أهم عوامل النمو الاقتصادي.

كما يهدف إلى حفظ وتوثيق وإتاحة معلومات عن الآثار المصرية باستخدام التقنيات الحديثة، ورفع الوعي الأثري وتعريف المجتمع المصري والعالمي بأنشطة وخدمات وزارة السياحة والآثار، والمساهمة في تنشيط السياحة المصرية في الفترة المقبلة وزيادة عدد السائحين الوافدين إلى البلاد.

وقع البروتوكول كل من غادة شلبي نائب وزير السياحة والاثار، ورأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية.

خالد العناني ،قال أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لا تدخر أي جهد ودعم فني وتقني لصالح وزارة الآثار، مشيراً إلى أنه ثالث بروتوكول يتم توقيعه بين الوزارتين للترويج السياحة والآثار.

أوضح أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم هو بروتوكول مزدوج للخدمات السياحية والترويج للمنتج السياحي المصري ولتقديم خدمات سياحية رقمية جديدة لتكون تجربة السائح تجربة استثنائية في مصر وفي نفس الوقت تقديم خدمة هامة جداً حيث إنها تعمل على توثيق وتسجيل القطع الاثرية في مصر.

أشار إلى أن أزمة فيروس كورونا المستجد أثبتت نجاح التجربة الجديدة التي قامت بها الوزارة لإتاحة عبر منصات التواصل المختلفة لها، عدد من الزيارات الافتراضية لعدد من المواقع والمتاحف الأثرية والتي لاقت إقبالاً شديداً من المجتمع المصري والعالمي، ما دفع الوزارة إلى تكثيف العمل في هذا المجال.

أكد أن البروتوكول جاء انطلاقاً من استراتيجية وزارة السياحة والآثار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة والثقافة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة الخدمات وأهمها خدمات السياحة والآثار.

عمرو طلعت ، قال أن البروتوكول يأتي استكمالًا للتعاون المشترك بين وزارتي الاتصالات والسياحة في عدد من المشروعات من أجل استخدام خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الترويج للسياحة المصرية على المستوى العالمي وتعريف العالم بالكنوز الاثرية المتفردة التي تملكها مصر.

أشار إلى أن البروتوكول يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق التعاون مع كافة الوزارات من أجل بناء مصر الرقمية والتي يتم من خلالها اتاحة خدمات رقمية متميزة تواكب التطور التكنولوجي العالمي.

أضاف أنه سيتم التعاون بين وزارتي الاتصالات والسياحة من أجل استخدام التقنيات الحديثة في توثيق وعرض المعلومات عن التراث الأثري والسياحي المصري والخدمات السياحية والأثرية بشكل ميسر للمواطنين وللعالم، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات في تعظيم التواصل بين السائحين ومناطق الجذب السياحي في مصر وذلك من خلال إنشاء وتطوير البوابات الإلكترونية وتطبيقات المحمول.

أشار إلى أن البرتوكول يتضمن تنفيذ مشروع لتسجيل الآثار وعرضها واتاحتها في جولات سياحية افتراضية بالمتاحف والمعالم الأثرية بمصر باستخدام تقنيات الواقع المعزز بهدف تعريف المواطنين في العالم بأكمله بالآثار المصرية بما يمثل عنصراً لهم للقدوم إلى مصر، مؤكداً استمرارية التعاون بين الوزارتين في تنفيذ العديد من المشروعات.

 

شاهد أيضاً

«باى موب» تبرم شراكة مع ماستركارد لتسريع المدفوعات الرقمية

أعلنت «باى موب»، الشركة الرائدة في تمكين الخدمات المالية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا …