الجمعة , 21 يونيو 2024

وفداً من “المركزى الملاوى” يزور المعهد المصرفى المصرى

كتب عبداللطيف رجب

 

قام المعهد المصرفي المصري باستضافة وفد من البنك المركزي الملاوي Reserve Bank of Malawi ، بمقر المعهد المصرفي المصري بمدينة نصر، حيث تهدف الزيارة إلى إطْلاع الوفد على التجربة الرائدة للمعهد في مجال التدريب، حيث اجتمع الوفد في البداية مع عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، تلاه عدة اجتماعات مع مديري الإدارات المختلفة بالمعهد، وذلك بهدف إنشاء كيان تدريبي للعاملين بالبنوك بدولة ملاوي، وقد تعرف الوفد على الهيكل التنظيمي للمعهد، وكيفية تصميم البرامج التدريبية وتسويقها، وكيفية وضع ميزانية تدريبية، بالإضافة إلى البرمجيات اللازمة لإنشاء كيان تدريبي.

كما قام الوفد بزيارة مقر التدريب الخاص بالبنك الأهلي المصري بالقاهرة الجديدة؛ للتعرف على نموذج لعلاقة المعهد المصرفي مع عملائه، وكيفية تحديد الاحتياجات التدريبية للعميل، وتنفيذها من قبل المعهد.

أشاد الوفد بغنى المحتوى الذي تم عرضه خلال الاجتماعات، كما أثنى على أهمية المعلومات التي تلقاها من إدارة المعهد المصرفي، والتي بدورها ستكون ركيزة أساسية في وضع أسس الكيان التدريبي المزمع إنشائه بدولتهم.

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، قال إن عملية نقل الخبرات بين المؤسسات الاقتصادية العالمية تعمل على تحسين أداء الاقتصاد بشكل عام.

شاهد أيضاً

«فينتك إيجبت» تطلق فعالية المرأة من أجل المرأة فى التكنولوجيا المالية

أطلقت “فينتك إيجبت” التابعة للبنك المركزي المصري، فعالية “المرأة من أجل المرأة في التكنولوجيا المالية” …