الأحد , 19 مايو 2024
وزير الإسكان يتابع تنفيذ وحدات "الإسكان الاجتماعى" بالمحافظات والمدن الجديدة‬

‫«الإسكان»: تشغيل 7 مواقع جديدة بمشروع «شارع الشروق»

كتب بنوك اليوم

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تشغيل 7 مواقع جديدة بمشروع شارع شباب مدينة الشروق لتلبية احتياجات المدينة وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أن هذا المشروع أثبت نجاحا كبيرا، سواء فى تقديم الأنشطة أو الخدمات المتميزة للسكان، وكذا فى توفير فرص عمل لشبابنا.

أوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشرق، أنه تم إجراء القرعة العلنية اليدوية لتخصيص المواقع المستحدثة بين من انطبق عليهم الشروط والبالغ عددهم (94) متقدماً، وتم اختيار 7 متقدمين بالإضافة إلى 7 احتياط.

أضاف المهندس عبدالرؤوف الغيطي، أن الأنشطة التى تم استحداثها شملت(إكسسوارات وخردوات – جاليرى رسام – مشغولات فضية – فاترينة زهور – تسالٍ – مشروبات)، تحقيقاً لرغبات المواطنين فى إتاحة الأنشطة الخدمية المختلفة بالمشروع.

فى سياق متصل أشار المهندس عبدالرءوف الغيطى إلى أنه تم إتاحة 35 موقعا لإقامة مشاتل زراعية لبيع شتلات الزهور والأشجار وما يتعلق بالمزروعات وتوزيع هذه المواقع على قطاعات  المدينة، مؤكداً أن شروط الحصول على المشاتل تتضمن أن تكون طريقة العرض جمالية ودون التعدى على أرصفة المشاه، وذلك بهدف المساهمة فى توفير فرص عمل مناسبة للعاملين فى هذا المجال، ودعم النشاط لسكان مدينة الشروق.

كان  المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، قد أكد بأن جهاز المدينة استقبل 4747 شكوى واستفسارا، تم التعامل معها خلال 2019، مشيراً إلى أن الشكاوى والاستفسارات التى استقبلتها غرفة الطوارىء بالجهاز تنوعت بين مجالات التنمية والبيئة والزراعة والطرق ومياه الشرب والصرف الصحى والإنارة.

أوضح المهندس عبد الرؤوف الغيطي، أنه فى مجالى التنمية والبيئة، ورد لجهاز المدينة 575 شكوى واستفسارا، تنوعت بين منظومة النظافة العامة، وتغير الأنشطة للوحدات من سكنى لإدارى، حيث تم التعامل مع الشكاوى الواردة بكل جدية لإنهائها على الوجه الأمثل.

أشار المهندس عبدالرؤوف الغيطي إلى أنه  ورد إلى جهاز المدينة 2752 شكوى واستفسارا فى قطاعى المياه والصرف، تنوعت بين انقطاع المياه أو تسربها من شبكات المرافق أو تأمين مطابق الصرف بالأغطية، حيث قام فريق متخصص على الفور بالتعامل مع هذه البلاغات بإنهائها بالسرعة المطلوبة، نظراً لما تمثله من أهمية قصوى لاحتياجات السكان.

فيما مجال الزراعة، قال رئيس الجهاز: تم استقبال 431 شكوى تمثلت فى وجود محابس مياه ري مفتوحة داخل المسطحات الخضراء، وكذا عمل الصيانات اللازمة للمزروعات، مشيراً إلى أنه تم استقبال 195 شكوى خاصة بالطرق، بشأن مقترحات وعرض لمشكلات متعلقة بأعمال التطوير الجارية بالطرق بالمدينة لأخذها فى الاعتبار أثناء التنفيذ، كما تم استقبال 794 شكوى واستفسارا بشأن وجود أعمدة غير مضاءة وتحتاج لتأمين، حيث تمت الاستجابة الفورية والانتقال إلى مكان الشكاوى وتوفير المستلزمات المطلوبة وتركيبها فى الحال.

شاهد أيضاً

الصناعات الاستراتيجية تترقب اللائحة التنفيذية للحوافزالضريبية والإجرائية

ناشدت جمعية خبراء الضرائب المصرية، مجلس الوزراء بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لمجموعة الحوافز الضريبية والإجرائية …